العرب اليوم - تم ترحيل 1152 عائلة إلى سكنات جديدة في وهران الجزائرية

تم ترحيل 1.152 عائلة إلى سكنات جديدة في وهران الجزائرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تم ترحيل 1.152 عائلة إلى سكنات جديدة في وهران الجزائرية

سكنات اجتماعية جديدة
وهران ـ واج

جرى يوم الأحد ترحيل 1.152 عائلة من مدينة وهران كانت تقطن بسكنات هشة وغير لائقة إلى سكنات اجتماعية جديدة تتواجد بدائرتي قديل ووادي تليلات، حسبما لوحظ.

وقد شمل الترحيل الذي يخص المواطنين المتحصلين على قرارات الإستفادة المسبقة من السكنات 518 عائلة كانت تقطن ببنايات مهددة بالانهيار (مصنفة في الخانة الحمراء) بحي "الدرب" و283 عائلة من حي "الحمري" حيث استفادوا من وحدات سكنية جديدة بحي "1.500 مسكن" بقديل.

ومست هذه العملية التي تندرج في إطار القضاء على السكن الهش 72 عائلة أخرى منها 63 بموقع "النخيل" الذي يضم سكنات هشة ويقع بحي "فلاوسن" (البركي سابقا) التابع للقطاع الحضري "المقري" فضلا عن 9 عائلات من حي "سيدي الهواري" العتيق.

كما تم ترحيل عائلات أخرى كانت متحصلة على قرارات استفادة مسبقة إلى سكنات جديدة بدائرة وادي تليلات.

وتعد هذه العملية الثانية من نوعها التي تستهدف السكنات العمومية الإيجارية والتي شملها إجراء منح قرارات الاستفادة المسبقة لأصحابها بعد تلك التي جسدت في 2013 حسب المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري لوهران السيد بن علال ضربان.

وأبرز نفس المسؤول أنه سيتم إسترجاع الموقع القصديري "النخيل" لاحتضان 300 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري والتي أوكلت أشغال إنجازها لشركة صينية مشيرا إلى أن هذا البرنامج ظل عالقا جراء غياب موقع لنجسيده.

وللإشارة فقد سخرت السلطات المحلية كل الإمكانيات المادية والبشرية منها 750 شاحنة ومركبة لتجسيد عملية الترحيل في ظروف مناسبة عقب الالتزام  بالآجال والذي أخذ بالتشاور مع ممثلي أصحاب قرارات الاستفادة المسبقة لأحياء "الدرب" و"الحمري" و"الغوالم" (مديوني سابقا) كما أوضح ل/وأج/ رئيس دائرة وهران السيد كياس بن عمر مشيرا إلى القيام بعمليات ترحيل أخرى في تشرين الأول و الثاني القادمين حسب السكنات المستلمة.

ولم يجد السيد قدور بن والي من حي "الدرب" الكلمات للتعبير عن مشاعر الفرحة بعد استفادته من شقة جديدة ذات ثلاث غرف بقديل مثلما هو الشأن بالنسبة للسيد عبد القادر بودحاسة الذي كان يقطن بحي "الحمري" الذي أشار إلى أنه "استرجع كرامته" بعد تحصله على مسكن يتوفر على كل شروط الحياة الكريمة.

"لقد قضينا الليلة في أجواء من الخوف خشية انهيار سقف الحوش الهش الذي كنا نقيم به" حسب عدة مواطنين الذين عبروا عن أمنيتهم في استفادة عائلات أخرى من حيهم من سكنات جديدة لتعم الفرحة.

وتأتي هذه العملية للترحيل -حسب بيان صحفي لمصالح الولاية- في إطار مواصلة البرنامج المسطر بولاية وهران لإعادة إسكان قاطني البنيات الهشة والأيلة للانهيار والذي يضم 10 ألاف مسكن عمومي إيجاري حيث سبق إسكان 86 عائلة من حي "الجرف" (الصديقية) و416 عائلة من قاطني البيوت القصديرية بحي "الصنوبر" و1.120 عائلة من ساكني البنايات الهشة بمجمل القطاعات الحضرية لمدينة وهران.

كما مس البرنامج 240 عائلة ببلدية عين الكرمة و120 ببلدية بوسفر و100 عائلة ببلدية حاسي بن عقبة و580 بسيدي الشحمي و120 عائلة بالبرية.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تم ترحيل 1152 عائلة إلى سكنات جديدة في وهران الجزائرية  العرب اليوم - تم ترحيل 1152 عائلة إلى سكنات جديدة في وهران الجزائرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تم ترحيل 1152 عائلة إلى سكنات جديدة في وهران الجزائرية  العرب اليوم - تم ترحيل 1152 عائلة إلى سكنات جديدة في وهران الجزائرية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تتألق في ملابس سوداء رائعة وأنيقة

روما ـ ريتا مهنا

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 09:33 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي
 العرب اليوم - محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab