العرب اليوم - تصرفات عقارات دبي تبلغ 113 مليارًا في ستة أشهر

تصرفات عقارات دبي تبلغ 113 مليارًا في ستة أشهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصرفات عقارات دبي تبلغ 113 مليارًا في ستة أشهر

عقارات دبي
دبي ـ العرب اليوم

بلغت تصرفات عقارات دبي أكثر من 113 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري 2014 وشملت عمليات بيع ورهن وأنشطة عقارية أخرى حسبما أعلنت أمس دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
وجاء في تقرير أصدرته الدائرة عبر إدارة البحوث والدراسات العقارية التابعة لها أن عمليات البيع استحوذت على ما نسبته 54 بالمئة من إجمالي النشاط..
حيث سجلت 22,096 أجراء زادت قيمتها على 61.5 مليار درهم. وفي الوقت ذاته بلغت نسبة الرهن 42 بالمئة من إجمالي نشاط الدائرة، بواقع 6,922 أجراء وصلت قيمتها إلى أكثر من 47.3 مليار درهم. وسجلت الأنشطة الأخرى 1,389 أجراء بقيمة زادت على 4.6 مليارات درهم. وبذلك، يصل إجمالي عمليات الدائرة إلى 30.380 أجراء.
وتشير التفاصيل الواردة في التقرير نصف السنوي الصادر عن الدائرة أن مبيعات الأراضي سجلت تفوقاً على الفئات الأخرى، حيث أجرى المتعاملون 5,516 أجراء بلغت قيمتها قرابة 35 مليار درهم. وسجلت مبيعات الوحدات انتعاشاً أيضاً، إذ وصل حجم النشاط في هذه الفئة إلى 15,997 أجراء وصلت قيمتها إلى أكثر من 24.7 مليار درهم.
وحل نشاط المباني في المرتبة الثالثة، علمًا بأنه تم بيع 556 مبنى خلال هذه الفترة من العام، لكن قيمته لم تتجاوز 1.8 مليار درهم. وبذلك، يصل حجم المبيعات في الفئات الثلاثة إلى 61.5 مليار درهم تقريبًا.
وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن لقد أصبح السوق العقاري في إمارة دبي محط اهتمام أعداد متزايدة من المستثمرين من شتى أنحاء العالم. ويمكن أن يعزى ذلك إلى أسباب كثيرة، ومن أهمها تجدد الثقة في سوق دبي بعد أن تمكنت من الفوز باستضافة معرض (إكسبو 2020).
إضافة إلى تعزيز الملاءة المالية للكثير من الشركات الكبرى في السوق. وعلاوة على ذلك كله، نجد أن السوق العقارية في دبي قادرة على التجدد، وطرح منتجات متنوعة من شأنها أن تستقطب مختلف فئات المستثمرين. ويعني ذلك بطبيعة الحال أن دبي يمكنها المحافظة على جاذبيتها لفترة طويلة من الزمن، في الوقت الذي تستطيع فيه تعزيز زخم الطلب باستمرار.
وأكد على أن المؤشرات تمضي بقوة لترسم حقيقة أن السوق لايزال معززًا بالكثير من عناصر الزخم التي تدعم الطلب بصورة متواصلة.
وعند النظر إلى المناطق التي شهدت أعلى معدلات النشاطات الاستثمارية، نجد أن (الحبية الثالثة) احتلت المرتبة الأولى في مبيعات الأراضي، بواقع 938 إجراءً بلغت قيمتها 3,09 مليارات درهم، تلتها (البرشاء جنوب الرابعة) و (الثنية الخامسة) و (وادي الصفا 7) و (جبل علي الأولى) في حين احتلت منطقة (مرسى دبي) صدارة المناطق عن فئة مبيعات الوحدات عندما سجلت 2576 إجراءً بقيمة 5,87 مليارات درهم.
وكانت المراتب الأربع التالية من نصيب (الخليج التجاري) و (الثنية الخامسة) و (ورسان الأولى) و (برج خليفة).
وتظهر الثنية الرابعة في مقدمة المناطق التي شهدت أعلى إقبال في حركة المباني، بواقع 236 إجراءاً بقيمة 580 مليون درهم، وتلتها (البرشاء جنوب الرابعة) و (وادي الصفا 6) و (مجمع دبي للاستثمار الأول) و (الثنية الثالثة).
احتلت منطقة الثنية الخامسة المرتبة الأولى في رهوانات الأراضي بواقع 338 إجراء بلغت قيمته 1.70 مليار درهم تلتلها البرشاء جنوب الرابعة والبرشاء جنوب الخامسة والبرشاء جنوب الأولى ووادي الصفا الخامسة في حين احتلت منطقة مرسى دبي الصدارة من حيث المناطق عند فئة الوحدات وسجلت 751 إجراء بقيمة 1.36 مليادر درهم وتلتها الخليج التجاري والثنية الخامسة، وفيما يخص المباني فسجلت البرشاء جنوب الرابعة أعلى عدد من الرهونات من حيث المباني حيث سجلت 74 إجراء بقيمة 136 مليون درهم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تصرفات عقارات دبي تبلغ 113 مليارًا في ستة أشهر  العرب اليوم - تصرفات عقارات دبي تبلغ 113 مليارًا في ستة أشهر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تصرفات عقارات دبي تبلغ 113 مليارًا في ستة أشهر  العرب اليوم - تصرفات عقارات دبي تبلغ 113 مليارًا في ستة أشهر



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab