العرب اليوم - التفاؤل يعود للسوق العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

التفاؤل يعود للسوق العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التفاؤل يعود للسوق العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

واشنطن ـ وكالات

كشف استطلاع للرأي، أجرته شركة "جونز لانج لاسال"، للاستثمارات العقارية والاستشارات على مستوى العالم، عن  أن العقارات ما تزال من فئة الأصول الشائعة للمستثمرين في الشرق الأوسط. وأوضح الاستطلاع الذي جاء تحت عنوان  "آراء المستثمرين في السوق العقارية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2012"، أن المستثمرين يتبنون منهج أكثر إستراتيجية في إطار سعيهم لإعادة التوازن بين مجموعات الاستثمارات الخاصة بهم، ونظرًا لأن العقارات توفر نسبة مخاطر/عوائد أكثر جاذبية مقارنة بخيارات الاستثمارات البديلة، فهناك اتجاه ناشئ يتمثل في تخلص المستثمرين الإقليميين من أصولهم غير الرئيسية مع تطلعهم إلى أصول مدرة للدخل توفر عوائد مستقرة على المدى البعيد. ويقول جوراف شيفبوري، رئيس قسم أسواق رأس المال بالشرق الأوسط وإفريقيا بشركة جونز لانج لاسال: إنه لجدير بالملاحظة أن نرى مستثمري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتخذون هذا المسار الإستراتيجي بشكل متزايد إذ أن هذا انتقال من "منهج ملكية الأراضي القائم على نمو رأس المال بدرجة كبيرة" الذي كان سائدًا في الماضي. كما يشير الاستطلاع إلى أن المستثمرين يرغبون في دفع المزيد مقابل أصول ذات موقع هام تتسم بقدر جيد من ضمان الدخل مقارنة بالعام الماضي. كما نقدر أن "تقييد العوائد" ينبغي أن يساعد على تقليل الفرق بين سعرَي البيع والشراء وكذلك إصدار مزيد من المعاملات في السوق. كما يوضح التقرير أن دبي ينظر إليها باعتبارها سوق الاستثمار المفضلة في المنطقة نظرًا لتمتعها بأكبر عدد من الحوافز المشجعة على الاستثمار. وإلى جانب الأساسيات الاقتصادية التي تتحسن في دبي وقيم أسعار/إيجار العقارات، تتميز هذه الإمارة بأكبر عدد من العقارات المؤهلة التي تحتل مرتبة عالية في تصنيفات الاستثمار بالمنطقة. كما أن دبي تتمتع بمزايا تنافسية على المستوى الإقليمي من ناحية الوضع السياسي المستقر والبنية التحتية المتطورة وشفافية السوق.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - التفاؤل يعود للسوق العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  العرب اليوم - التفاؤل يعود للسوق العقارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab