العرب اليوم - مبيعات العقار في الكويت ترتفع بنسبة 18

مبيعات العقار في الكويت ترتفع بنسبة 18%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مبيعات العقار في الكويت ترتفع بنسبة 18%

الكويت - وكالات

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان مبيعات العقار في الكويت شهدت ارتفاعا بنسبة 18 في المئة خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة قدرها 6ر156 مليون دينار كويتي حيث بلغ حجم المبيعات العقارية حوالي مليار دينار. واضاف (بيتك) في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم عن سوق العقار المحلي ان هذا الارتفاع يرجع الى ارتفاع الطلب المحلي على العقارات السكنية والاستثمارية اضافة الى ارتفاع معدلات الأسعار مبينا ان ان قيمة اجمالي التدولات العقارية بلغت نحو 850 مليون دينار خلال الربع الأول من 2013. وذكر ان التدولات العقارية للسكن الخاص مثلت نسبة 50 في المئة من إجمالي قيمةالتداولات العقارية خلال الربع الثاني من 2013 مقابل حصة بلغت 51 في المئة خلال الربع الاول بينما ساهمت التداولات الاستثمارية بنحو 36 في المئة مقابل 37 في المئة خلال الربع الأول. واوضح ان التداولات العقارية التجارية ساهمت بنحو 11 في المئة مقابل حصة قدرها 10 في المئة مبينا ان الربع الثاني شهد انخفاضا نسبيا في نشاط التداولات على العقارات الحرفية والمعارض التي مثلت نحو واحد في المئة من قيمة إجمالي التداولات العقارية. وقال التقرير ان الارتفاع في قيمة إجمالي التداولات العقارية نجم عن ارتفاع حجم التداولات العقارية السكنية في الربع الثاني بنسبة بلغت 15 في المئة وبقيمة قدرها نحو 65 مليون دينار عن التداولات في الربع الأول في حين ارتفعت قيمة التداولات العقارية الإستثمارية بنسبة 12 في المئة وبنحو 39 مليون دينار عن الربع الأول. واوضح ان حجم التداولات التجارية ارتفع بنسبة 35 في المئة وبقيمة بلغت 6ر29 مليون فيالربع الثاني عن الربع الأول من العام الحالي. وبين التقرير ان أسعارالعقارات السكنية شهدت ارتفاعا خلال الربع الثاني من 2013 في جميع محافظات الكويت بنسبة قدرها 4 في المئة مقارنة بارتفاع متوسط الأسعار خلال الربع الأول من عام 2013 بنحو 14 في المئة. وذكر ان أسعارالسكن الاستثماري سجلت ارتفاعا ملحوظا بنسبة بلغت نحو 5 في المئة مقارنة بارتفاع متوسط الأسعار خلال الربع الأول 2013 بنسبة بلغت 9 في المئة لمتوسط محافظات الكويت. واشار التقرير الى ان حركة سوق الكويت للأوراق المالية شهدت ارتفاعا موازيا لارتفاع المبيعات العقارية حيث زاد الطلب علي العقارات الاستثمارية مدفوعا بزيادة معدلات نمو المقيمين فضلا عن استقرار أسعار النفط وزيادة الإنفاق الحكومى على مشروعات البنية التحتية والعقار. وذكر ان الوزن النسبي للصفقات العقارية للسكن الخاص انخفض انخفاضا طفيفا خلال الربع الثاني من 2013 وبأقل من انخفاضه خلال الربع السابق على الرغم من نشاطه الملحوظ مقارنة بالربع السابق ليحصل على حصة نسبتها 50 في المئة من إجمالي التداولات العقارية البالغة حوالي 850 مليون دينار. واضاف ان التداولات الاستثمارية العقارية نشطت بشكل ملحوظ خلال الربع الثاني من عام 2013 لتسجل حوالي 358 مليون دينار محققة بذلك ارتفاعا قدره 39 مليون دينار وبلغت نسبته 12 في المئة مقارنة بقيمتها خلال الربع الأول من العام الحالي الذي سجلت فيه نحو 319 مليون دينار. واوضح ان قيمة إجمالي تداولات العقارات التجارية نشطت بشكل واضح خلال الربع الثاني من عام 2013 حيث سجلت قيمة التداولات التجارية نحو 113 مليون دينار في الربع الثاني مقارنة بنحو 84 مليون دينار في الربع الأول محققة بذلك ارتفاعا بقيمة بلغت حوالي 30 مليون دينار وبنسبة 35 في المئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مبيعات العقار في الكويت ترتفع بنسبة 18  العرب اليوم - مبيعات العقار في الكويت ترتفع بنسبة 18



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مبيعات العقار في الكويت ترتفع بنسبة 18  العرب اليوم - مبيعات العقار في الكويت ترتفع بنسبة 18



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 09:33 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي
 العرب اليوم - محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي

GMT 07:58 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

مقابلة مع "سيدات كارديشيان" غابت عنها كايلي
 العرب اليوم - مقابلة مع "سيدات كارديشيان" غابت عنها كايلي

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - كاليبو يكشف خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab