العرب اليوم - ارتفاع أسعار الإيجارات في أبوظبي بسبب ظاهرة التنقلات
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار الإيجارات في أبوظبي بسبب ظاهرة التنقلات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع أسعار الإيجارات في أبوظبي بسبب ظاهرة التنقلات

أسعار الإيجارات في أبوظبي
أبو ظبي - العرب اليوم

ارتفعت أسعار الإيجارات في أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الجاري، بنسب تراوحت بين 10 إلى 30 % وبلغت في المتوسط 15 % وفقا لتقديرات شركات الوساطة العقارية. وتتزايد حالياً ظاهرة تنقلات المستأجرين في مدينة أبوظبي وضواحيها بحثاً عن سكن أفضل وبقيم إيجارية معقولة.

وأكد مسؤولو ومديرو شركات للوساطة العقارية في أبوظبي أن هذه الظاهرة بدأت منذ آيار/مايو الماضي ومن المتوقع أن تنتهي مع نهاية آب/ أغسطس الجاري ببدء موسم النشاط الاقتصادي وبدء العام الدراسي.

وتختلف حركة تنقلات المستأجرين العام الجاري مقارنة بالأعوام الماضية، حيث إن إقبال المستأجرين يتزايد حاليا على السكن في مدينة أبوظبي، وليس ضواحيها كما كان سابقا بسبب توفر معروض جيد من الوحدات السكنية الجديدة والقديمة في المدينة وجزيرة الريم الملاصقة لجزيرة أبوظبي.

وأرجع مسؤولو المكاتب العقارية والمستأجرين هذا التغيير المفاجئ إلى ارتفاع إيجارات الوحدات السكنية في ضواحي مدينة أبوظبي، وخصوصًا مدينة محمد بن زايد والشهامة وخليفة أ بنسب وصلت في بعض مناطقها إلى 30٪ إضافة إلى توفر غالبية الخدمات وقربها من المستأجرين داخل جزيرة أبوظبي.

ويكشف أحدث تقرير لشركة تسويق للاستثمار والتسويق العقاري، أن قيمة إيجار الأستوديو ارتفعت بنسب وصلت إلى 15٪ لتصل إلى 60 ألف درهم للأستوديو المتواجد في بنايات منطقة الخالدية داخل مدينة أبوظبي و40 ألف درهم للأستوديو في منطقة السوق المركزي و35 ألف درهم لمنطقة شارع المرور بينما تصل قيمة إيجار الأستوديو في فلل الريف خارج أبوظبي 58 ألف درهم.

وتتراوح إيجارات الوحدة السكنية غرفة وصالة بين 75 ألف درهم كما في منطقة الكورنيش إلى 135 ألف درهم كما في منطقة السعديات، بينما يتراوح إيجار الوحدة غرفتين وصالة بين 80 ألف درهم في منطقة السوق المركزي القديمة و175 ألف درهم في جزيرة السعديات، ويتراوح إيجار الوحدة ثلاث غرف وصالة بين 95 ألف درهم كما في قرية هيدرا و180 ألف درهم في مساكن الراحة بيتش، ويتراوح إيجار الوحدة أربع غرف وصالة بين 130 ألف درهم كما في منطقة السوق المركزي القديمة و300 ألف درهم كما في السعديات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ارتفاع أسعار الإيجارات في أبوظبي بسبب ظاهرة التنقلات  العرب اليوم - ارتفاع أسعار الإيجارات في أبوظبي بسبب ظاهرة التنقلات



 العرب اليوم -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني اللامع

نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 02:16 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم
 العرب اليوم - تعرف على المنتجعات الفاخرة في مختلف أنحاء العالم

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم - دونالد ترامب ينفي التواصل مع روسيا منذ 10 أعوام
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab