طيران الخليج توقِّع اتفاقية مع شركة رولز رويس بقيمة 100 مليون دولار أميركي
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

طيران الخليج توقِّع اتفاقية مع شركة "رولز رويس" بقيمة 100 مليون دولار أميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طيران الخليج توقِّع اتفاقية مع شركة "رولز رويس" بقيمة 100 مليون دولار أميركي

المنامة ـ بنا

أعلنت شركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين الخميس عن توقيع اتفاقية تمديد لتمديد خدمات الصيانة اللازمة لمدة 5 سنوات والتي تقدمها شركة "رولز رويس" لدعم أسطول طيران الخليج الجوي المكوَّن من 6 طائرات من طراز A330 التي تحمل محركات من طراز ترينت 700. وتقدر قيمة الاتفاقية بأكثر من 100مليون دولار، كامتداد للاتفاق السابق لمدة 5 سنوات الذي تم توقيعه في العام 2009. قام بتوقيع الاتفاقية اليوم خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2014 في قاعدة الصخير الجوية كل من ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، وأندرو هاربر نائب الرئيس لشؤون العملاء نيابة عن رولز رويس، والمسؤول عن دائرة محركات الطائرات المدنية الكبيرة. كما حضر توقيع الاتفاقية أيضاً كل من جمال هاشم القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الفنية بطيران الخليج، وإدوارد كوكسون المدير التنفيذي للمبيعات بشركة رولز رويس. وصرح ماهر المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج: "نحن سعداء بتمديد اتفاقنا مع رولز رويس وذلك بفضل الدعم الذي تقدمه اتفاقية الصيانة الشاملة مع رولز رويس على مدى الأربعة عشر عاماً الماضية، بالإضافة إلى ضمان رولز رويس توفير المحركات لطائرات طيران الخليج". واضاف المسلم: "تعتبر هذه الاتفاقية ضرورية لتحقيق الهدف من الاستفادة القصوى من الأسطول الجوي. كما تسمح الاتفاقية للناقلة الجوية بتكوين رؤية واضحة لتكاليف خدمات الصيانة وتسهيل تشديد الرقابة المالية. كما تتزايد أهمية هذا الاتفاقية مع تحَوُّل طيران الخليج من مرحلة إعادة الهيكلة إلى مرحلة التطور والنمو". بدوره، قال أندرو هاربر نائب رئيس شركة رولز رويس لشؤون العملاء والمسئول عن دائرة محركات الطائرات المدنية الكبيرة: "نحن سعداء لقيام طيران الخليج بتمديد اتفاقية الصيانة الشاملة معنا، حيث ستشهد الناقلة الجوية قيمة خدمات الدعم التي توفرها شركة رولز رويس. كما نتطلع إلى مواصلة علاقتنا التجارية طويلة الأمد مع شركة طيران الخليج". من جانبه، قال جمال هاشم الرئيس القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الفنية بطيران الخليج "لقد كان لدينا تجربة ممتازة مع محركات ترينت 700، سواء من حيث الأداء التشغيلي أو حزمة الخدمات الشاملة التي تقدمها شركة رولز رويس من خلال اتفاقية الصيانة الشاملة، ونحن اليوم سعداء لتمديد اتفاقية خدمات الصيانة". واوضح هاشم بأن طيران الخليج لديها علاقة طويلة الأمد مع شركة رولز رويس تمتد لأكثر من 40 عاما، ويمثل إعلان اليوم مزيدا من التطور في العلاقة القيِّـمة مع شركة طيران الخليج. وتعود جذور العلاقة التجارية بين شركة طيران الخليج وشركة رولز رويس إلى عام 1966، عندما اشترت طيران الخليج طائرة فوكر 27، وفي وقت لاحق اشترت محركات RB211 لتزويد أسطول طائرات الترايستار لديها في ذلك الوقت. وفي العام 1999 قامت شركة طيران الخليج بتشغيل أول طائرة أيرباص من طراز A330، واليوم تقوم الناقلة بتشغيل أسطول يتألف من 6 طائرات A330. وتعتبر هذه الطائرات التي تقدم رحلات بعيدة المدى لخدمة شركة طيران الخليج في أوروبا وآسيا جزء لا يتجزأ من أسطول الشركة. وعلى الصعيد العالمي، تقوم محركات ترينت بتغطية أكثر من 90% من احتياجات سوق الطيران منه ما هو في الخدمة فعلياً أو كطلبيات شراء جميعها تتم صيانتها من خلال اتفاقيات الصيانة الشاملة مع شركات الطيران التي تقوم بتشغيل هذا المحركات التي صممت خصيصا لطائرات الأيرباص من طراز A330، وتتصدر موقع الريادة في هذا المجال، حيث تشكل نسبة 70% من الطلبيات الجديدة خلال السنوات الأربع الماضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الخليج توقِّع اتفاقية مع شركة رولز رويس بقيمة 100 مليون دولار أميركي طيران الخليج توقِّع اتفاقية مع شركة رولز رويس بقيمة 100 مليون دولار أميركي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab