العرب اليوم - عقاريون يقاومون الركود بتخفيض الأسعار 40 في السعودية

عقاريون يقاومون الركود بتخفيض الأسعار 40% في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عقاريون يقاومون الركود بتخفيض الأسعار 40% في السعودية

عقارات الرياض
الرياض – العرب اليوم

تلوح في الأفق بوادر انخفاض أسعار العقارات في العاصمة الرياض خصوصا، وهي المدينة التي تعد من أكثر المدن معاناة مع ارتفاعات أسعار العقار من دون مبررات، حيث بدأ عقاريون في عرض منتجات سكنية بمساحات تتراوح بين 200 و250 متر مربع بأسعار تبدأ من 500 ألف ريال، وهو يعكس انخفاضا يقدر بنحو 40%.وتأتي هذه التحركات من قبل تجار عقار بالتزامن مع ركود يسود الوسط العقاري منذ نحو عام، في إشارة تعكس توجه عقاريين للخلاص مما يكنزونه من أراض ومنتجات عقارية باتت مهددة جراء القرارات الأخيرة وعلى رأسها موافقة مجلس الوزراء على فرض رسوم على الأراضي البيضاء، إلى جانب الحلول التي تضعها وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتسريع حصول المواطنين على مساكن.

وفي اتصال هاتفي أجرته "الوطن" مع أحد الأشخاص المعلنين عن تلك الوحدات السكنية - فضل عدم ذكر اسمه - أفاد بأن موقع الوحدات لا يبعد كثيرا عن المنطقة السكانية في الرياض كما يتصور البعض، مؤكدا أن الوقت الزمني المتوقع لقطع المسافة من المنطقة السكانية حتى موقع الوحدات لا يتجاوز الـ15 دقيقة.

وأوضح صاحب مكتب العقار أن ركود سوق العقار أجبر بعض ملاك تلك الوحدات السكنية الواقعة خارج المنطقة بمسافة قليلة، الموافقة على بيعها بأسعار تقارب أسعار الكلفة من دون فوائد كبيرة، ليتخلصوا منها والتوجه بمبالغها المادية إلى مشاريع أخرى، مبينا أن مساحات هذه الوحدات تتراوح بين الـ200 و250 مترا مربعا.

و أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية العقارية في مجلس الغرف السعودية محمد الخليل ، أن ركود السوق العقاري في الوقت الراهن واضح وملموس، مبينا أن تلك الإعلانات الموجودة في الطرقات ماهي إلا مبادرات تسويقية وتشجيعية، مشددا على ضرورة التأكد من محتويات الوحدات السكنية المعروضة وكذلك بعدها عن المنطقة السكنية، وأيضا من أسعارها على أرض الواقع مع مطابقتها الإعلان.

وتابع محمد الخليل: "العرض والطلب هو سيد الموقف، ولا شك أن الركود واضح ولكن لم نشعر بأن هناك انخفاض في الأسعار بشكل مؤثر مثل ما يقال ويكتب في وسائل الإعلام، لأنه لا يوجد شيء يدل على ذلك الانخفاض

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - عقاريون يقاومون الركود بتخفيض الأسعار 40 في السعودية  العرب اليوم - عقاريون يقاومون الركود بتخفيض الأسعار 40 في السعودية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - عقاريون يقاومون الركود بتخفيض الأسعار 40 في السعودية  العرب اليوم - عقاريون يقاومون الركود بتخفيض الأسعار 40 في السعودية



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا تتألق خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة

خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع

 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab