العرب اليوم - 4 ملايين دولار من اليابان لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق

4 ملايين دولار من اليابان لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 4 ملايين دولار من اليابان لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق

القاهرة ـ أ.ش.أ

صرح ماساكي كودو ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالقاهرة بأن الوكالة خصصت 4 ملايين دولار لتمويل الخط الرابع لمترو الانفاق والذي يربط بين منطقتي وسط القاهرة ومدينة السادس من أكتوبر. وقال - في تصريحات له اليوم خلال كلمته أمام مؤتمر الأورومتوسطى الذي بدأ أعماله بالقاهرة اليوم - إن الوكالة أبرمت بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لوضع استراتيجية خاصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشرط تقديم الطلاب لتلك المشروعات ، كما تم الاستعانة بالكثير من الخبراء اليابانيين وعمل دورات تدريبية لعدد من المنظمات غير الحكومية العمالة بمصر ، وحاليا تعمل كل من مصر واليابان على تقديم خبراتهم لدول إفريقيا والشرق الاوسط كاليمن والعراق ، وأضاف أن حجم القروض الميسرة التى منحتها للحكومة المصرية منذ السبعينات وحتى العام الماضي بلغت نحو 3ر5 مليار دولار ساعدت فى تمويل نحو 40 مشروعا بمصر. وأوضح أن الوكالة اليابانية الوكالة لا تعتمد على تقديم القروض فقط بل تقدم الدعم الفني لمؤسسات القطاع العام والخاص في مختلف المجالات الزراعية والتعليم و الصحة والمواصلات ، مشيرا إلى أن أكبر المشروعات التى تمولها بمصر هو المتحف المصري الجديد بالقرب من أهرام الجيزة والذى تصل تكلفته الى 700 مليون دولار تقوم الوكالة بتمويله بالنصف ، كما تم منذ عامين بناء صالة بمطار فى برج العرب ساهمت بشكل كبير فى جذب العديد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل . من جانبه ، أكد هارتويج شيفر المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر على عمق العلاقات بين مصر والبنك الدولي ، مشيرا الى أن حجم مشروعات البنك بمصر بلغت 24 مشروعا بتكلفة بلغت 6ر4 مليار دولار فى مجالات الطاقة والنقل والخدمات والصحة والتعليم ، وأضاف أن استراتيجية البنك تهدف الى تمويل القطاع الخاص عن طريق تقديم منح قروض ميسرة تكون معتمدة بشكل على المشروعات الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل وتشجيع الشباب . ونوه الى أنه تم توفير نحو ألف فرصة حتى ديسمبر الماضي ، استحوذت النساء على 30 فى المائة منها للسيدات رائدات الأعمال كما تم تخصيص 200 مليون دولار لخلق فرص عمل داخل مصر بالتعاون مع مؤسسات الحكومة العامة والخاصة ومراكز التدريب ، وأضاف أن البنك يركز على تمويل المشروعات الخاصة بالطاقة والتى تعتمد على الطاقة المتجددة بالاضافة إلى قيامه بتقديم المعرفة والحلول لبعض المشكلات الاقتصادية التى تواجه مصر من جانبها ، قالت ليلي مقدم ممثلة البنك الافريقي أن البنك مول نحو 90 مشروعا فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للقطاع الخاص بقيمة5ر5 مليار دولار 79% منها خطوط ائتمان ، مشيرا الى أنه عمل على دمج بين المنح والقروض لزيادة عجلة الاستثمار وفتح أسواق جديدة داخل مصر وخارجها وقال جون بيار ممثل وكالة التنمية الفرنسية إن حجم التمويلات الوكالة داخل مصر بلغ 7 مليارات يورو فى الفترة من 2010 حتى 2013 متوقعا زيادته إلى 5ر8 مليار دولار خلال العام الحالي ، وأضاف انه تم توفير مياه لنحو مليون شخص وتعليم 10 ملايين طفل وتعليم وتدريب نحو 200 ألف شخص والتخلص من 6ر3 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون و7ر4 مليون طن من مخلفات الاشخاص . وأضاف إننا تعتمد على الاقتصاد الاخضر من اجل القضاء على التلوث والمواد السامة ونسعى إلى دعم مصر فى البنية التحتية فى المشروعات صديقة البيئة وتقديم الدعم الفني والمالي للحكومة والقطاع بما فيهم البنوك مشددا على ضرورة مشاركة مصر فى الاقتصاد المصري .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 4 ملايين دولار من اليابان لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق  العرب اليوم - 4 ملايين دولار من اليابان لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - 4 ملايين دولار من اليابان لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق  العرب اليوم - 4 ملايين دولار من اليابان لتمويل الخط الرابع لمترو الأنفاق



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تُبهر الحاضرين في عرض "دولتشي أند غابانا"

ميلانو ـ ريتا مهنا
 العرب اليوم - فتاة أردنية تُصمِّم حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 10:31 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة
 العرب اليوم - صوفيا من أجمل المدن للنزهة والرحلات برفقة العائلة

GMT 09:09 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات
 العرب اليوم - منزل فيكتوري أنيق يتحول إلى معرض للأثاث واللوحات

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 18:00 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

أم تتجرد من مشاعر الامومة وتقتل ابنتها

GMT 18:25 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab