العرب اليوم - الجزائر والاتحاد الأوروبي يوقعان 4 اتفاقيات تعاون بقيمة 94 مليون يورو

الجزائر والاتحاد الأوروبي يوقعان 4 اتفاقيات تعاون بقيمة 94 مليون يورو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر والاتحاد الأوروبي يوقعان 4 اتفاقيات تعاون بقيمة 94 مليون يورو

الجزائر ـ أ.ش.أ

وقع الجزائر والاتحاد الأوروبي اليوم الخميس بالجزائر العاصمة على أربع اتفاقيات بقيمة 94 مليون يورو لتمويل برامج تعاون في مجالات البيئة والصيد البحري ودعم التسيير وتطبيق اتفاق الشراكة. وتم التوقيع بحضور وزيري الصيد البحري والموارد الصيدية سيد احمد فروخى وتهيئة الإقليم والبيئة دليلة بوجمعة والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية مجيد بوقرة وسفير ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي بالجزائر ماريك سكوليل. ويتعلق الأمر باتفاقيات تمويل برامج تعاون خاصة بدعم التسيير وتنويع الاقتصاد الموجه لقطاع الصيد البحري والبيئة وكذا تمويل البرنامج الثالث لدعم تنفيذ اتفاق الشراكة (P3AIII). وتقدر قيمة الاتفاقية المتعلقة بتمويل برنامج دعم التسيير ب10 ملايين يورو في حين سيحظى برنامج دعم السياسة القطاعية للبيئة ب34 مليون يورو وبرنامج دعم تنويع الاقتصاد الموجه لقطاع الصيد البحري ب15 مليون يورو والمرحلة الثالثة لبرنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة (P3AIII) بقيمة 35 مليون يورو. وفي هذا الصدد، أكد بوقرة خلال حفل التوقيع أن هذه الاتفاقيات التي تندرج في إطار تجسيد اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبى تشمل جوانب هامة وتعد ثمرة تنسيق متعدد القطاعات وتشاور وثيق مع شريكنا الأوروبي، مضيفا أن التوصل إلى هذه الاتفاقيات يجسد تطور علاقات الشراكة والتعاون مع الاتحاد الأوروبي. أما وزيرة تهيئة الإقليم والبيئة فقد شددت على أهمية الاتفاقية الموقعة بين وزارتها والاتحاد الأوروبي، مضيفة أنها متعلقة بحماية البيئة في منطقة الجزائر العاصمة، لاسيما الحفاظ على السواحل وتسيير النفايات الحضرية والتربية الحضرية، أما الهدف الأساسي فيتمثل في تحسين الإطار المعيشي للمواطنين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الجزائر والاتحاد الأوروبي يوقعان 4 اتفاقيات تعاون بقيمة 94 مليون يورو  العرب اليوم - الجزائر والاتحاد الأوروبي يوقعان 4 اتفاقيات تعاون بقيمة 94 مليون يورو



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab