العرب اليوم - بن راشد للإسكان تُصدر 1376 مساعدة سكنية في 6 أشهر

"بن راشد للإسكان" تُصدر 1376 مساعدة سكنية في 6 أشهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بن راشد للإسكان" تُصدر 1376 مساعدة سكنية في 6 أشهر

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
أبو ظبي ـ العرب اليوم

لإسكان 1376 مساعدة سكنية خلال النصف الأول من العام الجاري، بينها 517 موافقة لطلبات القروض، و861 موافقة لطلبات المنح، وبلغ عدد الطلبات التي تمت دراستها من قبل قسم الدراسات الاجتماعية في المؤسسة 1227 طلباً.

وأعلنتمدير إدارة المنح والقروض نورة الحاجة بالإنابة في المؤسسة إن جميع الطلبات للخدمات الإسكانية يتم دراستها إلكترونيًا من خلال نظام الإسكان للتأكد من استحقاقية الحصول على المساعدة السكنية المطلوبة وفقًا لقرار المجلس التنفيذي رقم «5» لسنة 2014 المعتمد والمتعلق بالمساعدات الحكومية في إمارة دبي، مشيرة إلى أن قسم الدارسات الاجتماعية يقوم بدراسة طلبات الأراضي السكنية وطلبات منح الصيانة والإضافة لفئة الإناث ومنح المساكن الجاهزة لفئتي الذكور والإناث، أما باقي الطلبات لفئة الذكور فيتم تحويلها بشكل تلقائي لقسمي المنح والقروض.

كما يتم دراسة طلبات الاعفاء من سداد القروض وطلبات الحالات الانسانية العاجلة بغض النظر عن تاريخ تقديمها كل حالة على حدة من حيث الوضع المادي والاجتماعي والمعيشي للأسرة وعدد أفرادها، وتدرس الحالة عن طريق الباحثين الاجتماعيين ويتم دعمها بالزيارات الميدانية من قبل مفتش الإسكان، بالإضافة إلى التقارير الفنية من قبل المهندسين المعنيين بالمؤسسة مع رفع التوصيات للجهات المعنية وبالأخص لفئة الارامل وكبار السنة وذوي الإعاقة.
وأضافت تعقد المؤسسة اجتماعات بشكل دائم لعرض طلبات الخدمات الاسكانية «المنح والقروض» على اللجان المعنية لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

ودعت الخاجة المستفيدين الحاصلين على موافقات قروض أو منح إلى قراءة رسالة الموافقة بتمعُّن لمعرفة الاشتراطات المطلوبة وبخاصة اشتراطات قروض البناء والمسكن الجاهز، حيث حددت المؤسسة اشتراطات تتمثل في أنه يمنع منعاً باتاً التصرف بالعقار سواء بالبيع أو الهبة أو التأجير أو أي نوع آخر من أنواع التصرفات، ويبقى الرهن قائماً لصالح المؤسسة لحين سداد كامل القرض، ويمنع منعاً باتاً استغلال المسكن لأي غرض آخر غير سكن المقترض وعائلته فقط، و يتعين سداد قيمة القرض بالكامل خلال الفترة المبينة في رسالة الموافقة، إلى جانب أنه لا يجوز تأجيل أية اقساط او تمديد فترة سداد القرض، وتعتبر الموافقة لاغية إذا تخلف المقترض عن استكمال المستندات والإجراءات المطلوبة لصرف القرض خلال فترة اقصاها سنة من تاريخ صدور الموافقة وعدم التقيد بالشروط يؤدي إلى إلغاء الموافقة.

وفيما يتعلق بالشروط الخاصة بقرض المسكن الجاهز فإنه يجب التنازل عن الارض الممنوحة (إن وجدت) وتسليمها خالية من اية عوائق قد تكون عليها، ولا يتم تخصيص مسكن جاهز للحالات الفرديه.
وبالنسبة للشروط الخاصه بقرض البناء فيجب توقيع العقد مع المؤسسة خلال شهر من صدور رخصة البناء، ويجب ألا تتعدى تكلفة البناء الكلية للمسكن عن مبلغ مليوني درهم وألا تتجاوز مساحة البناء 6 آلاف قدم مربعة كمساحة للفيلا والملاحق الخارجية، إضافة إلى أن موافقة القرض تعتبر لاغية إذا تم اصدار شهادة الانجاز قبل توقيع العقد مع المؤسسة، ولا يحق للمستفيد بعد توقيع العقد ان يطالب بصرف القرض او جزء منه في حال مرور أكثر من ثلاثة أشهر على صدور شهادة الإنجاز، وتعتبر الموافقة لاغية في هذه الحالة.
وفيما يتعلق بقرض الصيانة والإضافة فيجب ألا تتعدى تكلفة الاضافة والصيانة الكلية للمسكن عن مبلغ مليون درهم، وبالنسبة لتخصيص قطعة أرض سكنية فيجب الالتزام بالنباء خلال ثلاث سنوات من اصدار خارطة الارض.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بن راشد للإسكان تُصدر 1376 مساعدة سكنية في 6 أشهر  العرب اليوم - بن راشد للإسكان تُصدر 1376 مساعدة سكنية في 6 أشهر



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "المصممين"

جين فوندا تتألق في فستان حرير باللون الأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على "شيانغ ماي" أروع مدن آسيا وأكثرها حيوية

GMT 03:08 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الأمن تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم - قوات الأمن تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 00:50 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب طرح "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 05:55 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ماريكا روك مررت أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:38 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

علماء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 04:23 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للقضاء على الألم المزمن من سم القواقع

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab