العرب اليوم - البحرين 25 شركة تتنافس على تقديم استشارات لمشروع شرق سترة الإسكاني

البحرين: 25 شركة تتنافس على تقديم استشارات لمشروع "شرق سترة الإسكاني"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البحرين: 25 شركة تتنافس على تقديم استشارات لمشروع "شرق سترة الإسكاني"

المنامة ـ وكالات

تقدّمت 25 شركة محلية وأجنبية للمنافسة على مناقصة وزارة الإسكان المتعلقة بتأهيل الشركات لتقديم الخدمات الاستشارية لإعمال المخطط العام والبنى التحتية والتصاميم المعمارية لمشروع شرق سترة الإسكاني، وهي إحدى أهم المناقصات التي فتحها مجلس المناقصات في جلسته الأسبوعية الخميس (28 مارس/آذار 2013). وذكر وزير الإسكان باسم الحمر قبل نحو شهرين أن مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني يستوعب نحو من 3000 إلى 4000 وحدة سكنية تخدم أهالي المحافظة الوسطى ممن لديهم طلبات إسكانية مدرجة على قوائم الانتظار بالوزارة؛ إذ سيقام المشروع على أرض تقدر مساحتها بما يقارب 260 هكتاراً. وأشار الوزير إلى «أن مدّة الدفان البحري والحماية الصخرية للمشروع من المتوقع أن تستغرق عاماً واحداً من تاريخ الشروع في أعمال الدفان، موضحاً اعتزام الوزارة طرح مناقصة عامة لإعداد المخطط التفصيلي للمدينة خلال سير العمل في أعمال الدفان البحري، حتى يتم عرضها على الجهات الخدمية الأخرى، مشيراً إلى أن الوزارة تعكف حالياً على دراسة الموقع من الزوايا كافة لتحديد احتياجاته ومتطلباته من خدمات وبنية تحتية، مبيناً في الوقت ذاته أن تلك الخطوة تهدف إلى تجنب أي تأخيرات قد تحدث خلال سير العمل بالمشروع، وهي السياسة ذاتها التي اتبعتها الوزارة خلال دفان مشروع شرق الحد وأثبتت جدواها في اختصار الوقت». وفتح مجلس المناقصات في جلسته الأسبوعية 177 عطاء تقدمت بها شركات محلية وأجنبية للفوز بعدد 18 مناقصة لمختلف الجهات الحكومية في البحرين، وفتح لوزارة التربية والتعليم 4 مناقصات وهي : مناقصة زمنية لتظليل ساحات المدارس ومواقف السيارات بالوزارة - 3سنوات، مناقصة زمنية لنقل وصيانة الفصول المصنعة بمدارس وإدارات الوزارة - 3 سنوات، مناقصة زمنية لترفيع أسوار المدارس - 3 سنوات ومناقصة لطباعة الكتب الدراسية للمرحلة الثانوية (مناقصة زمنية لأربع سنوات). وفتح لوزارة الصحة مناقصتين خصصتا لتنظيف وتعقيم مجاري التكييف والتهوية بمجمّع السلمانية الطبي وتزويد أجهزة طبية Tomography system Optical Coherence – OCT. ونالت شئون الطيران المدني مناقصة وحيده خصصت لتطوير خدمات مراقبة الحركة الجوية. وحصلت شركة نفط البحرين (بابكو) على 4 مناقصات في الجلسة وهي: مناقصة تعيين استشاري لإداره المشاريع الهندسية لبرنامج تطوير مصفاة البحرين (تأهيل)، مناقصة لتزويد صفائح فولاذية لبرنامج إصلاح الخزان، ومناقصة لتوفير خدمات الصيانة للضواغط ومناقصة لشراء محفز لوحدة هايدروكراكنغ. أما مجلس الشورى فحاز على مناقصتين خصصتا لخدمات تنظيف مباني مجلس الشورى وأعمال خدمات الضيافة بالمجلس. وحازت هيئة الكهرباء والماء مناقصتين من أجل صيانة الخزان الأرضي الخارجي رقم (306-D) في محطة رأس أبوجرجور وصيانة الخزان الأرضي الخارجي رقم (TV 306-B) في محطة الدور. أما وزارة الأشغال ففتحت لها عطاءت مناقصتين للسور الخارجي ومواقف السيارات لمبنى جهاز المساحة والتسجيل العقاري، وتشغيل وصيانة وإدارة نظام سكادا (العطاءات الفنية).

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - البحرين 25 شركة تتنافس على تقديم استشارات لمشروع شرق سترة الإسكاني  العرب اليوم - البحرين 25 شركة تتنافس على تقديم استشارات لمشروع شرق سترة الإسكاني



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017
 العرب اليوم - ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab