العرب اليوم - ارتفاع قيمة الوون الكوري إلى أعلى مستوى له خلال 6 سنوات

ارتفاع قيمة "الوون الكوري" إلى أعلى مستوى له خلال 6 سنوات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع قيمة "الوون الكوري" إلى أعلى مستوى له خلال 6 سنوات

سيول ـ يونهاب

 ارتفعت قيمة العملة الكورية الأربعاء إلى أعلى مستوى لها مقابل الدولار الأمريكي منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008 ، وذلك وسط ضعف قيمة الدولار عالميا وشراء الأجانب للأسهم وفقا لما قال المتعاملون. وأغلقت العملة المحلية عند 1,041 وون مقابل الدولار بزيادة 10.80 وون عن الجلسة السابقة . ويعتبر ذلك أعلى مستوى للإغلاق منذ 14 أغسطس 2008 عندما بلغ الوون 1.039.80 مقابل الدولار . ووصل الوون خلال تعاملات اليوم إلى 1,040.10 مقابل الدولار . وقال محلل للعملات بشركة سامسونغ فويتشرز ، إن ضعف الدولار وشراء الأجانب للأسهم وضع ضغطا تصاعديا على الوون الكوري. وقد تراجعت قيمة الدولار ، حيث أن بنك اليابان قلل من أهمية الحاجة لمزيد من إجراءات تخفيف القيود النقدية ، إضافة إلى أن البنك المركزي الأوربي ظل حذرا من اتخاذ تدابير التحفيز. كما ظل المستثمرون الأجانب يقبلون على شراء أسهم سيئول بصورة أكثر مما باعوه من الأسهم منذ 26 مارس ، وهو ما عزز قوة العملة المحلية وفقا للمحلل. وارتفع مؤشر الأسهم كوسبي بنسبة 0.3% اليوم الأربعاء لينتهي عند 1,998.59 مع شراء الجانب لما يعادل صافي 341.8 مليار وون من أسهم سيئول. وقد ظل الوون في ضغط تصاعدي ، في الوقت الذي حقق فيه الحساب الجاري فائضا للشهر 24 على التوالي في فبراير. إلى ذلك قال محلل في العملة بشركة ووري فيوتشريس، إن سلطات النقد الأجنبي لا يبدو أنها نشطة في التدخل في سوق العملة وهو ما ساعد الوون على الارتفاع إلى أعلى من مستوى 1,040 مقابل الدولار . وقال محللون إن الضغوط التصاعدية قد تستمر ، نظرا للفائض في الحساب الجاري الذي يعتبر لا بأس به ، ولكن سيكون من الصعب على العملة المحلية اختراق مستوى 1,000 مقابل الدولار .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - ارتفاع قيمة الوون الكوري إلى أعلى مستوى له خلال 6 سنوات  العرب اليوم - ارتفاع قيمة الوون الكوري إلى أعلى مستوى له خلال 6 سنوات



 العرب اليوم -

كشفت عن منطقة صدرها في إطلالة مثيرة

بيلا حديد تتألق في فستان ذهبي بدون حمالات

ميلان - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - تعرف على أفضل مجموعة للشواطئ الخفية في العالم

GMT 02:09 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم - منزل كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab