العرب اليوم - مشروعات دبي تعزز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري

مشروعات دبي تعزز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروعات دبي تعزز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري

دبي ـ وكالات

أكد تقرير لشركة فريندز بروفيدانت انترناشونال أن المستثمرين في الإمارات بدأوا في التحول إلى القطاع العقاري باعتباره فئة استثمارية مفضلة خصوصاً في ظل المشروعات الجديدة التي طرحتها دبي. وقال أحدث تقرير للشركة: إن مستثمري الإمارات يرون ان العقارات تأتي في المرتبة الثانية بعد الذهب. وذكر قرابة 49% من الذين استطلعت آراؤهم أنهم يتوقعون ان يحقق قطاع العقارات أداء قويا خلال السنوات الخمس القادمة. في حين ذكرت نسبة 11% من المستجيبين أنهم يتوقعون نموا قويا خلال الفترة ذاتها. وكشف التقرير الذي جمع من استطلاع للرأي أجرته الشركة على عدد من المقيمين في الإمارات، أن المستثمرين يعتقدون ان السوق العقارية في الإمارات تحسنت خلال الأشهر الستة الماضية، وأن ثمة شعوراً قوياً بأن السوق ستواصل تحسنها خلال الأشهر الستة القادمة. وأظهر مؤشر موقف المستثمرين أن الإمارات حققت 17 نقطة، بزيادة نقطتين عن عملية البحث السابقة. وكشف أن أكثر استراتيجية استثمارية شعبية في الإمارات بالنسبة للمستثمرين المقيمين في الدولة، هي إما القيام بمخاطرة استثمارية أقل (29%)، أو الاحتفاظ بمقاربة استثمارية متوازنة. وقال 47% إنهم يدخرون لتقاعدهم، فيما قال 65% إنهم يدخرون لتوفير العالم لأبنائهم. وفي هذا الصدد قال ماثيو ووتر فيلد، المدير العام للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا، أن الأداء المتحسن للاستثمار في العقارات ليس مستغربا، حيث إن الإمارات تواصل تعافيها من الأزمة المالية العالمية. وكان الأسبوع الماضي قد شهد انتعاشة قوية لأسهم شركات البناء والتطوير العقاري بقيادة سهم اعمار الذي سجل ارتفاعات متتالية. وبلغ اجمالي أرباح القطاع للأشهر التسعة الاولى من هذا العام 3.77 مليارات درهم مقابل ارباح بقيمة 682.7 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي. حيث حققت الشركات العقارية المدرجة بسوق دبي المالي (اعمار وارابتك وديار والاتحاد العقارية ودريك اند سكيل ودبي للتطوير) ارباحا بقيمة 1.97 مليار درهم للاشهر التسعة الاولى من هذا العام مقابل خسائر بقيمة 127.6 مليون درهم في الفترة المقابلة. وقدمت شركات القطاع العقاري توزيعات نقدية لمساهميها عن عام 2011 بقيمة 1.17 مليار درهم، وهو ما يقارب ضعف توزيعاتها بالعام السابق والتي بلغت قيمتها 609.1 ملايين درهم، وكان ذلك من خلال 6 شركات من اجمالي 10 شركات عقارية مدرجة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مشروعات دبي تعزز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري  العرب اليوم - مشروعات دبي تعزز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab