العرب اليوم - تراجع إجمالي قيمة التداولات العقارية في الكويت  23

تراجع إجمالي قيمة التداولات العقارية في الكويت 23%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تراجع إجمالي قيمة التداولات العقارية في الكويت  23%

الكويت ـ كونا

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان اجمالي قيمة التداولات العقارية في يناير الماضي بلغ 303 ملايين دينار متراجعة بنسبة 23 في المئة عن التداولات المسجلة في ديسمبر الماضي. واضاف (بيتك) في تقريره الشهري الصادر اليوم عن سوق العقارات المحلية ان اجمالي قيمة تداولات العقارات في يناير الماضي تراجع بنسبة 14 في المئة عن قيمتها المسجلة في يناير من عام 2012. وعزا التراجع في قيمة التداولات الى انخفاض قيمة التداول العقاري للسكن الخاص في شهر يناير مقارنة بديسمبر الماضيين بنسبة بلغت 25 في المئة اضافة الى انخفاض التداولات العقارية الاستثمارية بين الشهرين المذكورين بنسبة 29 في المئة في حين شهدت التداولات التجارية انخفاضا قدره 8 في المئة وتحسنت التداولات العقارية على عقار المخازن الحرفي بنحو 11 في المئة. وعن توزيع التداولات العقارية وفقا للعقود والوكالات قال التقرير ان اجمالي التداولات العقارية وفقا للعقود انخفض بقيمة قدرها 106 مليون دينار ونسبتها 41 في المئة عن اجمالي قيمة تداولات العقود في شهر ديسمبر الماضي اذ حققت حوالي 261 مليون دينار في يناير مقارنة بنحو 368 مليون في ديسمبر الماضيين. وذكر ان التداولات عن طريق الوكالات سجلت ارتفاعا بنحو 15 مليون دينار وبنحو 35 في المئة عن قيمتها في ديسمبر لتبلغ نحو 42 مليون دينار في شهر يناير الماضي مقارنة باجمالي التداولات العقارية في الوكالات البالغ حوالي 28 مليون دينار في شهر ديسمبر الماضي . واوضح التقرير ان قيمة التداولات العقارية الاجمالية لشهر يناير تضمنت ما نسبته 53 في المئة للسكن الخاص منخفضة عن حصتها في شهر ديسمبر الماضي والبالغة 54 في المئة وحلت العقارات الاستثمارية في المرتبة الثانية بحصة قدرها 31 في المئة. وقال التقرير ان التداولات العقارية التجارية شكلت نحو 14 في المئة من اجمالي قيمة التداولات في شهر يناير الماضي مرتفعة عن نسبتها من قيمة اجمالي تداولات شهر ديسمبر الماضي البالغة 11 في المئة في حين ساهمت العقارات الحرفية والمخازن مجتمعة خلال شهر يناير الماضي بحصة قدرها اثنان في المئة من قيمة اجمالي التداولات في شهر يناير. واضاف انه نتيجة للانخفاض في قيمة اجمالي التداولات العقارية ارتفع مؤشر متوسط قيمة الصفقة العقارية الاجمالية في يناير مقارنة بشهر ديسمبر الماضيين ليسجل نحو 408 ألف دينار في يناير مقارنة بحوالي 381 ألف دينار في شهر ديسمبر الماضي. وارجع التقرير ارتفاع مؤشر متوسط قيمة الصفقة في يناير الماضي في جزء منه الى انخفاض مواز في إجمالي عدد الصفقات المتداولة التي بلغت 744 صفقة بانخفاض قدره 294 صفقة وبنسبة انخفاض بلغت 28 في المئة عن عدد الصفقات العقارية الاجمالية في ديسمبر الماضي. وبين التقرير ان محافظة الأحمدي استحوذت على أعلى نسبة من التداولات في يناير الماضي حيث بلغ عدد الصفقات المتداولة 376 صفقة بنسبة استحواذ بلغت 51 في المئة وجاءت محافظة حولي في المرتبة الثانية بعدد صفقات بلغ 118 صفقة وبحصة قدرها 16 في المئة تليها محافظة مبارك الكبير بعدد صفقات بلغ 95 صفقة وبنحو 13 في المئة. وذكر ان محافظة الفروانية احتلت المرتبة الرابعة بعدد تداولات بلغ 72 صفقة وبنسبة 10 في المئة في حين جاءت محافظة العاصمة في المرتبة الخامسة ب 49 صفقة بنسبة سبعة في المئة في حين حلت محافظة الجهراء في المرتبة السادسة ب 34 صفقة وبنسبة 5 في المئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تراجع إجمالي قيمة التداولات العقارية في الكويت  23  العرب اليوم - تراجع إجمالي قيمة التداولات العقارية في الكويت  23



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تراجع إجمالي قيمة التداولات العقارية في الكويت  23  العرب اليوم - تراجع إجمالي قيمة التداولات العقارية في الكويت  23



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تتألق في ملابس سوداء رائعة وأنيقة

روما ـ ريتا مهنا

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 01:43 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - إدوين صموئيل ينفي تأييده لإجراء استفتاء كردستان
 العرب اليوم - ترامب يواجه سخرية نشطاء "تويتر" بسبب دولة "نامبيا"

GMT 09:33 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي
 العرب اليوم - محررة تكشف تفاصيل رحلتها المميزة إلى إقليم لابي

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab