العرب اليوم - فرزات إجراء دراسات فنية لبناء طابق سكني إضافي في طرطوس

فرزات: إجراء دراسات فنية لبناء طابق سكني إضافي في طرطوس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فرزات: إجراء دراسات فنية لبناء طابق سكني إضافي في طرطوس

جانب من الجوله
طرطوس ـ سانا


أكد وزير الاسكان والتنمية العمرانية المهندس حسين فرزات ضرورة إجراء دراسات فنية وافية للمباني الواقعة ضمن المخطط التنظيمي لمحافظة طرطوس لبيان إمكانية إضافة طابق سكني اخر عليها.
وأشار الوزير فرزات خلال لقائه اليوم أعضاء مجلس مدينة طرطوس إلى إمكانية زيادة طابق على الأبنية المستهدفة باستثناء المدينة القديمة شرط الأخذ بعين الاعتبار عرض الشوارع التي تطل عليها ووضع البنى التحتية وتوفر مقومات السلامة والمناعة ضد الزلازل.
ولفت الوزير أيضا إلى إمكانية بناء طابق سكني آخر في الأبنية المشيدة في المناطق الواقعة خارج المخططات التنظيمية بغية المساهمة في حل مشكلة افتقار المحافظة للأراضي المعدة للبناء جراء طبيعتها الزراعية والجبلية لكن ضمن الشروط السابقة مؤكدا أهمية أن يراعي أي تعديل تنظيمي المصلحة العامة وبما يحفظ الحقوق خاصة ذوي الدخل المحدود وعدم المساس بالاراضي الزراعية التي تعد ثروة وطنية.
وبين الوزير ردا على بعض مقترحات اعضاء المجلس عدم إمكانية إلغاء العمل بقانون إعمار العَرَصات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 82 لعام 2010 نظرا للحاجة الى تحقيق اهدافه المتمثلة بتخفيف ازمة السكن وتخفيض اسعار العقارات ولاسيما مع ازدياد الضغط السكاني في المحافظة وامتلاء المخطط التنظيمي بنسبة 60 بالمئة لافتا الى امكانية دراسة استثناء طرطوس من بعض مواد القانون اثر ورود شكاوى تفيد بنقص السيولة التي تسمح بإعمار العرصات.
ودعا أعضاء المجلس إلى بحث تفعيل المخطط التوجيهي في المنطقة الممتدة من الأراضي المخصصة للابنية الجامعية وصولا إلى حي الزهراء حيث يمكن تفعيل زيادة عامل الاستثمار بشكل كبير وبناء مدارس خاصة مطالبين بإيجاد حل لإشغالات مكاتب وشركات السيارات ضمن المدينة وعدم وجود ضابطة بناء موحدة للابنية في شارع الثورة.
وقام الوزير فرزات بعد ذلك بجولة في المدينة شملت الواجهة البحرية وشارع الثورة وحي الرادار حيث طلب تشكيل لجنة مهمتها دراسة اعادة تأهيل الحي وتنظيمه دون هدم.
حضر الاجتماع وشارك في الجولة محافظ طرطوس نزار موسى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب ورئيس وأعضاء مجلس المدينة والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومعاونو وزير الاسكان والتنمية العمرانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فرزات إجراء دراسات فنية لبناء طابق سكني إضافي في طرطوس  العرب اليوم - فرزات إجراء دراسات فنية لبناء طابق سكني إضافي في طرطوس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - فرزات إجراء دراسات فنية لبناء طابق سكني إضافي في طرطوس  العرب اليوم - فرزات إجراء دراسات فنية لبناء طابق سكني إضافي في طرطوس



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في عرض أزياء "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab