العرب اليوم - تخصيص3 مثمنين لإعادة تقدير العقارات المنزوعة في المدينة

تخصيص3 مثمنين لإعادة تقدير العقارات المنزوعة في المدينة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تخصيص3 مثمنين لإعادة تقدير العقارات المنزوعة في المدينة

العقارات المنزوعة في المدينة
المدينة المنورة – العرب اليوم

استعانت المحكمة الإدارية في المدينة المنورة "ديوان المظالم" برأي الغرفة التجارية لمشاركة لجنة التثمين في إبداء الرأي حول تثمين بعض العقارات المعترض على تقييمها ملاكها، وتقدموا بشكوى للمحكمة مطالبين بالحكم لمصلحتهم نتيجة التثمين الذي يعدونه بحسب حديثهم غير منصف.

وأبدت المحكمة الإدارية طلب المشاركة من قبل الغرفة الصناعية بالمدينة بترشيح مثمنين من منتسبي الغرفة شريطة أن يشترك ثلاثة أشخاص على الأقل في تثمين العقار وإيضاح التفصيل الذي وضع للعقار تثمينه، واتجهت المحكمة إلى الغرفة باعتبارها أهل الاختصاص، إضافة لما يردها من تزايد بعدد القضايا من المعترضين عن سعر التثمين لعقاراتهم، التي أزيلت لمصلحة عدد من المشاريع التطويرية بالمدينة المنورة، حيث تجاوزت القضايا في ديوان المظالم بالمدينة التي تخص اعتراضات على قرار التثمين مئات القضايا ضد عدد من الجهات.

بينما بعث في وقت سابق رئيس المحكمة الإدارية بالمدينة المنورة خطابا لأمين غرفة المدينة ذكر فيه إشارة إلى اللقاء الذي تم مع أمين الغرفة ورئيس اللجنة العقارية وبالإيضاح فيه بآلية التقييم بالغرفة بأنه تتم بالتشاور بين جميع أعضاء اللجنة العقارية والمكونة من ثمانية أعضاء، مسترشدين بذلك بالمبيع المشابه للقطعة المراد تثمينها مع اعتبار موقعها، وكذا اعتبار العائد على رأس المال، على أن التثمين الذي يرد إلى المحكمة الإدارية يكون موقعا من أحد المثمنين ومصادقا عليه من الغرفة التجارية بالمدينة، وما ذكر لنا من آلية التثمين يعد مقبولا لدى المحكمة بالعموم على أن تكون التقارير الواردة للمحكمة موقعة من ثلاثة أعضاء على اقل تقدير، مع الإشارة إلى تداولهم مع باقي أعضاء اللجنة العقارية، وموضح فيها تفصيل الأسس التي بني عليها التثمين لما لها من أهمية حين الفصل في الدعاوى المعروضة على المحكمة.

في حين كان رد الغرفة في حينها من رئيس مجلس الغرفة الدكتور محمد الخطراوي على المحكمة، عن الآلية المتبعة في تثمين العقارات من قبل مثمني الغرفة من أهل الخبرة "إنه تم دراسة طلب التثمين أو إعادة التثمين من لجنة التثمين بحيث يتم اختيار فريق من ثلاثة مثمنين على الأقل من أعضاء اللجنة يكلف بإتمام عملية تثمين العقار المطلوب تثمينه أو إعادة تثمينه، كما يقوم الفريق بكتابة تقرير مختصر بنتيجة التثمين مع تحديد المعايير التي طبقت للوصول إلى الرقم النهائي للتثمين، ويتم اعتماد التقرير من لجنة التثمين وتقوم الغرفة بتزويد الجهة الطالبة بنتائج التثمين مع نسخة من تقرير التثمين.

و قال الأمين العام للغرفة التجارية في المدينة علي عواري نقلا عن صحيفة "الوطن" إن الغرفة التجارية هي من تقوم بتعيين المثمنين للجان الحكومية، واللجان بها مجموعة مثمنين وهم ليسوا موظفين مثمنين وأصحاب مكاتب عقار، حيث عملت الغرفة مركزا للتثمين بالغرفة وبحسب الجهات الحكومية يتم مخاطبة الغرف لتعين لها مثمنين، حيث يقوم رئيس اللجنة بتحديد أسماء المثمنين وترفع للجهة، بحيث يتم الاتفاق لتحديد موعد مع الجهة الراغبة، حيث يشرف المثمنون على الموقع ويعدوا التقارير الخاصة حول المواقع التي تطلب التثمين وترفع للجهة الطالبة، وأضاف عواري أن الغرفة لا تتدخل في عملية التثمين إذ إنه عمل تخصصي ويكلف به ذوو التخصص، وتعمل الغرفة على إصدار قرار التثمين واسم المثمن، وقال أمين غرفة المدينة إن المثمن يتقاضى مبلغا بحسب اتفاق الطرف المثمن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تخصيص3 مثمنين لإعادة تقدير العقارات المنزوعة في المدينة  العرب اليوم - تخصيص3 مثمنين لإعادة تقدير العقارات المنزوعة في المدينة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - تخصيص3 مثمنين لإعادة تقدير العقارات المنزوعة في المدينة  العرب اليوم - تخصيص3 مثمنين لإعادة تقدير العقارات المنزوعة في المدينة



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab