العرب اليوم - الإسكان السعوديَّة تطرح وحدات الدعم لمستحقيها عبر الإنترنت
تمديد التصويت في استفتاء انفصال إقليم كردستان العراق لساعة إضافية وزير الخارجية اليمني، الحكومة اليمنية لا تزال تنشد السلام الدائم والعادل، الذي يؤدي إلى تحقيق إرادة الشع وزير الخارجية اليمني، الحكومة اليمنية لا تزال تنشد السلام الدائم والعادل، الذي يؤدي إلى تحقيق إرادة الشعب اليمني في قيام دولة اتحادية.ب اليمني في قيا إعلان حظر للتجول ليلًا في مدينة كركوك العراقية بعد انتهاء استفتاء الانفصال قوات الاحتلال تنشر المزيد من كاميرات المراقبة على مداخل المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط في القدس المحتلة رئيس الحكومة اليمنية يستقبل محافظ أبين بقصرالمعاشيق مسلحون يغتالون مواطنا في مديرية دار سعد بمحافظة عدن جنوبي اليمن سقوط طائرة استطلاع قرب مدرسة الزعتري في المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل السلطات الأميركية تعتقل شخصًا بحيازته أسلحة قرب البيت الأبيض مقتدى الصدر يدعو الحكومة للسيطرة على المنافذ الجوية والبرية ردًا على استفتاء كردستان
أخر الأخبار

"الإسكان" السعوديَّة تطرح وحدات الدعم لمستحقيها عبر "الإنترنت"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإسكان" السعوديَّة تطرح وحدات الدعم لمستحقيها عبر "الإنترنت"

وزارة الاسكان السعودية
الرياض ـ العرب اليوم

كشفت مصادر أن وزارة "الإسكان" السعودية، تعتزم إرسال رسائل نصية للمقبولين في برنامج "الدعم السكني" من خلال موقع الوزارة؛ خلال اليومين المقبلين من أجل الدخول بعد تحديث الوزارة لأيقونة داخل الموقع تحت مسمى "تحديد المنتج" حيث تطالب الوزارة المقبولين بالدخول وتحديد نوع المنتج بعد إضافة منتجي "الفلة ــ الشقة" ضمن خيارات المنتج المحددة سابقا "قرض ــ أرض وقرض ــ وحدة سكنية".

وأوضحت المصادر أن هناك إجراءات تعقب تحديد المنتج: حيث ستقوم الوزارة بحصر الطلبات التي تدخل في الموقع وسيتم عرضها على وزير الإسكان، الدكتور شويش الضويحي وبعد ما يقارب الـ 5 أيام سيعاد إرسال رسالة مجددا للمقبولين للتوجة لأقرب فرع للوزارة أو للصندوق العقاري بحسب المنطقة التي يتواجد فيها المواطن، وسيتم بعد ذلك جدولة المتقدمين حسب النقاط والأولوية المعلنة مسبقا من طرف الوزارة.

وبينت أن المعيار الأول هو عمر المتقدم، فكلما كان أكبر زادت النقاط التي يحصل عليها، حيث ينال 15 نقطة إذا كان عمره ستين عاما فما فوق، بينما ينال 7.5 نقطة إذا كان عمره بين 50 و59 سنة، إضافة إلى 0.75 نقطة عن كل سنة داخل هذا المستوى العمري، وإذا كان عمره بين 40 و49 سنة فينال 2.5 نقطة، مضافا إليها 0.5 عن كل سنة داخل هذا المستوى، واكتفت المعايير الجديدة بمنح 0.25 نقطة فقط عن كل عام لمن تتراوح أعمارهم بين 30 و39 سنة، دون منحهم أي نقاط إضافية لهذا المستوى.

ولا يحصل الذين تقل أعمارهم عن الثلاثين عاما، وتحديدا ما بين 25 سنة وهي بداية الحصول على النقاط وحتى 29 سنة، على أي نقطة وشملت المعايير نقاطا أخرى بناء على عدد أفراد الأسرة، فكلما زادوا ارتفعت معها النقاط التي يحصلون عليها في هذا المعيار، وتبدأ النقاط إذا كان عدد أفراد الأسرة ثلاثة أشخاص، بحصولهم على خمس نقاط، بينما لا يحصلون على أي نقطة إذا كانوا شخصين فقط.

وترتفع النقاط إلى عشر نقاط إذا كان عدد أفراد الأسرة أربعة أشخاص، وإذا كانوا خمسة أفراد يحصلون على 15 نقطة، وتقفز إلى عشرين نقطة إذا كان أفراد الأسرة ستة أشخاص، فيما تحصل الأسرة على 25 نقطة إذا كان عدد أفرادها من سبعة أشخاص فما فوق دون تحديد سقف أعلى.

وتشتمل المعايير الجديدة على تصنيف مستوى الدخل، فكلما زاد مستوى الدخل قلت النقاط التي يحصل عليها، حيث يحصل من يقل دخله الشهري وأسرته عن 3000 ريال على عشرين نقطة، فيما تقل بنقطتين لمن يتراوح دخله بين 3000 ــ 6000 ريال وهكذا، وزادت المصادر بأن طلبات الوحدة السكنية غير متوفرة حاليا، حيث أن العدد الحالي لايتجاوز الـ 2000 وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة بخلاف أن البعض منها غير جاهز ولن يتم إتمام جاهزيتها إلا بعد مايقارب العام ونصف العام، وزادت بأن المتاح حاليا هو فقط ( قرض ــ أرض وقرض) حيث سيتم منحها بشكل عاجل للمتقدمين الراغبين فيها بحيث يكون القرض المالي 500 ألف ريال فقط.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الإسكان السعوديَّة تطرح وحدات الدعم لمستحقيها عبر الإنترنت  العرب اليوم - الإسكان السعوديَّة تطرح وحدات الدعم لمستحقيها عبر الإنترنت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الإسكان السعوديَّة تطرح وحدات الدعم لمستحقيها عبر الإنترنت  العرب اليوم - الإسكان السعوديَّة تطرح وحدات الدعم لمستحقيها عبر الإنترنت



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab