592 مليون إيرادات منفذ علب الحدودي خلال الثلث الأخير من العام الماضي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

592 مليون إيرادات منفذ علب الحدودي خلال الثلث الأخير من العام الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 592 مليون إيرادات منفذ علب الحدودي خلال الثلث الأخير من العام الماضي

صعده - سبأ

 بلغت إيرادات منفذ علب الحدودي بمحافظة صعده 592 مليون ريال للفترة من سبتمبر - ديسمبر 2013م، وهي الفترة التي أستأنف خلالها المنفذ بالعمل بعد توقف دام قرابة العامين. وأوضح مدير عام جمرك منفذ علب الحدودي مناع علي التوعري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن قيمة الواردات إلى المنفذ بلغت مليار و241 ريال، فيما بلغت قيمة الصادرات مليار و476 ريال، والمقدرة بنحو 20 الف طن تشمل "الرمان والعنب والحبوب والبقوليات والمشغولات اليدوية والصناعية وتناوير الغاز". وفيما بين أن حجم التبادل التجاري عبر المنفذ بلغ ملياران و847 ريال لنفس الفترة، قال إن حركة المسافرين اليمنيين القادمين عبر المنفذ بلغت 13 الف و332 مسافر، فيما بلغ عدد المغادرين 15 الف 81 مسافر، كما بلغ عدد الوافدين العرب والأجانب 5 آلاف و593 وافد،فيما بلغ عدد المغادرين 3 ىلاف 647 مغادر، كما بلغ عدد المرحلين اليمنيين من المملكة العربية السعودية خلال الثلث الاخير من العام الماضي 19 الف و113 مغترب. وفيما يتعلق بحركة المركبات والنقل والسيارات عبر المنفذ للفترة سبتمبر – ديسمبر العام الماضي، أوضح أن عدد الشاحنات والسيارات القادمة بلغت 5 آلاف و929 سيارة وشاحنة، بينما بلغ اجمالي السيارات والشاحنات المغادرة 3 آلاف و972 سيارة وشاحنة. وأكد مدير جمرك منفذ علب سعى إدارة المنفذ لتطوير أداء العمل في المنفذ، من خلال بمتابعة تنفيذ النظام الآلي، والذي سيعمل على تسهيل المعاملات وانجاز الدورة المستندية والجمركية وضبط الاختلالات والقصور في أداء العمل. كما أكد حرصهم على تأهيل وتدريب الكوادر العاملة بالمنفذ فنيا ومحاسبيا وإداريا، ومتابعة تنفيذ مشروع نظام الكشف والمعاينة بالأشعة السينية الذي سيوفر كثير من الوقت.. مشيدا بجهود محافظ المحافظة في متابعتة الدائمة لاداء عمل المنفذ وتذليل أي صعوبات أو معوقات يواجهها. يذكر أن منفذ علب الحدودي من المنافذ الهامة التي تربط بلادنا بالشقيقة المملكة العربية السعودية، وبقية دول الجوار، حيث يقوم بدور كبير في تعزيز العلاقات التجارية معها ومع دول الجوار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

592 مليون إيرادات منفذ علب الحدودي خلال الثلث الأخير من العام الماضي 592 مليون إيرادات منفذ علب الحدودي خلال الثلث الأخير من العام الماضي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab