العرب اليوم - زايد للإسكان يعلن أسماء 1369 مواطنًا من مستحقي المساعدات

"زايد للإسكان" يعلن أسماء 1369 مواطنًا من مستحقي المساعدات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "زايد للإسكان" يعلن أسماء 1369 مواطنًا من مستحقي المساعدات

الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي
دبي ـ وام

إعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء ألف و369 مواطنا من الدفعة الثانية من مستحقي المساعدات السكنية للأسبوع الثاني على التوالي حيث إعتمد البرنامج أواخر الأسبوع الماضي أسماء ألفين و 163 مواطنا من مستحقي المساعدات السكنية وأعلن عن أسماء 753 مواطنا ضمن الدفعة الأولى بقيمة إجمالية بلغت مليار و157 مليون درهم.
وتضم الدفعة الثانية من المساعدات السكنية موافقات موزعة بين المنح والقروض حيث تنوعت ما بين بناء جديد وإستكمال مسكن وإنشاء مسكن وإجراء إضافة أوصيانة في المسكن.
وأكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان ان هذه الموافقات السكنية تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بضرورة تلبية المسكن الملائم للأسرة المواطنة وفي إطار المتابعة الحثيثة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بضرورة توفير المسكن الملائم للمواطنين وتوفير أعلى معايير السعادة لهم وتأمين بنية تحتية متقدمة تلبي إحتياجات ومقومات الحياة العصرية الكريمة.
وقال معاليه انه إلتزاما بمتابعة توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تم تحديد قيم مالية لنماذج المساكن في مشاريع المجمعات السكنية ضمن متناول وقدرة المواطنين المالية وعدم إرهاق المواطنين بتكاليف إضافية حيث ستتحمل الحكومة كافة تكاليف الخدمات والمرافق الخدمية والاستثمارية الأخرى في المجمعات السكنية.
وأقر مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال اجتماعه الخامس الأسبوع الماضي بتشكيل فريق مختص للتواصل مع البلديات في الحكومات المحلية والبرامج الإسكانية في الدولة لتوحيد الجهود من خلال توفير الأراضي السكنية للمواطنين وتسهيل إصدار رخص البناء وتسوية الأراضي والطرق الداخلية المؤقتة والخدمات ضمن مشاريع المجمعات السكنية التي يشرف على إنشائها البرنامج وذلك لتحقيق سهولة الوصول إلى داخل المشاريع.
وذكرت المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان انه وبناء على خطة الأجندة الوطنية 2021 أقر البرنامج مؤخرا شروط إستحقاق جديدة تتمثل في أن مقدمي الطلبات من فئة بناء جديد واستكمال مسكن سيتم التعامل مع طلباتهم فور إحضار ما يثبت مقدرتهم المالية ورخص البناء وعقد مقاولة مصدق من البلدية .
ونوهت إلى ان مقدمي الطلبات ممن لا يملكون أراض سكنية يمكنهم إستخراج الأراضي السكنية حال تم اعتماد موافقاتهم السكنية وذلك من البلديات المحلية وتوفير المستندات المطلوبة أو تحويل طلب المساعدة السكنية إلى مسكن حكومي ضمن مشاريع المجمعات السكنية التي يشرف على إنشائها البرنامج في معظم إمارات الدولة حيث سيحصل مقدمو الطلبات على مساكن كلا حسب إماراته.
وأوضحت المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ان مقدمي الطلبات الراغبين بالحصول على مساعدة لشراء مسكن عليهم إحضار عقد مبدئي مع البائع وفي حال تجاوز المبلغ قيمة المساعدة السكنية فيشترط تقديم مستند المقدرة المالية مؤكدة حرص البرنامج على دراسة متطلبات وإحتياجات الأسرة المواطنة من خلال تصاميم نماذج الوحد
وأشارت إلى أن البرنامج إعتمد مؤخرا نماذج سكنية جديدة في مشاريع المجمعات السكنية في طور التنفيذ لتتلاءم مع رؤيته في إسكان وطني رائد ومستدام من خلال تصميمات تتناسب مع طبيعة المجتمع وتتوفر فيها مقومات الإستدامة مع إمكانية التوسع المستقبلي سواء رأسيا أو أفقيا لتبي بذلك إحتياجات وإستقرار الأسرة السكني.
من جانبه لفت حسين عبدالله البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي إلى ان البرنامج وفر خط إتصال مباشر مع المستفيدين للرد على كافة إستفساراتهم حول كيفية الاجراءات الواجب إتباعها بعد صدور الموافقة السكنية من خلال مركز الاتصال الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية ..
منوها إلى انه يمكن كذلك للمستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجب إتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة إستغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للإستفادة من قرار المساعدة.
من جانبه قال محمد عبداللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة أن البرنامج يقدم خدمة "وفر" التي تخول المستفيدين من المساعدات السكنية الحصول على خصومات تصل إلى 50 بالمائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق حيث يمكن للمستفيدين تعبئة نموذج الحصول على تخفيض لأسعار مواد البناء وإعتماده من البرنامج وتقديمه للشركة للحصول على نسبة الخصومات.
وأكد ان عدد الاتفاقيات التي أبرمها البرنامج من خلال خدمة " وفر " بلغ 131 شركة تقدم أسعار مخفضة للمستفيدين وتحقق إستراتيجية البرنامج الرامية إلى خفض تكاليف البناء حيث يمكن للمستفيدين الحصول على قائمة الشركات التي تقدم عروضا مخفضة على منتجاتها من قسم تطوير المشاريع بالبرنامج أو من خلال زيارة موقع البرنامج الإلكتروني .. لافتا إلى ان هذه الخدمة توفر على المواطنين المستفيدين من المساعدة المالية إستغلال المساعدة بالشكل الأمثل وذلك عن طريق توفير خيارات متعددة تتلاءم مع قدراتهم المالية وتوفر لهم الاستقرار السكني.
واشار لوتاه إلى ان البرنامج يوفر 30 خدمة ذكية مختلفة منها 18 خدمة لمقدمي الطلبات و12 خدمة لفئة الإستشاريين و3 خدمات للمقاولين حيث تنقسم هذه الخدمات إلى 15 خدمة فورية يحصل عليها المتعاملون فور تقديمها كخدمة تحديث بيانات طلب المساعدة و تقديم طلب جديد و إستقبال الوثائق والبيانات للموافقات المبدئية و طلب النماذج الإلكترونية و الاستفسار عن طلب و إلغاء طلب مساعدة سكنية و طلب شهادة لمن يهمة الأمر و تسليم رسائل الموافقات والتعريف بقائمة المقاولين والإستشاريين والتعريف باللوائح والقوانين والإجراءات وخدمة "تواصل معنا" و استلام الاقتراحات والملاحظات عن طريق "بوابة حكومتي" والتعريف بنماذج الوحدات السكنية المقدمة والتوعية والإرشاد السكني و متابعة المشاريع للمستفيدين والمقاولين والاستشاريين.. إضافة إلى 15 خدمة أخرى تستغرق يوم عمل واحد وأغلبها تختص بعمل الإستشاريين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - زايد للإسكان يعلن أسماء 1369 مواطنًا من مستحقي المساعدات  العرب اليوم - زايد للإسكان يعلن أسماء 1369 مواطنًا من مستحقي المساعدات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - زايد للإسكان يعلن أسماء 1369 مواطنًا من مستحقي المساعدات  العرب اليوم - زايد للإسكان يعلن أسماء 1369 مواطنًا من مستحقي المساعدات



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تتألق في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا

GMT 03:37 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 العرب اليوم - مقتل صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab