العرب اليوم - الجزائرية للمهندسين المعماريين صنفت 561 بناية في الخانة الحمراء

الجزائرية للمهندسين المعماريين صنفت 561 بناية في الخانة الحمراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائرية للمهندسين المعماريين صنفت 561 بناية في الخانة الحمراء

بنايات الجزائر
الجزائر- واج

عاينت اللجنة الخاصة التابعة للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين والمنصبة عقب الزلزال الأخير الذي ضرب العاصمة ما مجموعه 4.427 بناية تم تصنيف 561 منها في الخانة الحمراء وكلها تقع في بلدية القصبة  حسبما علم لدى الهيئة.

وبلغ عدد البنايات التي تم إجراء خبرة أولية عليها بالشراكة بين هيئة المهندسين والهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء 1.412  في حين قامت الفرق التقنية التابعة للهيئة الوطنية للمهندسين بعمليات خبرة على بنايات حديثة الإنشاء والبالغ عددها 2.015 بناية.

وتتواجد هذه البنايات في كل من حي "عدل" بهراوة وأحياء بئر توتة بالعاصمة والأحياء التابعة لدواوين الترقية والتسيير العقاري في برج الكيفان والرويبة  بالإضافة إلى الورشات التي بلغت المرحلة النهائية  من الانجاز.

وساهم في عملية معاينة البنايات مهندسين تابعين لديوان تسيير الممتلكات الثقافية المحمية.

كما قامت هيئة المهندسين بإجراء عمليات خبرة على حوالي 1.000 بناية موزعة بين مساكن وبنايات تجارية بكل من أحياء الحميز وبرج الكيفان وين البنيان بالعاصمة وأغلب الأحياء المتواجدة عبر الواجهة البحرية لولاية الجزائر.

وحسب السيد شرفي تقع جميع البنايات المصنفة في الخانة الحمراء (561 عمارة) ببلدية القصبة موضحا ان هذا التصنيف يعني الإخلاء الفوري للمنزل وأنه تم تسجيل ثلث عدد البنايات المراقبة في الخانة برتقالي 3 وبرتقالي4 وهو ما يستدعي اتخاذ إجراءات الإخلاء سريعا للتمكن من ترميمها.

وينتظر حسب نفس المصدر الشروع في إطار المرحلة الثانية من العملية في مناقشة الاقتراحات التي ستقدم الى الحكومة غدا الخميس  والتي تخص تجسيد مشروع مخطط الطوارئ.

ويتضمن هذا المشروع إنشاء خلية "مهندس الطوارئ" التي تضم الخبراء الوطنيين ممن يملكون معرفة خاصة بالتعامل مع اثار الكوارث الطبيعية  مع منح هذه الخلية بعد دولي للعمل على مساعدة الدول التي تعاني من كوارث طبيعية أو أزمات سياسية لمساعدتها على إعادة الاعمار على غرار فلسطين (غزة).

وتحصي الجزائر العاصمة  25 ألف عمارة تحتاج إلى ترميم والاهتمام بها في أقرب الآجال حسب ذات المسؤول.



 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الجزائرية للمهندسين المعماريين صنفت 561 بناية في الخانة الحمراء  العرب اليوم - الجزائرية للمهندسين المعماريين صنفت 561 بناية في الخانة الحمراء



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab