العرب اليوم - أبوظبي تسلم 60 من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها

أبوظبي تسلم 60% من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها

أبوظبي تسلم 60% من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوظبي تسلم 60% من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها

جانب من عملية التسليم
أبوظبي ـ وام


بدأت بلدية مدينة أبوظبي اليوم تسليم المساكن الشعبية في منطقة الفلاح للمواطنين المستحقين تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " و أوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الخاصة بمنح المواطنين مساكن جديدة في أبوظبي.

وتم تشييد المساكن ضمن مشروع مدينة الفلاح السكني الذي يشمل بناء أربعة آلاف و 857 فيللا مختلفة الأحجام والتصميم على مساحة إجمالية تبلغ 5ر12 مليون متر مربع تلبي متطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة من المواطنين.

وقد خصصت البلدية 24 " كاونتر" من أجل خدمة المراجعين المواطنين بهذا الشأن حيث تواصل العمل في إدارة خدمة العملاء من الساعة السابعة صباحا وحتى الثامنة مساء وتم إنجاز أكثر من 60 في المائة من الرقم المطلوب البالغ 663 فيللا.

و بدأت البلدية على الفور توزيع المساكن في مدينة الفلاح السكنية في أبوظبي على المستحقين الذين تم اعتماد أسمائهم في الدفعة الخامسة حسب قوائم التخصيص.

وأشارت البلدية في بيان صحفي أصدرته اليوم أن تسليم المساكن لمستحقيها جاء تأكيدا على حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على توفير كل أسباب الحياة الكريمة وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمام سموه ورعايته .. وتأكيدا على الإخلاص لنهج السخاء الذي اختطه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وحرص القيادة الرشيدة على تأمين سبل الحياة الكريمة للمواطنين .

وأضافت البلدية أنها سارعت فور صدور المرسوم الذي شمل المستحقبن بإعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذ المرسوم وبدأت فعليا اليوم استقبال المواطنين المدرجة أسماؤهم في المرسوم لاستكمال إجراءات تسليم البيوت ومن خلال آلية تسليم مرنة .. ولتحقيق هذا الهدف تم تكليف فريق عمل متخصص في هذا الشأن وتخصيص جميع منافذ مركز خدمة العملاء في البلدية لتنفيذ تسليم البيوت لمستحقيها .

و أكد عبد الوهاب الجابري مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد انتهت من جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال المواطنين فور صدور المرسوم وتتيح للمواطنين تقديم أوراقهم الثبوتية من خلال المركز الرئيسي في شارع الشيخ زايد حيث تمت الإجراءات المطلوبة وتسليم مفاتيح المساكن لمستحقيها في نفس اليوم.

وأضاف أن إدارة الأراضي والعقارات قامت بالتنسيق مع إدارة تقنية المعلومات بإدراج بيانات المواطنين المشمولين بالمرسوم في البرنامج والتأكد من الاملاك واستخراج شهادات املاك داخلية لجميع المواطنين المشمولين واعتماد جميع المستندات الخاصة بالتسليم تمهيدا لنقلها لإدارة خدمة العملاء موضحا أنه تم ادراج المرسوم في برنامج تم تطويره محليا عبر برنامج" مايكروسوفت اوفيس اكزيس" يتم من خلاله طباعة جميع المستندات والملصقات المطلوبة لتسليم المساكن مثل قرار التخصيص و خطاب توصيل الكهرباء و التعهد بالسكن و التنازل عن الاملاك السابقة و قرار البنوة .

من جانبه أكد سيف المنصوري مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي أن البلدية اتخذت جميع الاستعدادات الهادفة إلى تنفيذ تسليم البيوت إلى مستحقيها المواطنين وذلك وفقا لآلية وإجراءات مرنة تعكس حرص البلدية على راحة المواطنين واستثمار أوقاتهم الثمينة من خلال إنجاز إجراءات التسليم بأقل من عشر دقائق.

وأوضح أن إدارة خدمة العملاء وضعت خدمة السيارات المتنقلة من أجل توصيل خدمات تسليم المساكن الشعبية إلى ذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن إقامتهم وتواجدهم وفي منازلهم وذلك ضمن حرص البلدية على تقديم أفضل معايير الخدمات والسعي نحو إنجاز تسليم البيوت في أسرع وقت محدد وقد بدأت بالفعل سيارات الخدمة المتنقلة التابعة للبلدية في الوصول إلى المستحقين والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت المقررة .

وأشار إلى أنه تم تسليم الدفعات الأربع الأولى من مشروع مدينة الفلاح السكنية وفقا لخطة منهجية راعت متطلبات المواطنين بشكل مدروس حيث تم تسليم الدفعة الأولى من المساكن في 16 أغسطس2012 وبلغ عدد المستفيدين ألف مواطن أما الدفعة الثانية فكانت بتاريخ 24 اكتوبر2012 و بلغ عدد المستفيدين ألفا و147 مواطنا والدفعة الثالثة تم تسليمها في 6 أغسطس 2013 وبلغ عدد المستفيدين ألفا و 326 مواطنا فيما تم تسليم الدفعة الرابعة يوم 22 يناير2014 وبلغ عدد المستفيدين 391 مواطنا أما الدفعة الخامسة فقد بلغ عدد المواطنين المستفيدين 663 مواطنا.

وأضاف أن إدارة خدمة العملاء حرصت على تجهيز كل متطلبات تسليم البيوت بشكل يحقق تطلعات المواطنين حيث تم التأكد من بيانات المواطنين المتقدمين لاستلام المساكن عبر شاشة برنامج " المس" واستخراج رقم انتظار عبر نظام في مركز خدمة العملاء وفتح معاملة تخصيص مسكن للمواطنين المتقدمين للاستلام بعد التأكد من استلام الاوراق الثبوتية المطلوبة " جواز السفر و خلاصة القيد و بطاقة الهوية " وتسليم المفتاح الخاص بالمسكن بعد توقيع العميل على جميع المستندات الخاصة بالتسليم وتوجيهه لمراجعة مكتب هيئة مياه وكهرباء أبوظبي بمركز خدمة العملاء لتوصيل التيار الكهربائي للمسكن ومن ثم مراجعة مكتب شركة الدار لاستلام المسكن على الطبيعة وكل ذلك تحت سقف واحد.

كما تم تخصيص أكثر من 24 منفذا لتسليم المساكن في المبنى الرئيسي لبلدية مدينة أبوظبي لخدمة العملاء وتم تكليف 4 موظفين من الدرجات العليا بالإدارة لاعتماد التخصيص والتوقيع على جميع المستندات اللازم اعتمادها حيث تم نشرهم بين موظفي خدمة العملاء لضمان إنجاز التسليم بطريقة سليمة.

وأكد المنصوري أن تسليم المسكن الواحد بآلية التوزيع الموضوعة والمجربة استغرق 5 دقائق بحد أقصى وبالتالي تم تسليم عشرين مسكنا كل 5 دقائق أي توزيع 240 مسكنا كل ساعة موضحا أن المرسوم يحتوي على 663 مواطنا وبلغت نسبة حضور المواطنين في اليوم الأول للتوزيع أكثر من 60 بالمائة أي ما يقارب 500 مواطن وكان بإمكان البلدية تسليم المساكن لكل المواطنين المتقدمين للاستلام في اليوم الأول إلا أن عددا من المواطنين لم يحضروا في اليوم الأول والبلدية على أهبة الاستعداد لاستقبالهم في أي وقت وتسليمهم مساكنهم .

**********----------********** كانت البلدية قد استكملت استعداداتها لاستقبال المواطنين المستحقين من حيث تكليف فريق عمل متكامل في مركز خدمة العملاء وتخصيص المبنى الرئيس للبلدية في شارع الشيخ زايد لإتمام عملية تسليم البيوت بالإضافة إلى التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وفي مقدمتهم مواقف والدار العقارية وشركة أبوظبي للتوزيع من أجل تسهيل تسليم المساكن تحت سقف واحد ووفقا لأبسط وأسرع الإجراءات .

وبهذه المناسبة عبرت البلدية عن شكرها وتقديرها لجميع الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في تنفيذ تسليم المساكن للمستحقين وفي مقدمتهم شركة أبوظبي للتوزيع ودائرة النقل -مواقف وشركة الدار العقارية.

وأضاف المنصوري أن مركز خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي بذل أقصى الجهود من أجل تنفيذ هذه المهمة السامية وفقا لأرفع المعايير الحضارية من خلال مراعاة ظروف واحتياجات شريحة مهمة في المجتمع والمتمثلة بالأرامل وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومن هذا المنطلق فقد تم تكليف سيارات الخدمة المتنقلة بإجراء عمليات تسليم بيوت المكرمة إلى مستحقيها في منازلهم وأينما كانوا لذلك دعت البلدية المواطنين من هذه الفئة إلى الاتصال على الرقم / 80022220 /للتنسيق بهذا الشأن حيث ستكون السيارات تحت طلبهم بأسرع وقت وسيتمكنون بموجب هذه الخدمة من استلام مفاتيح بيوتهم وجميع الوثائق الخاصة بذلك في بيوتهم دون بذل أي جهد .

ووفرت البلدية سيارات كهربائية لنقل المواطنين من مواقف السيارات إلى مبنى البلدية وبالعكس بالإضافة إلى توفير مصاعد كهربائية خاصة بمقاعد المعاقين في قاعة مركز خدمة العملاء مخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ولإيصالهم بأمان وسهولة إلى قاعة الخدمات .

ويقع مجمع الفلاح السكني في الجهة الشرقية لمطار أبوظبي الدولى وطريق أبوظبي دبي وهي تمثل نموذجا للمدن الحضارية متكاملة الخدمات.

وتم تصميم مشروع الفلاح السكني الذي تم تخصيص الدفعات الأربع السابقة منه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للعائلات الإماراتية من ذوي الدخل المتوسط كمجمع سكني مبتكر يتناسب مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين الإماراتيين .

arabstoday
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أبوظبي تسلم 60 من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها  العرب اليوم - أبوظبي تسلم 60 من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق بثوب أسود في "بوسيتيف بلانيت"

 باريس ـ مارينا منصف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - أبوظبي تسلم 60 من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها  العرب اليوم - أبوظبي تسلم 60 من الدفعة الـ5 من مساكن الفلاح لمستحقيها



GMT 02:38 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

عرض حفريات تعود إلى 236 ألف عام في جوهانسبورغ
 العرب اليوم - عرض حفريات تعود إلى 236 ألف عام في جوهانسبورغ
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab