العرب اليوم - الحكومة الكورية الجنوبية تبدأ قياس الرأي العام بشأن مشاركة البلاد في tpp

الحكومة الكورية الجنوبية تبدأ قياس الرأي العام بشأن مشاركة البلاد في TPP

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الكورية الجنوبية تبدأ قياس الرأي العام بشأن مشاركة البلاد في TPP

سيول ـ يونهاب

 تبدأ الحكومة الكورية الجنوبية قياس الرأي العام فيما يتعلق بمشاركة البلاد في المفاوضات لاتفاقية الشراكة الاقتصادية للمحيط الهادئ(TPP) التي تقودها الولايات المتحدة. وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الأحد إنها ستعقد جلسة استماع خاصة بـTPP في مركز كويكس للمعارض والمؤتمرات بسيئول في يوم 15 من الشهر الجاري. إن جلسة الاستماع هو إجراء رسمي لقياس الرأي العام ينص عليها "قانون إجراءات التوقيع على اتفاقية تجارية وتنفيذها" وتعتبر خطوة أولى لمشاركة البلاد في المفاوضات. ومن المتوقع أن يشارك في الجلسة خبراء معنيون من القطاعات السياسية والحكومية والأكاديمية لمناقشة النقاط الإيجابية والسلبية بشأن مشاركة البلاد في TPP مسبقا وغيرها. ويتاح للجمهور المشارك في الجلسة تقديم آرائهم بحرية. ومن المتوقع أن تقرر الحكومة الكورية ما إذا كانت ستشارك في المفاوضات أو لا بناء على الآراء في الجلسة، وترفع تقريرا إلى البرلمان. ولكن من المحتمل أن تعقد الحكومة جلسة استماع إضافية في حال عدم كفاية تجميع الآراء في هذه الجلسة. من ناحية أخرى، انتقد البعض الحكومة لعقدها جلسة الاستماع كإجراء شكلي، على الرغم من أنها قد قررت مشاركة البلاد في TPP. وتبين أن الوزارات المعنية داخل الحكومة على رأسها وزارات التجارة والخارجية والمالية وغيرها، اعتقدت ضرورة مشاركة البلاد في TPP. وفي نفس السياق، ذكرت وسائل إعلام أمريكية في الشهر الماضي أن كوريا الجنوبية قررت واقعيا مشاركتها في TPP، وستعلن عن ذلك رسميا. يذكر أن هناك 12 دولة تشارك في المفاوضات بما فيها الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا والمكسيك وبيرو وتشيلي وسنغافورة وبروناي وفيتنام وماليزيا واليابان. وقال مسؤول في وزارة التجارة إن الحكومة الكورية لم تقرر موقف الحكومة بشأن TPP كما تؤكد على ذلك باطراد، مشددا على أن الحكومة ستستمر في قياس الرأي العام من خلال عقد ندوة ونقاش وغيرها في أعقاب جلسة الاستماع.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الحكومة الكورية الجنوبية تبدأ قياس الرأي العام بشأن مشاركة البلاد في tpp  العرب اليوم - الحكومة الكورية الجنوبية تبدأ قياس الرأي العام بشأن مشاركة البلاد في tpp



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab