العرب اليوم - ارتفاع مبيعات العقار الكويتي محليًا إلى 4ر1 مليار دينار
الحكومة الألمانية تعد مشروع قانون يسمح للسلطات بالإطلاع على بيانات هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بطالبي اللجوء في حال الشك في جنسية المتقدم ميدو يؤكد أن أوباما لم يوقع للأهلي ويوضح مشكلة ستانلي فرانسوا هولاند يعلن عن قمة رباعية لإصلاح الاتحاد الأوروبي في 6 آذار المقبل عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وكيف يعملون معًا ضد هذا النوع من التهديد تعرف على قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف وبشكل خاص مع الولايات المتحدة ستيفن تاونسند يعتقد أن حكومة العراق تدرك أن المعركة ضد داعش معقدة للغاية وسيحتاجون مساعدة التحالف ما بعد معركة الموصل قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

ارتفاع مبيعات العقار الكويتي محليًا إلى 4ر1 مليار دينار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع مبيعات العقار الكويتي محليًا إلى 4ر1 مليار دينار

العقار في الكويت
الكويت ـ كونا

قال تقرير عقاري متخصص إن مبيعات العقار في الكويت ارتفعت خلال الربع الثاني من العام الحالي الى ما يزيد على 4ر1 مليار دينار كويتي.
وأضاف تقرير بيت التمويل الكويتي (بيتك) الصادر اليوم إن النشاط الملحوظ في سوق العقارات محليا تمثل بارتفاع طفيف في مؤشرات العقارات السكنية وارتفاع ملحوظ في مؤشرات العقارات الاستثمارية.
وذكر أن العقار التجاري شهد بدوره ارتفاعا بنسبة طفيفة في ظل استمرار تحسن نسب الاشغال بالمباني التجارية لاسيما أبراج منطقة العاصمة وسط تحسن أيضا في منطقتي الفروانية والفحيحيل.
وأوضح أن التداولات العقارية للسكن الخاص ساهمت بما نسبته 42 بالمئة من اجمالي قيمة التداولات العقارية خلال الربع الثاني من عام 2014 مقابل حصة بلغت 40 في المئة خلال الربع الأول.
ولفت الى تراجع شهده الربع الثاني بحصة التداولات الاستثمارية الى نحو 44 في المئة مقابل نحو 49 في المئة خلال الربع الاول في وقت نشطت التداولات العقارية التجارية لتشكل نحو 13 في المئة في الربع الثاني مقابل 8 في المئة في الربع الاول.
وأشار الى انخفاض نسبي في التداولات على العقارات الحرفية والمعارض حيث ساهمت بنسبة أقل من 1 في المئة في الربع الثاني مقابل 5ر1 في المئة من قيمة اجمالي التداولات العقارية خلال الربع الأول.
وبين تقرير (بيتك) أن تداولات الشريط الساحلي لم تشهد أي نشاط خلال الربع الثاني من العام مقارنة بحصة قدرها حوالي 2 في المئة من قيمة اجمالي التداولات العقارية خلال الربع الأول منه.
ورأى أن نشاط حجم التداولات العقارية على السكن الخاص دفع قيمة التداولات نحو الارتفاع حيث شهد حجم التداولات السكنية ارتفاعا بنسبة 24 في المئة وبقيمة تقدر بنحو 6ر119 مليون دينار في الربع الثاني عن قيمة التداولات السكنية في الربع الاول.
وقال إن التداولات العقارية الاستثمارية ارتفعت بنسبة ملحوظة بلغت 5 في المئة وبنحو 28 مليون دينار في الربع الثاني قياسا بالربع الاول في حين ساهم الارتفاع الملحوظ لحجم التداولات العقارية التجارية في نشاط اجمالي التداولات.
وذكر أن التداولات التجارية ارتفعت بنسبة غير مسبوقة بلغت 89 في المئة بقيمة تخطت 91 مليون دينار في الربع الثاني قياسا بالربع الأول لافتا الى نشاط شهدته تداولات العقار التخزيني والحرفي خلال الربع الثاني بنسبة بلغت 18 في المئة بارتفاع بلغ نحو ثلاثة ملايين دينار عن قيمتها المسجلة بالربع الاول.
وأشار الى ارتفاع طفيف بمؤشرات أسعار العقارات السكنية خلال الربع الثاني في المحافظات الست بنسبة أقل من 1 في المئة خلال الربع الثاني من العام في وقت سجلت مؤشرات أسعار السكن الاستثماري ارتفاعا ملحوظا بنسبة بلغت نحو 4ر3 في المئة لمتوسط الأسعار في الربع الثاني من 2014.
وذكر تقرير (بيتك) أن مؤشرات أسعار العقارات التجارية سجلت استقرارا لمتوسط محافظات الكويت حيث ارتفعت بنسبة محدودة قدرها 1 في المئة خلال الربع الثاني مقارنة بارتفاع نسبته 2ر3 في المئة بالربع الاول.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ارتفاع مبيعات العقار الكويتي محليًا إلى 4ر1 مليار دينار  العرب اليوم - ارتفاع مبيعات العقار الكويتي محليًا إلى 4ر1 مليار دينار



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab