العرب اليوم - أفضل ممارسات الحوكمة في مكافحة الفساد في المنشآت العائلية

أفضل ممارسات الحوكمة في مكافحة الفساد في المنشآت العائلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل ممارسات الحوكمة في مكافحة الفساد في المنشآت العائلية

مجلس الغرف السعودية
الرياض ـ واس

تقيم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، ومبادرة بيرل "Pearl" للمساءلة والشفافية الأربعاء المقبل منتدى بعنوان "أفضل ممارسات الحوكمة في مكافحة الفساد في المنشآت العائلية" بمشاركة ممثلي عدد من المنظمات الدولية، والمديرين التنفيذيين للشركات العائلية،والشركات الوطنية ، وذلك في قاعة الشيخ سعد بن محمد المعجل بمقر المجلس بالرياض.
ويسلط المنتدى الضوء على مبادرات وتجارب عملية متنوعة لمكافحة الفساد في القطاع الخاص والمنشآت العائلية والمحلية والإقليمية والدولية، ودور مجتمع الأعمال في تعزيز الشفافية وحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وسبل تحقيق أفضل الممارسات والبرامج في الحوكمة وحماية النزاهة ومكافحة الفساد من خلال الحوار والمناقشة، وأوراق العمل المقدمة في ذلك.
وبين معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف أن هذا المنتدى يأتي في إطار تنفيذ ما نصت عليه الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد في المملكة من العمل مع القطاع الخاص على تبني خطط وبرامج لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ونشر الوعي وثقافة إنكار الفساد ونبذه ومحاربته في مجتمع الأعمال .
من جانبه أوضح رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي أن المنتدى يكتسب أهمية كبيرة في ظل ما تمثله الشركات العائلية من دور اقتصادي مهم حيث تمثل الشركات العائلية والمساهمة ما يقارب 95% من إجمالي عدد المنشآت في القطاع الخاص، وتوظف ما يقارب 75% من الأيدي العاملة ، مشدداً على أن محاربة الفساد داخل تلك المنشآت من خلال تطبيق معايير الحوكمة يعتد مطلباً مهماً للمحافظة على مكتسبات الاقتصاد الوطني ومنشآت القطاع الخاص، ولضمان عدم تعرض تلك المنشآت لمخاطر تهدد استمراريتها في السوق.
وأفاد أن الحوكمة تساعد على تطوير الإنتاج ومنع الفساد وتؤدي إلى ازدهار الأعمال وتنمية المكتسبات مشددًا على الأثر الكبير من تطبيق نظام الحوكمة في تعزيز القدرات التنافسية داخل مختلف الكيانات والمنظمات ، مشيراً إلى تنامي مفهوم الحوكمة داخل مؤسسات القطاع الخاص السعودي وسعيها نحو تأطير هذا المفهوم من خلال مجالس إدارتها وأجهزتها المختلفة ، لافتًا إلى أن المحافظة على المنشآت العائلية الوطنية ومساعدتها على الاستمرار عبر الأجيال فيها مصلحة وطنية إذ تسهم تلك المنشآت في تحقيق توجهات الدولة نحو توطين الوظائف وتوفير السلع والخدمات.
وقالت المدير التنفيذي لمبادرة بيرل اميلدا دنلوب : إننا نفخر في مبادرة بيرل، وكجزء من المهام المنوطة بنا، أن نعمل على تنظيم بعض الفعاليات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز أواصر التعاون بين مجتمع الأعمال، مما يشكل فرصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات والممارسات الجيدة ، مبدية سعادتها بتنظيم هذا الحدث بالتعاون مع " نزاهة" و مجلس الغرف السعودية.
يذكر أن "نزاهة" حثت مؤسسات القطاع الخاص في المملكة لا سيما الشركات العائلية بالمشاركة في المنتدى وحضور فعالياته للإفادة والاستفادة مما يطرح من وجهات نظر مختلفة وتحقيقا لمبدأ المشاركة الفعالة في نقاش القضايا الاقتصادية التي تهم قطاع الأعمال في المملكة .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أفضل ممارسات الحوكمة في مكافحة الفساد في المنشآت العائلية  العرب اليوم - أفضل ممارسات الحوكمة في مكافحة الفساد في المنشآت العائلية



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 21:58 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف نوكيا 3310 سيتمتع بأغطية قابلة للتبديل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab