العرب اليوم - ترحيل 400 عائلة من باب الحمراء في وهران إلى تليلات

ترحيل 400 عائلة من باب الحمراء في وهران إلى تليلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترحيل 400 عائلة من باب الحمراء في وهران إلى تليلات

وادي تليلات
وهران ـ واج

تم اليوم السبت ترحيل ما لا يقل عن 395 عائلة كانت تقطن بسكنات هشة وغير لائقة بموقعي  "باب الحمراء" و"دي أن سي" بالقطاع الحضري "سيدي الهواري" (وهران) إلى شقق جديدة ذات ثلاث غرف بدائرة وادي تليلات في إطار برنامج القضاء على السكن الهش.
وقد جرت عملية إعادة الإسكان التي حضرها والي وهران والسلطات المحلية في ظروف حسنة وفي أجواء من الفرحة والإعتراف بمجهودات الدولة كما عبرت عنه العديد من العائلات التي ودعت بذلك سكنات هشة مبنية من القصدير.
وسخرت في هذه العملية جهاز هام للأمن والحماية المدنية والعديد من الشاحنات لضمان ترحيل المستفيدين باتجاه مواقع إقاماتهم بحي سكني جديد مشيد بالقرب من المستشفى الجاري انجازه بوادي تليلات (حوالي 30 كلم جنوب وهران).
ولم تجد عائلة بن مصابيح المستفيدة من سكن عمومي ايجاري الكلمات للتعبير عن مدى سعادتها.
وأبرز السيد جمال وهو معاق حظي بمسكن في الطابق الأرضي أنه لم يكن يتخيل أبدا إنه سيقطن في مسكن مثل هذا يتوفر على جميع المرافق الضرورية.
ومن جهته، صرح السيد حبيب عصمان قائلا "إننا نعتز بدولتنا التي وفت بوعودها لإعادة إسكاننا. منذ سنة 2007 تاريخ الشروع في عملية الإحصاء نحن ننتظر اليوم الذي نستعيد فيه كرامتنا والحمد لله إننا غادرنا سكنات العار إلى أيام أفضل".
و"قد كان الحصول على مسكن اجتماعي حلم بعيد المنال ونعيش في أجواء من الخوف ببيت قديم بإمكانه أن ينهار في أي وقت" حسب ما أوضحه السيد بن شاعة بودية وكل فرحة بنهاية معاناته ب "باب الحمراء".
وأكد نائب مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لوهران السيد جبلي أن عملية إعادة الإسكان ستتواصل مع هدم كافة السكنات التي يتم إخلاءها.
وصرح والي وهران السيد عبد الغني زعلان ل/وأج/ على هامش هذه العملية أن 1.100 عائلة تقطن ببنايات مهددة بالانهيار على مستوى القطاعات الحضرية لمدينة وهران لاسيما "سيدي الهواري" و"الحمري" و"الدرب" سيتم ترحيلها قبل شهر رمضان الكريم.


 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ترحيل 400 عائلة من باب الحمراء في وهران إلى تليلات  العرب اليوم - ترحيل 400 عائلة من باب الحمراء في وهران إلى تليلات



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab