العرب اليوم - أسعار المنازل تسجل صعودًا في أيرلندا بنسبة 85

أسعار المنازل تسجل صعودًا في أيرلندا بنسبة 8.5%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار المنازل تسجل صعودًا في أيرلندا بنسبة 8.5%

أسعار المنازل تسجل صعودًا في أيرلندا
دبلن ـ د.ب.أ


سجلت أسعار المنازل في أيرلندا زيادة بنسبة 8.5% في الاثنى عشر شهرا الممتدة إلى نهاية أبريل المنصرم، وفقا لما أظهرته أحدث البيانات الصادرة من مكتب الإحصاءات المركزي الأيرلندي.
وذكر تقرير نشرته صحيفة "زا أيريش تايمز" الأيرلندية أنه في ظل استمرار المخاوف من معروض الوحدات السكنية في العاصمة الأيرلندية دبلن، توضح الأرقام نموا في أسعار العقارات في المدينة بنسبة 3.1% على أساس شهري في أبريل بعد القراءة التي جاءت مستقرة في مارس.
ويعني هذا أن أسعار العقارات زادت بنسبة 17.7% عن عام سابق.. وفي الوقت ذاته، ارتفعت أسعار المنازل في دبلن بنسبة 3.1% في أبريل، كما أنها صعدت على أساس سنوي بنسبة 17.8%..
وسجلت أسعار الشقق في العاصمة الأيرلندية زيادة بنسبة 17.5%، قياسا بالشهر ذاته من العام 2013.. ومع ذلك، حذر مكتب الإحصاءات المركزي من أن البيانات المتعلقة بالشقق تستند إلى عدد قليل من المعاملات وأنها عرضة لدرجة كبيرة من التغير.
وتراجعت أسعار العقارات خارج دبلن بنسبة 0.3% في أبريل لكنها ظلت مرتفعة بنسبة 1.3% عن عام سابق.. وعلى الرغم من الارتفاع الأخير في الأسعار، ظلت أسعار العقارات منخفضة بنسبة 48.5%، عن أعلى مستوى لها سجلته في بداية 2007، حسبما أوضحت الأرقام.
وتراجعت أسعار المنازل في العاصمة الأيرلندية بنسبة 46.7% عن أعلى مستوى لها، في حين جاءت أسعار الشقق في المدينة منخفضة بنسبة 54.2% عن أعلى مستوى لها.
وخارج دبلن، تراجعت الأسعار بنسبة 47.4% عن أعلى مستوى لها سجلته في شهر سبتمبر من العام 2007.
وكان الكثير من المستهلكين الأيرلنديين قد أعربوا عن قلقهم على صحة وآفاق الاقتصاد الوطني لبلادهم، على الرغم من النمو الذي يسجله الاقتصاد الأيرلندي ككل، وفقا لما أظهره تقرير صادر عن "إبسوس" Ipsos ، المجموعة المتخصصة في أبحاث السوق.
وتعتبر الدراسة التي قامت بها "إبسوس" مقارنة تتعلق بالثقة والآفاق الاقتصادية في 26 من الاقتصاديات الكبرى التي تتألف منها مجموعة العشرين، بالإضافة إلى بعض الاقتصاديات الأخرى المعروفة.
ووجدت الدراسة أن 34% ممن شملتهم الدراسة من الأيرلنديين قد صنفوا الاقتصاد الوطني بأنه "جيد"، وجاءت الاختلافات في الآراء في الدول واسعة جدا، ومع ذلك يصف 75% في ألمانيا اقتصادهم الوطني بأنه جيد، قياسا بـ9% فقط في فرنسا.
ومع ذلك، كان المستهلكون الأيرلنديون أكثر تفاؤلا تجاه الآفاق المستقبلية للاقتصاد المحلي، حيث يعتقد 22% منهم أن الأداء الاقتصادي الأيرلندي سيقوى في غضون ستة شهور، وهي نسبة تزيد عن مثيلتها في معظم البلدان الأوروبية، من بينها ألمانيا وبريطانيا.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أسعار المنازل تسجل صعودًا في أيرلندا بنسبة 85  العرب اليوم - أسعار المنازل تسجل صعودًا في أيرلندا بنسبة 85



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab