العرب اليوم - الرياض تشهد فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري السبت

الرياض تشهد فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرياض تشهد فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري السبت

الرياض ـ وكالات

تبدأ في مدينة الرياض السبت 9 شباط/فبراير، تدشين فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري الذي تنظمه وترعاه هيئة السوق المالية. يحضر المنتدى عدد كبير من الخبراء والمختصين والمهتمين وأصحاب ومنسوبي الشركات والمؤسسات في القطاعين المالي والعقاري والذي يقام ضمن الحملة التوعوية للصناديق الاستثمارية العقارية بفندق الفيصلية في الرياض. ويشارك في فعاليات المنتدى مجموعة من المتحدثين والمختصين في مجال صناديق الاستثمار العقاري، بالإضافة لمجموعة من الرعاة هم مجموعة كسب المالية الراعي الإستراتيجي وشركة السعودي الفرنسي كابيتال وشركة الرياض المالية كراعي ماسي شركة الراجحي المالية والجزيرة كابيتال كراعي بلاتيني ومجموعة سلمان بن سعيدان العقارية الراعي الذهبي. ويهدف المنتدى إلى بناء الوعي المجتمعي بمفهوم الصناديق العقارية وأهدافها وآليات عملها ودورها في النمو الاقتصادي وتنمية المدخرات ونشر المفهوم الصحيح للصناديق العقارية ودور الهيئة في وضع الضوابط والتشريعات. ويأتي هذا المنتدى متطابقاً مع أهداف هيئة السوق المالية المستقبلية في إقامة تحالفات إستراتيجية مع القطاع الخاص وأطراف خارجية في مجال التوعية للمشاركة في برامج ونشاطات الهيئة التوعوية. وتسعى هيئة السوق المالية جاهدة إلى نشر الوعي بصناديق الاستثمار العقاري عبر تنظيم حملات إعلامية وندوات وحلقات عمل ولقاءات متعددة بإلقاء المزيد من التفاصيل على صناديق الاستثمار العقاري وكيف أنها جمعت عديداً من النقاط الايجابية في الاستثمار العقاري التي من أهمها الثقة في إدارتها حيث تشترط هيئة السوق المالية لمنح الترخيص لمدير صندوق الاستثمار العقاري أن تكون شركة مالية مرخصة وموافق عليها من قبل هيئة السوق المالية السعودية، وكذلك فإنها تتميز بالشفافية والإفصاح التي فرضتها لائحة صناديق الاستثمار العقاري كما أنها تضمن سلامة الإجراءات القانونية لتلك الصناديق. وتعد صناديق الاستثمار العقاري نقلة تنظيمية للسوق العقارية كونها مرخصة من هيئة السوق المالية وتضمن الشفافية بين المستثمر والمطور، كما أنها تفرض على المطور العقاري الالتزام بالوقت المحدد لتصفية الصندوق. ووفقا لما أوضحه مدير إدارة الإعلام وتوعية المستثمر بهيئة السوق المالية عبدالله بن سعيد القحطاني أن صدور لائحة صناديق الاستثمار العقاري كانت عام 2006 لتنظم طرح أوعية الاستثمار الجماعي في المجال العقاري وحماية أموال المستثمرين بإشراف مباشر من هيئة السوق المالية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الرياض تشهد فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري السبت  العرب اليوم - الرياض تشهد فعاليات منتدى صناديق الاستثمار العقاري السبت



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - منزل عائلة كلاسيكي يضم العديد من الأفكار الملونة

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 21:58 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف نوكيا 3310 سيتمتع بأغطية قابلة للتبديل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab