العرب اليوم - دائرة الإسكان وبلدية الشارقة تتفقدان أول وحدة سكنية مصغرة منجزة
مستشار الأمن القومي الأميركي يعلن أن الحرس الثوري الايراني منظمة عدوانية تدعم الجماعات المتطرفة مستشار الأمن القومي الأميركي يؤكد أن روسيا وايران تقدمان الدعم والغطاء لنظام الأسد مستشار الأمن القومي الأميركي يعلن سنحشد التأييد الدولي لإدانة الحرس الثوري الايراني مقتل 4 من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية بطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء برزاني يعلن أن مذكرة اعتقال نائب رئيس الإقليم تثبت صعوبة التعايش مع بغداد دبابات إسرائيلية تقصف للمرة الثانية موقعا سورية في القنيطرة غارتين لطيران التحالف العربي تستهدف موقع الحوثيين في وادي ملاح في مديرية المصلوب شمال شرق اليمن 19 غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة شمال اليمن غارتين لمقاتلات التحالف العربي على موقع الحوثيين في مديرية الظاهر شمال اليمن لافروف يؤكد أنه أبلغ المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا أن العمليات ضد داعش في سورية ستنتهي قريبًا
أخر الأخبار

دائرة الإسكان وبلدية الشارقة تتفقدان أول وحدة سكنية مصغرة منجزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دائرة الإسكان وبلدية الشارقة تتفقدان أول وحدة سكنية مصغرة منجزة

وحدة سكنية مصغرة منجزة
الشارقة ـ وام


زار وفد من دائرة الإسكان وبلدية مدينة الشارقة أول مشروع تم إنجازة في مبادرة الوحدة السكنية المصغرة وذلك بهدف تقييم نتائج المبادرة والإطلاع على مدى فاعليتها في خدمة شريحة الأسر الناشئة.

واعتمدت المبادرة على التخطيط المالي السليم لبناء بيت العمر بهدف التيسير على الأسرة الناشئة في بناء وحدة سكنية على قطعة الأرض الممنوحة للمواطن حيث يستطيع استخدامها وتوصيل الخدمات إليها ومن ثم يتم تطويرها والتوسع من قبل المستفيد بناء على عدد أفراد العائلة وصولا إلى الشكل النهائي للمسكن.

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص دائرة الإسكان وبلدية مدينة الشارقة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالتيسير على المواطنين وتذليل كافة العقبات أمامهم من أجل مساعدتهم في بناء المسكن الخاص بهم.

وشهدت المبادرة إقبالا كبيرا من فئة الشباب حيث كان البعض في السابق يقوم بالاقتراض من المصارف وبناء مسكن غير مكتمل ضمانا لعدم سحب الأرض السكنية كما كان العديد منهم يقطن في ملاحق في سكن الأب وقد وفرت المبادرة حلا مثاليا يقوم على توجيه المخصص المالي السكني في بناء بيت العمر والاستغناء عن الإيجارات أو بناء ملاحق في مساكن العائلة.

وقال المهندس خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان في الشارقة عضو المجلس التنفيذي ان هذه المبادرة تأتي امتثالا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالتسهيل على المواطنين ودراسة الاحتياجات الحقيقية وتلبيتها.

واضاف بما أن المسكن يمثل حاجة أساسية لكل الأسر فقد قامت دائرة الإسكان بدراسة الواقع الإسكاني للأسر المواطنة ورفع المقترحات التطويرية للمجلس التنفيذي والذي تكلل بمباركة صاحب السمو حاكم الشارقة لمقترح المبادرة التي تستند على التخطيط المالي السليم والتوسع المرحلي طبقا لاحتياجات الأسرة.

وأضاف إن المبادرة توفر 10 نماذج للوحدات السكنية وفق تصاميم مدروسة بعناية عن طريق بلدية الشارقة ودائرة الإسكان حيث يمكن للمواطنين الاختيار من بينها دون تكليفهم بأي مستحقات مالية خاصة بعملية التصميم في حال عدم التعديل عليه.. مشيرا الى أنه في حال اختيار إحدى النماذج يمكن للمواطن البدء بتنفيذ أعمال البناء إذا لم يكن هناك أي ممانعات من الدوائر الخدمية الأخرى في الإمارة.

من جانبه قال رياض بن عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن مشروع بناء الوحدات السكنية المصغرة يسهم بشكل كبير في الحد من المشاكل الاجتماعية حيث يمكن الشباب من توفير مسكن ملائم بالنسبة للمقبلين على الزواج ومن هم في بداية حياتهم الزوجية ..لافتا إلى أن البلدية حريصة على تقديم التسهيلات اللازمة للراغبين في البناء من الشباب تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة حيث توفر نماذج من التصاميم المعتمدة بالمجان للمواطنين الراغبين في البناء للاختيار من بينها دون تحميلهم أي أعباء مالية مقابل التصميم بالإضافة إلى العديد من التسهيلات الأخرى التي تقدمها البلدية في هذا الصدد بجانب سرعة الإنجاز.

وأوضح أن التسهيلات التي تقدمها البلدية لا تعني التهاون في الجودة والشكل العام للمباني بل على العكس تحرص البلدية على أن تكون التصاميم ذات بعد جمالي يتوافق مع المظهر الحضاري الذي تتميز به إمارة الشارقة كذلك يتم المتابعة والتدقيق على كافة التصاميم ومراحل الإنجاز للتأكد من جودة البناء وتطبيق أعلي معايير الأمن والسلام.. مشيرا إلى أن البلدية أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من الخدمات الذكية التي تتيح للمقاولين والاستشاريين والملاك إنجاز معاملاتهم عبر شبكة الإنترنت وسيتم تقديم المزيد من الخدمات وتبسيط الإجراءات لاختصار الوقت والجهد على المراجعين وتشجيع حركة الاستثمار والنمو الاقتصادي والعمراني الذي تشهده الإمارة.

وأشار الى أن زيارة أحد نماذج الوحدات السكنية على أرض الواقع يؤكد حرص البلدية ودائرة الإسكان على متابعة مشروعات المواطنين خاصة الشباب والـتأكد من تنفيذ مبادرة الوحدات السكنية المصغرة على أرض الواقع بيسر وسهوله.. مؤكدا أن استخراج رخصة البناء للملاحق والوحدات السكنية المصغرة مسبقة الاعتماد أصبح يتم خلال عدة أيام على أقصى تقدير وذلك ضمن استراتيجيته البلدية الرامية إلى تخفيف الأعباء عن المراجعين وسرعة إنجاز المعاملات .

وقام الوفد بمعاينة أول وحدة سكنية مصغرة في منطقة السيوح في الشارقة والتي تتكون من ملحق سكني ومظلة سيارات وسور وكان أول المستفيدين من المبادرة المواطن عبدالله خميس سعيد خميس النوفلي حيث حصل على التصريح ببناء وحدة سكنية مصغرة - ملحق سكني - بالإضافة إلى كراج وسور حول الوحدة.

والفئات المستفيدة من المبادرة هي الأسر المقيمة بالإيجار ومن لديه طلب في أي جهة إسكانية والأسر المكتظة والأسر المقيمة في منازل قديمة...

وتتضمن شروط بناء الوحدة السكنية المصغرة أن يكون من مواطني إمارة الشارقة ولديه خارطة أرض سكنية مجددة وأن لا تقل المساحة المسموح بها للملحق عن 80 مترا مربعا وأن لا تزيد عن 120 مترا مربعا ولا يسمح بإضافة أي ملاحق إضافية قبل استكمال الوحدة السكنية الأساسية وتكون الوحدة السكنية المصغرة دورا أرضيا فقط مع ضرورة المحافظة على جميع الارتدادات الجانبية والخلفية وعلى التشطيبات الخارجية حـسب اشتراطات البلدية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - دائرة الإسكان وبلدية الشارقة تتفقدان أول وحدة سكنية مصغرة منجزة  العرب اليوم - دائرة الإسكان وبلدية الشارقة تتفقدان أول وحدة سكنية مصغرة منجزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - دائرة الإسكان وبلدية الشارقة تتفقدان أول وحدة سكنية مصغرة منجزة  العرب اليوم - دائرة الإسكان وبلدية الشارقة تتفقدان أول وحدة سكنية مصغرة منجزة



حرصت على تنسيق ثوبها مع الفرو البنفسجي الفاخر

بيونسيه تبهر الحضور في حفلة تيدال إكس بروكلين

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 العرب اليوم - تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة
 العرب اليوم - الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 02:38 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات نادرة تظهر هتلر أثناء زيارة الجرحى من الجنود
 العرب اليوم - لقطات نادرة تظهر هتلر أثناء زيارة الجرحى من الجنود

GMT 08:36 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أقوى رجل في العالم يرفع مذيع "بي بي سي" عاليًا على الهواء
 العرب اليوم - أقوى رجل في العالم يرفع مذيع "بي بي سي" عاليًا على الهواء

GMT 05:06 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكلاب تنافس البشر في إتباع أحدث خطوط الموضة
 العرب اليوم - الكلاب تنافس البشر في إتباع أحدث خطوط الموضة

GMT 02:30 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"غراند كونتيننتال" يجذب ملايين السياح سنويًا بروعته
 العرب اليوم - "غراند كونتيننتال" يجذب ملايين السياح سنويًا بروعته

GMT 02:58 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث
 العرب اليوم - المنازل المصنوعة من الورق المقوى تغزو العالم الحديث

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:33 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab