العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنًا المساكن الجديدة

بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنًا المساكن الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنًا المساكن الجديدة

مدينة الفلاح في أبوظبي
أبوظبي ـ وام

تبدأ بلدية مدينة أبوظبي غدا" الأحد " تسليم 663 مواطنا من المستحقين المساكن الجديدة بمدينة الفلاح في أبوظبي وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " و أوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الخاصة بمنح المواطنين مساكن جديدة في أبوظبي.

وكانت البلدية قد استكملت استعداداتها لاستقبال المواطنين المستحقين عبر تكليف فريق عمل متكامل في مركز خدمة العملاء وتخصيص المبنى الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد لإتمام عملية تسليم البيوت إضافة إلى التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وفي مقدمتهم مواقف والدار العقارية وشركة أبوظبي للتوزيع من أجل تسهيل تسليم المساكن تحت سقف واحد ووفقا لأبسط وأسرع الإجراءات .

و أكد سيف المنصوري مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي أن توجيهات الإدارة العليا أكدت أهمية اتباع استراتيجية فعالية في خدمة العملاء ومن ضمنهم المستحقون للمساكن حيث تم تفريغ مركز خدمة العملاء بجميع أعضائه لخدمة المستحقين .. مشيرا أن أهم سمات هذه الاستراتيجية اتباع أبسط الإجراءات وأكثرها سرعة ومن المتوقع أن يتم إنجاز معاملة تسليم البيت لكل مواطن بحدود عشر دقائق وقد وضعت كافة الإمكانات لتقديم الخدمات بالشكل الذي يحقق تطلعات المواطنين و رضاهم التام .

وأضاف أن الإجراءات تتسم بالبساطة والسهولة حيث لا يضطر المواطن لأن ينتقل من المكان فجميع الخدمات تحت سقف واحد وتتوفر خدمة الموظف الشامل الذي ينجز جميع الإجراءات عبر نافذة واحدة و يتم تسليم المواطن مفتاح بيته والأوراق الخاصة بتسجيل اشتراك الكهرباء والماء وكذلك العقد الخاص بالصيانة مع شركة الدار العقارية وغيرها من الخدمات المميزة وذلك من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء .

و تم بالتنسيق والتعاون مع " مواقف" تخصيص جميع الموافق المحيطة بمبنى بلدية مدينة أبوظبي مجانا لاستقبال المواطنين المستحقين للمكرمة بالإضافة إلى عزم البلدية فتح البوابة رقم واحد لاستيعاب سيارات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالقرب من المدخل رقم واحد مباشرة وذلك مراعاة لاحتياجات هذه الفئة الغالية وتقديم الخدمات في بيئة آمنة ..

وأشادت البلدية بالدعم الكبير الذي تقدمه " مواقف" وشركة أبوظبي للتوزيع والدار العقارية في تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة عبر بلدية مدينة أبوظبي.

وذكر المنصوري أن مركز خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي يبذل أقصى الجهود من أجل تنفيذ هذه المهمة السامية وفقا لأرفع المعايير الحضارية من خلال مراعاة ظروف واحتياجات شريحة مهمة في المجتمع والمتمثلة بالأرامل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومن هذا المنطلق فقد تم تكليف سيارات الخدمة المتنقلة بإجراء عمليات تسليم البيوت إلى مستحقيها في منازلهم وأينما كانوا لذلك .. ودعا المواطنين من هذه الفئة إلى الاتصال على الرقم/ 80022220 /للتنسيق بهذا الشأن حيث ستكون السيارات تحت طلبهم بأسرع وقت وسيتمكنون بموجب هذه الخدمة من استلام مفاتيح بيوتهم وجميع الوثائق الخاصة بذلك في منازلهم دون بذل أي جهد .

 وتوفر البلدية سيارات كهربائية لنقل المواطنين من مواقف السيارات إلى مبنى البلدية وبالعكس إضافة إلى توفير مصاعد كهربائية خاصة بمقاعد المعاقين في قاعة مركز خدمة العملاء مخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ولإيصالهم بأمان وسهولة إلى قاعة الخدمات .

وتتيح بلدية مدينة أبوظبي خدمة الكترونية متطورة لمستحقي المساكن الجديدة ولجميع العملاء وهي عبارة عن بوابة لنظم المعلومات الجغرافية " مكاني" حيث يعتمد تطبيق هذا النظام على أحدث نظم التكنولوجيا الحديثة ويمكن المراجعين من الاطلاع على مكان البيوت وأبعادها والمناطق المحيطة بها.

وستكون بوابة نظم المعلومات الجغرافية " مكاني" وهي عبارة عن شاشة عملاقة في قاعة مركز خدمة العملاء بالبلدية نقطة مركزية تحوي جميع المعلومات والأصول المتعلقة بالبيانات المكانية وهي متاحة أمام المراجعين حيث يحتوي النظام على قاعدة بيانات أوراكل وبرنامج نظام المعلومات الجغرافية .

وستزود خدمة " مكاني" المستفيدين بمجموعة كاملة من الخدمات الالكترونية والتي تستخدم أدوات التقريب الجغرافية مع بيانات تخصصية تفصيلية عن أماكن البيوت وغيرها .

وأشارت البلدية إلى أن إدارة الأراضي والعقارات وإدارة خدمة العملاء أنجزتا عملية تجهيز ملفات المستحقين وشهادات لا يملك مجانا واعتماد محاضر التسليم واوراق توصيل الكهرباء والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية والمخططات الهندسية للمسكن وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة.. وتخصيص منافذ خدمة كافية لاستيعاب أعداد المواطنين المتوقعين باليوم الأول .. منوهة إلى أن منافذ التسليم تم تجهيزها بكل ما تحتاجه اجراءات تسليم المساكن للمستحقين وذلك تسهيلا على المواطنين لإتمام عملية التسليم والتحقق من الأوراق الثبوتية حيث وفرت البلدية الإمكانات الفنية ومجموعة من الموظفين لمجاراة التدفق الكبير من قبل المواطنين والمواطنات المشمولين بالمكرمة.

و دعت البلدية المستفيدين المستحقين إلى أهمية اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة وهي صور جواز السفر سارية المفعول وصورة خلاصة القيد وبطاقة الهوية الأصلية وذلك من أجل إتمام عملية التسليم بكل يسر وسهولة .

ويضم مشروع مدينة الفلاح السكنية أربعة آلاف و 857 فيلا على مساحة إجمالية تبلغ 5ر12 مليون متر مربع وتم إضافة ألف فيلا جديدة للمشروع وتضم مجموعة من المرافق موزعة على 5 أحياء لكل منها مرافق عامة تضم مساجد ومدارس ومرافق مجتمعية إلى جانب عدد من المحال.

وتتوافر المرافق العامة في المدينة وعلى مقربة من المساكن إضافة إلى مركز رئيسي للمشروع يضم جميع المرافق الخدمية مثل المركز التجاري للتسوق ومكاتب تجارية وخدمات طبية والعديد من مرافق الخدمة العامة لسكان المدينة بالإضافة الى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي يتسع لـ 2000 شخص.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنًا المساكن الجديدة  العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنًا المساكن الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنًا المساكن الجديدة  العرب اليوم - بلدية مدينة أبوظبي تبدأ تسليم 663 مواطنًا المساكن الجديدة



تحدثت عن تحرش المنتج هارفي وينستين بالفنانات

بليك ليفلي تخطف الأنظار في "صباح الخير أميركا"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 08:37 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بالتصدي لظاهرة العنف المنزلي
 العرب اليوم - مسؤولة في "كيرينغ" تتعهد بالتصدي لظاهرة العنف المنزلي

GMT 06:38 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته
 العرب اليوم - أسباب اتجاه بونابرت إلى غولف جيو على متن سفينته

GMT 05:57 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "ستكد بلانتيرز" يوفر مساحة مفتوحة لزراعة النباتات
 العرب اليوم - منزل "ستكد بلانتيرز" يوفر مساحة مفتوحة لزراعة النباتات

GMT 07:05 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران
 العرب اليوم - ترامب ينتقد شومز بسبب موافقته على الاتفاق مع إيران

GMT 07:12 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة نيكولا ثورب تنشر تغريدات غاضبة عن التحرش الجنسي
 العرب اليوم - النجمة نيكولا ثورب تنشر تغريدات غاضبة عن التحرش الجنسي

GMT 05:38 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

10 من أفضل الفنادق الراقية في بريطانيا وأيرلندا
 العرب اليوم - 10 من أفضل الفنادق الراقية في بريطانيا وأيرلندا

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 04:58 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها

GMT 12:55 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

مصر تسقط قرارًا حول الخدمة العسكرية

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 18:33 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مناطق يجب أن يتجنبها الزوج عند ممارسة العلاقة الحميمة
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab