العرب اليوم - محافظ القاهرة يضع حجر الأساس لبناء 4110 وحدة سكنية
اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل" اتش أر ماكماستر شارك في حروب الخليج الثانية ١٩٩١ وأفغانستان والعراق وتولى عدة مناصب داخل القيادة المركزية إبان حظر الطيران على العراق بعد 1991 الرئيس ترامب يعلن من منزله في فلوريدا اختيار اتش أر مكماستر مستشارًا للأمن القومي خلفًا لمايكل فلن شبان يستهدفون بالحجارة حافلة للمستوطنين قرب بلدة الرام شمال القدس المحتلة، قبل قليل. وفاة مندوب روسيا بالأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مقر عمله في نيويورك
أخر الأخبار

محافظ القاهرة يضع حجر الأساس لبناء 4110 وحدة سكنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظ القاهرة يضع حجر الأساس لبناء 4110 وحدة سكنية

الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة
القاهرة ـ أ.ش.أ

قام الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة اليوم بوضع حجر الأساس لإقامة 4110 وحدة سكنية بمنطقة "الاسمرات" بحي المقطم مخصصة لسكان المناطق العشوائية الخطرة المقرر إزالتها وذلك في إطار خطط المحافظة لحل مشاكل العشوائيات وخصوصا المناطق التي تمثل خطورة داهمة على حياة المواطنين .
وأكد المحافظ فى تصريحات له اليوم أن المشروع يقام على أرض ملك المحافظة تبلغ مساحتها 45 فدانا بتكلفة تقدر بحوالي 530 مليون جنيه شاملة إقامة المباني وتوصيل المرافق بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات ويضم المشروع 137 عمارة سكنية مكون كل منها من أرضي وأربعة أدوار بكل دور 6 وحدات سكنية مكونة من 2 غرفة وصالة وحمام ومطبخ كاملة التشطيب ، وقد روعي بأن يتم المشروع كمجتمع سكني متكامل الخدمات يضم العمارات السكنية ، وتشغل مساحة 33,3% من المساحة الإجمالية ، وشوارع وممرات وأماكن انتظار على مساحة 33,3% ، ومناطق خضراء وحدائق على مساحة 28,7% ، كما تقام خدمات على مساحة حوالي 5% وتضم إنشاء حضانة ، مركز طبي، نقطة إطفاء ، سنترال ، محلات تجارية ، مدارس .
وأشار المحافظ بأنه تم تقسيم المشروع إلى أقسام متعددة يقوم بتنفيذها 10 شركات لسرعة الانجاز وخلق روح التنافس بين شركات المقاولات .. مؤكداً بأنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال عام واحد فور الانتهاء من عمل الجسات وتسليم الأرض للمقاولين .
من جانبه، أكد المهندس هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان بأنه تم تكسير ونقل ورفع مخلفات من الأرض تقدر بآلاف الأطنان وتمهيدها تيسيراً على المقاولين للبدء بالعمل ، وأن هذا المشروع بالإضافة إلى مشروع معا لتطوير العشوائيات بمدينة السلام يساهما في حل مشكلة كبيرة لنقل سكان العشوائيات من المناطق الخطرة بأحياء منشأة ناصر ( الدويقة ) ودار السلام ومصر القديمة ( عزبة خيرالله ، أسطبل عنتر ) وغرب مدينة نصر
( عزبة العرب ) حيث يوفر حوالي 10آلاف وحدة سكنية من إجمالي 26 ألف وحدة مطلوبة للقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة .
وتفقد المحافظ أعمال تطوير شارع 9 بالمنطقة حيث أكد بأن تكلفة أعمال التطوير بلغت حوالي 15 مليون جنيه من إعادة رصف بالكامل وأرصفة ودهانات وتخطيط مروري للشارع البالغ طوله حوالي 8 كم وهو من المحاور الهامة التي تربط صلاح سالم والدائري بمدينة نصر والقاهرة الجديدة ، كما تم رفع أكثر من مائة كشك تم إقامتها بدون تراخيص على طول المحور .
رافق المحافظ في جولته اللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء عبد السميع وهدان رئيس حي المقطم ، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من قيادات المحافظة .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - محافظ القاهرة يضع حجر الأساس لبناء 4110 وحدة سكنية  العرب اليوم - محافظ القاهرة يضع حجر الأساس لبناء 4110 وحدة سكنية



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab