العرب اليوم - لجان فحص الأمانة ترصد منازل بصكوك مزدوجة في جدة

لجان فحص الأمانة ترصد منازل بصكوك مزدوجة في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجان فحص الأمانة ترصد منازل بصكوك مزدوجة في جدة

أمانة جدة
جدة – العرب اليوم

تتجه أمانة جدة إلى الاستعانة بوزارة العدل للتثبت من ملكية أراض بمساحات كبيرة تكشفت حولها حقائق غريبة شرق جدة خلال تدقيقها معاملات مواطنين يطالبون بإيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم التي لا يملكون عليها صكوكا شرعية.

وعلمت صحيفة "الوطن" من مصادر مطلعة، أن لجان فحص الملكيات التابعة لأمانة جدة والمرتبطة بلجان إيصال الكهرباء للمنازل الشعبية التي لا يحمل ملاكها صكوكا شرعية، زودت الأمانة بقائمة طويلة بأراض يسكن عليها مواطنون لا يحملون صكوكا رغم وجود أكثر من صك على بعض هذه المساحات، بعضها لمسؤولين وأخرى لرجال أعمال، متسائلة عن كيفية تزاوج وتداخل هذه الصكوك، وغياب الملاك الأصليين، وكيفية استخراج صكوك عدة على موقع واحد.

وكشفت المصادر أن لجان فحص الملكيات في الأمانة وجدت أن عددا كبيرا من طلبات إيصال الكهرباء المقدمة إليها من المواطنين تنتهي بعبارة "مملوكة للغير"، مع وجود أكثر من مالك يحملون صكوكا، في الوقت الذي أقيمت فيه على هذه الأراضي أحياء يتجاوز عمرها الـ40 عاما، فيما أشارت إلى أن الصكوك الموجودة على تلك المساحات تخص مسؤولين ورجال أعمال، وأن تهم فساد تحوم حول استخراجها، وأن هناك تداخلا في المساحات والحدود لتلك الصكوك التي أسهمت في عدم إيصال التيار الكهربائي إلى منازل المواطنين في تلك الأحياء نظراً لوجود شرط مهم في عملية إيصال الكهرباء إلى المنازل وهو ألا تكون الأرض المقام عليها المنزل المراد إيصال التيار الكهربائي إليه مملوكة للغير.

وأكدت المصادر أن كل هذه الصكوك التي يضم بعضها مساحات شاسعة، وأخرى قديمة دون حدود واضحة سيتم رفعها إلى وزارة العدل التي ستحيلها بدورها إلى لجان فحص الصكوك في محاكم الاستئناف، وأن جملة من إجراءات إلغاء الصكوك ستصدر في شأنها، لا سيما أن من تحمل هذه الصكوك أسماءهم ما زالوا متغيبين ولم يقدموا أي اعتراضات على تملك مواطنين لأراضيهم.

وفي الوقت الذي هدد فيه بعض ملاك تلك المنازل بمقاضاة أمانة جدة أمام ديوان المظالم لتضررهم من عدم إيصال التيار الكهربائي، كشف المحامي أحمد الغامدي أن الأمانة ملزمة بتسلم طلبات إيصال التيار الكهربائي إلى المنازل ودرسها، وإيصال التيار متى ما انطبقت الشروط المحددة لهذا الأمر، وأنه إذا ثبت وجود نزاع على العقار محل الطلب، فيجب أن تحيل الأمانة الموضوع إلى المحاكم للبت فيه، وطالب أمانة جدة بإيصال التيار مراعاة للمصلحة العامة، كون إيصال الكهرباء لا يعد وثيقة ملكية وأنه في حال صدور حكم قضائي قطعي في الخلاف يستطيع صاحب العقار استعادته بحكم القانون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - لجان فحص الأمانة ترصد منازل بصكوك مزدوجة في جدة  العرب اليوم - لجان فحص الأمانة ترصد منازل بصكوك مزدوجة في جدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - لجان فحص الأمانة ترصد منازل بصكوك مزدوجة في جدة  العرب اليوم - لجان فحص الأمانة ترصد منازل بصكوك مزدوجة في جدة



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن ـ كاتيا حداد

ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - انتشار الاتجاهات الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 العرب اليوم - كاليبو يكشف خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة في الفلبين

GMT 09:49 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 العرب اليوم - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 06:43 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه "Peak District" في كتاب مصوّر بطريقة رائعة
 العرب اليوم - منتزه "Peak District" في كتاب مصوّر بطريقة رائعة

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"ديولكس" تكشف عن لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 العرب اليوم - "ديولكس" تكشف عن لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab