العرب اليوم - عرض جديد لتعويضات أحياء أم درمان الخاضعة لإعادة التخطيط

عرض جديد لتعويضات أحياء أم درمان الخاضعة لإعادة التخطيط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض جديد لتعويضات أحياء أم درمان الخاضعة لإعادة التخطيط

عبد الرحمن الخضر
الخرطوم ـ سونا

دفعت ولاية الخرطوم بعرض جديد ومجز لسكان أحياء أم درمان العريقة الخاضعة لإعادة التخطيط لتعويضهم عن عمليات الإزالة الجزئية لفتح الشوارع وجرى ذلك خلال 3 اجتماعات ولقاءات منفصلة عقدها والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر ووزراء حكومته الأول مع محلية أم درمان بحضور الأجهزة الرسمية والشعبية والثاني مع الجهاز التنفيذي للمحلية والأخير مع أعيان أم درمان في لقاء جامع استضافته جامعة الأحفاد للبنات .
وكشفت وزارة التخطيط أنها رفعت قيمة التعويض عن المتر الواحد من (700) جنيه إلى (2343) جنيه بخلاف التعويض الآخر عن المنشآت التي تم تقديرها بواسطة (25) مهندس من أكفأ المهندسين العاملين في مجال الإنشاءات وأكدت الوزارة أن أموالها وأراضيها جاهزة للتعويضات علماً بان الإزالة جزئية تطال بضعة أمتار وتشمل (19) شارع فقط بأحياء (بيت المال - أبو روف ـ السوق) .
ودعا الوالي أعيان ام درمان بمساعدة الأجهزة الفنية لإتمام هذه المهمة لجهة أنها تتوقف عليها العديد من المشاريع الموجهة لنهضة أم درمان وعلى رأسها الصرف الصحي والسطحي وإحلال شبكات المياه كما أن فتح الشوارع يسهم في سهولة دخول وخروج عربات النظافة وتزيد من القيمة الاقتصادية لهذه الأحياء .
وكشف والي الخرطوم لأعيان ام درمان عقب الإفطار بجامعة الأحفاد عن رغبة حكومة الولاية في تنفيذ برنامج نهضوي وتطويري شامل لام درمان وقال إن ما طرحه الأعيان من مطالب وارد في خطة التطوير وعلى رأسها مد شارع النيل ام درمان حتى موقع جسر الدباسين وتطوير سوق ام درمان ليصبح قبلة للسياحة وتطوير كورنيش النيل والحدائق وإكمال منظومة الطرق الداخلية وتنفيذ مشروع الصرف الصحي والسطحي .
إلى ذلك كان والي الخرطوم ووزراء حكومته قد استهلوا زيارتهم لام درمان التي استمرت يوماً كاملاً بلقاء مفتوح مع اللجان الشعبية وممثلي المواطنين ورؤساء الوحدات الإدارية وتناول النقاش بالبحث المواقع التي تعاني من أزمات في المياه بجانب وجود السكن العشوائي داخل بعض الأحياء والجنوبيين العالقين وبعض المشاكل المتعلقة بالأمن والنظافة وأصدر الوالي عدداً من القرارات والتوجيهات على رأسها إلزام رؤساء الوحدات الإدارية بالمرور يوميا على الرقعة الجغرافية التي تتبع لهم للوقوف ميدانيا على الخدمات واتخاذ المعالجات الفورية كما وجه بإزالة السكن العشوائي والشروع في إعادة تخطيط سوق أم درمان بغرض توسعته وتطويره فيما بشرت وزارة التخطيط بإكمال تخطيط (18) قرية داخل النسيج الحضاري ولم يتبقى إلا (3) قرى جاري العمل فيها وفيما يتعلق بالنظافة وجه والي الخرطوم بتخصيص العربات صغيرة الحجم التي ستسلم للمحلية اعتبارا من اليوم للعمل في الأحياء التي يصعب دخول العربات الكبيرة فيها كما وجه الوالي وزارة الزراعة بإلزام المنتجين الذين تم الاتفاق معهم على توفير المنتجات الحيوانية والزراعية بتسليم أسواق البيع المخفض بام درمان حصتها كاملة كما وجه بالبدء فورافي إعادة تأهيل مركز صحي عبد المنعم كواحد من المعالم الصحية العريقة بامدرمان ووجه وزارة البني التحتية والمواصلات بمضاعفة جهودها لإكمال مصارف الأمطار .


 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - عرض جديد لتعويضات أحياء أم درمان الخاضعة لإعادة التخطيط  العرب اليوم - عرض جديد لتعويضات أحياء أم درمان الخاضعة لإعادة التخطيط



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab