العرب اليوم - الهيئة السكنية الكويتية و توقيع عقد مشروع المطلاع الإسكاني

الهيئة السكنية الكويتية و توقيع عقد مشروع المطلاع الإسكاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهيئة السكنية الكويتية و توقيع عقد مشروع المطلاع الإسكاني

المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت
الكويت ـ كونا

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعاقدها مع تحالف إستشاري عالمي ومحلي لتخطيط وتصميم الطرق والبنية التحتية لباكورة مشاريع حل القضية الاسكانية وذلك لانجاز مشروع المطلاع الذي يضم 21 ألف وحدة بقيمة تبلغ نحو مليوني دينار كويتي ومدة تنفيذ تبلغ 365 يوما.
وتوقع المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان في مؤتمر صحفي اليوم أن توزع المؤسسة أول مجموعة من وحدات المشروع على المخطط في السنة المالية 15/2016 وباقي وحداته خلال السنة المالية 16/2017 إلتزاما منها بالخطة الاسكانية قصيرة الأجل لحلحلة المشكلة الاسكانية التي اقرها وزير الاسكان تنفيذا للتوجيهات السامية للاسراع في تنفيذ الوحدات السكنية وتقليص فترة الانتظار للمواطنين.
وذكر أن المشروع يعد أكبر مشروع في تاريخ المؤسسة لإحتوائه على 21 ألف وحدة سكنية مضيفا أن المشروع يقع في شمال البلاد ويبعد 40 كم عن مركز مدينة الكويت و50 كم عن مدينة الصبية و56 كم عن العبدلي و 15 كم عن الجهراء و 6 كم عن شمال غرب الجهراء.
واضاف أن المشروع الذي بلغت مساحته 10264 هكتارا سيكون نموذجا للمناطق العصرية المتكاملة الخدمات والمرافق حيث توفر لساكنيها الذين يتوقع أن يبلغ عددهم نحو 323 نسمة جميع المرافق العامة والخدمات مثل المدارس والمساجد والمراكز الصحية والمجمعات الحكومية ومخافر الشرطة ومراكز الضاحية ومراكز الإسعاف ومخازن الغاز.
وقال الوقيان ان المشروع سيضم 21 الف وحدة من وحدات الرعاية السكنية موزعة على ثماني ضواحي وسيضم 119 مدرسة و110 مساجد و10 مراكز للضاحية و10 مجمعات حكومية و10 مخافر للشرطة ومركزين للاسعاف و10 فروع غاز بالاضافة الى الاسكان الاستثماري والخدمات التعليمية (جامعة حكومية ومعاهد تعليم تطبيقي ومعهد ديني للرجال وغيرها) والخدمات الصحية والخدمات الدينية والخدمات الحكومية وأنشطة تجارية وترفيهية ومنطقة مركزية للأعمال التجارية والمالية وخدمات النقل العام.
واوضح ان المؤسسة تعتزم بمجرد إنتهاء أعمال التصميم والتخطيط العمل على إعداد المستندات الخاصة من المشروع لتوقيع أول عقد للتنفيذ في ديسمبر 2015 لافتا الى أن أول دفعة لتسليم القسائم للبناء ستكون في ديسمبر 2017.
واضاف أن المشروع سيضم المنطقة الاقليمية الاستثمارية (سي) التي تضم خدمات تعليمية وصحية وحكومية وأنشطة تجارية ومساحات خضراء مفتوحة وغيرها وسيضم أيضا المنطقة الصناعية (دي) التي تضم مناطق صناعية وحرفية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الهيئة السكنية الكويتية و توقيع عقد مشروع المطلاع الإسكاني  العرب اليوم - الهيئة السكنية الكويتية و توقيع عقد مشروع المطلاع الإسكاني



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab