العرب اليوم - زايد للإسكان يطلق نظام مجمعات زايد الذكي في دبي
أخر الأخبار

زايد للإسكان يطلق نظام "مجمعات زايد" الذكي في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زايد للإسكان يطلق نظام "مجمعات زايد" الذكي في دبي

الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة
دبي ـ وام

أطلق الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان نظام "مجمعات زايد" الذي صممه البرنامج كأول نظام حكومي ذكي على المستوى الإقليمي للمجمعات السكنية الإفتراضية حيث يمكن المتعاملين من مشاهدة المجمعات السكنية القائمة التي ينفذها البرنامج ويسمح لهم بالإطلاع على المشاريع التي يعتزم البرنامج تنفيذها في المستقبل .

وأشاد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي بهذا النظام المبتكر الذي صممه البرنامج والذي يعد أحدث نقلة في مجال الخدمات الإسكانية مؤكدا ان الإهتمام بتطوير الخدمات نابع من المتابعة السامية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والذي أولى الأسرة المواطنة وإستقراها السكني الإهتمام الأكبر منوها إلى ان مثل هذه المبادرات ستساهم في تحقيق التنافسية العالمية في الخدمات الحكومية التي تقدمها الدولة .

وأضاف انه يمكن للمتعاملين من خلال هذا النظام كذلك من مشاهدة تفاصيل المجمعات والتعرف على نماذج الوحدات السكنية وإمكانية الدخول عبر هذه النماذج ومشاهدة التصميم الداخلي لها موضحا ان هذا النظام يتميز بإمكانية حجز المسكن حيث يستطيع مقدم الطلب من خلال "مجمعات زايد" الإطلاع على المساكن المتوفرة والمساكن المحجوزة بالإضافة إلى مواصفات كل مسكن .

وأكد أن استراتيجية البرنامج تهدف في المرحلة المقبلة إلى بناء المجمعات السكنية حيث سيتبنى البرنامج هذا التوجه حرصا منه على توفير مساكن جاهزة وضمن مواصفات صديقة للبيئة ومستدامة مشير إلى ان نظام "مجمعات زايد" - الأول من نوعه حكوميا على مستوى المنطقة - يأتي لإسعاد المتعاملين وتقديم خدمات تفوق التوقعات من خلال التطبيقات الذكية التي يقدمها البرنامج حيث باتت جميع الخدمات التي يقدمها البرنامج متوفرة من خلال الهواتف الذكية .

ولفت إلى أن نظام "مجمعات زايد" يضم الآن مشروعي خليفة والإتحاد السكنيين والواقعين بإمارتي الفجيرة والشارقة حيث سيقوم البرنامج بالتعريف عن النظام خلال معرض جيتكس 2014 المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض .. مشيرا إلى ان النظام يتميز بعدة خصائص أبرزها المشاهدة الإفتراضية للمجمع السكني والبيئة المحيطة به وإمكانية تحديد الموقع بالإضافة إلى خاصية حجز المساكن والتعرف على سعره .

**********----------********** وقال الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي : لا زالت تطلعات البرنامج ترنو إلى أبعد من ذلك .. فالتحدي في مجال الإسكان مستمر ولكن الحلول الإبداعية والمبادرات المدروسة تؤدي إلى نتائج تساهم في دفع عجلة التقدم في خدمات الإسكان إلى الأمام بل وتحقق التنافسية في الوقت الذي تسخر فيه الدولة كل إمكانياتها لإسعاد شعبها .. ولا شك أن في هذا الإتجاه الذي يبناه البرنامج في بناء المجمعات فرصة لتفعيل شراكاتنا مع مؤسسات الحكومة المحلية في الإمارات في مجال البنية التحتية وتوفير متطلبات إنجاح هذه المشاريع السكنية الحالية والمستقبلية .. ونؤكد أننا نبحث عن القيمة المضافة في كل مبادرة ومشروع نطرحه .

ويتوفر نظام "مجمعات زايد" على مدار الساعة وهو متاح لتحميله على الأجهزة الذكية بجميع أنواعها حيث أصبح بإمكان متعاملي البرنامج إستخدامه في أي وقت و مكان الأمر الذي جعل هذا التطبيق ينفرد بتميز الخدمات في مجال الخدمات الإسكانية على المستوى المحلي والإقليمي .

و أحدث نظام "مجمعات زايد" نقلة نوعية في مفهوم العمل في مجال الإسكان حيث كان يتم في السابق تحديد المساكن في المجمعات السكنية وفقا لمعايير محددة يتم إعتمادها من قبل فرق ولجان دراسة الطلبات وفي المراحل الأخيرة من إنتهاء المشروع السكني ..أما مع هذا النظام أصبح بإمكان مقدم الطلب إختيار المسكن الملائم لإحتياجته والذي يلبي آماله من خلال التطبيق الذكي وقبل البدء في المشروع ومشاهدة البيئة المجاورة لمسكنه ومدى قربها أو بعدها من مراكز الخدمات .

و يجسد النظام للمتعاملين فكرة الحياة داخل المجمع السكني حيث يمكنهم من التعرف على طبيعة الحياة من خلال المشاهد الإفتراضية بالإضافة إلى خاصية التعرف على المرافق والخدمات العامة في المجمع السكني مثل أماكن المساجد ومراكز الصحة والمدارس والحدائق وغيرها من مرافق الخدمات العامة .

يذكر ان إطلاق هذا النظام جاء بالتزامن مع معرض جيتكس 2014 حيث تم عرضه على الجمهور ومتعاملي البرنامج إلى جانب باقة أخرى من الخدمات الذكية التي أطلقها البرنامج في جيتكس هذا العام و أبرزها نظام " المسكن الإفتراضي " الذي يتيح للمتعاملين التجول داخل المسكن ومشاهدته بصورة ثلاثية الأبعاد والتعرف على مساحات الغرف وكيفية تقسيم النموذج والنسخة المطورة من تطبيق " ساس بيتك" الذي يعد المستشار السكني الخاص بالحاصلين على المساعدة السكنية والذي يمنح المستفيدين الخيارات الأمثل للمسكن ضمن المعطيات التي يتم تقديمها وبما يتوافق مع تطلعات وإمكانيات المستفيد ..

فضلا عن قيام البرنامج بعرض كيفية إستخدام الهاتف الذكي للحصول على جميع الخدمات التي يقدمها والترويج للمشاريع الذكية التي أطلقها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - زايد للإسكان يطلق نظام مجمعات زايد الذكي في دبي  العرب اليوم - زايد للإسكان يطلق نظام مجمعات زايد الذكي في دبي



GMT 18:02 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سعودية تستثمر 5 مليارات في 58 مشروعًا عقاريًا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - زايد للإسكان يطلق نظام مجمعات زايد الذكي في دبي  العرب اليوم - زايد للإسكان يطلق نظام مجمعات زايد الذكي في دبي



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا أنيقة خلال إحيائها حفلة في جامعة تكساس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 01:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصمّمة المغربية بشرى الفيلالي تكشف عن آخر تصاميمها
 العرب اليوم - المصمّمة المغربية بشرى الفيلالي تكشف عن آخر تصاميمها

GMT 04:28 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

خريطة لرحلة لمدة أسبوعين إلى سيرلانكا لعشاق الطبيعة
 العرب اليوم - خريطة لرحلة لمدة أسبوعين إلى سيرلانكا لعشاق الطبيعة

GMT 06:53 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري
 العرب اليوم - أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري

GMT 01:26 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يوضح الفرق بين "التوك شو" الصباحي والمسائي
 العرب اليوم - رامي رضوان يوضح الفرق بين "التوك شو" الصباحي والمسائي

GMT 04:42 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا أرمسترونغ توضح أهمية استخدام نظام الألوان المتغير
 العرب اليوم - ليزا أرمسترونغ توضح أهمية استخدام نظام الألوان المتغير

GMT 04:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن
 العرب اليوم - 13 سببًا يجبروك على زيارة الأردن

GMT 01:49 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"
 العرب اليوم - "أبوتس جرانج" يتوج بالمركز الأول في مسابقة "إيفيفو"

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 20:33 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab