العرب اليوم - غرفة تجارة الشارقة تحتضن الاجتماع الأول لقطاع العقارات

غرفة تجارة الشارقة تحتضن الاجتماع الأول لقطاع العقارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غرفة تجارة الشارقة تحتضن الاجتماع الأول لقطاع العقارات

جانب من الاجتماع
الشارقة ـ وام

 إستضافت غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم بمقرها الرئيسي اجتماعها الأول لقطاع العقارات بالشارقة الذي نظمته مجموعة عمل قطاع العقارات بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري وبلدية الشارقة.
حضر الاجتماع عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس ادارة الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية وإبراهيم راشد الجروان مدير الشؤون الاقتصادية وسعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التنفيذية لمجموعة عمل قطاع العقارات وأعضاء اللجنة.
يأتي هذا الاجتماع في إطار خطة عمل اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات العاملة تحت مظلة غرفة الشارقة بهدف الالتقاء مع أصحاب وملاك المكاتب العقارية في الشارقة لاطلاعهم على خطط وبرامج مجموعة العمل وتبادل الأفكار والآراء والمصطلحات التي تخدم تطوير آليات العمل في قطاع العقارات وتعزيز دوره المساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
وأكد عبدالله بن سلطان العويس في كلمته الترحيبية الحرص على توفير كافة التسهيلات والامكانيات المتاحة لمساندة ودعم قطاع العقارات في الامارة ولأداء دوره في النهوض بمجتمع الأعمال ..مشيرا إلى أهمية دور مجموعات العمل كحلقة وصل بين ممثلي قطاعات العمل القطاعية والأجهزة الحكومية وأن تساهم هذه اللقاءات من خلال المقترحات والمرئيات في الارتقاء بالقطاع وتعمل على تقديم المبادرات التي تعزز من القطاع العقاري بالشارقة.
وتوجه سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التنفيذية لمجموعة عمل قطاع العقارات بالشكر لتلبية الدعوة ودور كافة الأطراف المعنية في انجاح هذا الاجتماع الذي يسعى لمناقشة أهداف اللجنة خلال الفترة القادمة والوقوف على المستجدات الخاصة بالاستثمار العقاري بالإمارة من خلال طرح دائرة التسجيل العقاري لمناقشة بعض الأمور التي تخص توحيد عقود البيع وكذلك مناقشة بلدية الشارقة حول دراسة نسب زيادة الإيجارات في الإمارة وكذلك بعض الأمور التي من شأنها خدمة هذا القطاع.
وأضاف أن اللجنة العقارية المنبثقة عن غرفة تجارة وصناعة الشارقة تسعى لتفعيل التواصل مع القطاع الخاص والتعرف على وضع القطاع العقاري عبر تحديد التحديات والفرص وسبل التعامل معها والسعي إلى الارتقاء بأداء النشاط العقاري عبر إطلاق برامج عمل فعالة ومحددة وإطلاق مبادرات تدعم أعمال القطاع الخاص وتعزيز دوره في المجتمع الاقتصادي وتشجيع الاستثمار والعمل على تعريف المستثمرين بالفرص المتاحة.
واشار السويدي الى أن من اختصاصات اللجنة دراسة المشاكل أو المسائل المتعلقة بالقطاع العقاري وذلك لإبداء الرأي والعمل على تقديم المقترحات والحلول بشأنها وتحديد الأهداف ووضع خطط تطوير القطاع العقاري والتواصل مع الشركاء المنتسبين بالقطاع المعني وكذلك المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية المحلية والدولية عبر قنوات الغرفة.
كما تعمل اللجنة على دراسة القوانين أو مشروعات القوانين المحالة للجنة من اللجان الدائمة أو مجلس إدارة الغرفة وتقديم المرئيات والتوصيات حول التعديلات المقترحة على تلك القوانين والتشريعات واقتراح مشروعات قوانين بالتعاون مع الجهات المختصة بالغرفة.
عقب ذلك ألقى عبيد سالم المظلوم مدير إدارة المشاريع العقارية بدائرة التسجيل العقاري وعضو اللجنة الدائم في مجموعة عمل كلمة الدائرة استعرض خلالها جانبا من انجازات دائرة التسجيل العقاري والتي تتكامل وتتضافر مع جهود وخدمات باقي الدوائر والمؤسسات الحكومية في سبيل الحفاظ على المكانة الرفيعة التي بلغتها الشارقة في خدماتها المقدمة لجمهور المتعاملين من المواطنين والمقيمين والزوار على حد سواء.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - غرفة تجارة الشارقة تحتضن الاجتماع الأول لقطاع العقارات  العرب اليوم - غرفة تجارة الشارقة تحتضن الاجتماع الأول لقطاع العقارات



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab