العرب اليوم - التنمية الاقتصادية يرعى معرض البحرين للطيران 2014

التنمية الاقتصادية يرعى معرض البحرين للطيران 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التنمية الاقتصادية يرعى معرض البحرين للطيران 2014

دبي ـ بنا

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية عن رعايته لمعرض البحرين الدولي للطيران والذي سيقام خلال الفترة ما بين 16 و 18 يناير الجاري في قاعدة الصخير الجوية. و ينظم المعرض وزارة المواصلات وسلاح الجو الملكي وبإشراف مباشر من قبل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، حيث سيضم المعرض نخبة من كبار الشخصيات ورواد صناعة الطيران على المستوى الدولي والإقليمي. قال سعادة المهندس كمال بن أحمد، وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية ان معرض البحرين الدولي للطيران يعتبر من أهم الأحداث السنوية التي تستضيفها مملكة البحرين والتي تؤكد على أهمية المملكة كمركز رئيسي للأعمال والاستثمارات في الخليج العربي، حيث تتميز المملكة بموقع استراتيجي يمكن المستثمرين من الوصول بسهولة إلى دول مجلس التعاون للاستفادة من السوق الخليجية والتي تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار أميركي." وأضاف ان هذا الحدث يوفر فرصة استضافة المؤسسات الرائدة في مجال المواصلات لتعريفهم بإمكانيات مملكة البحرين والمميزات التي تقدمها للمستثمرين في هذا القطاع النامي." الجدير بالذكر بأنه سيشارك في المعرض عدد من من الشركات العالمية المصنعة للطائرات مثل، شركة إيرباص، وبوينغ، وبومبارديه، ولوكهيد مارتين وسيكورسي. وتضم قائمة المشاركين في المعرض عدد من الشركات الدولية العاملة في مجال الطيران مثل الخطوط الجوية القطرية، بي أي إي سيستمز، مجموعة ثايلز، سكوهي الروسية، مورفو الفرنسية، لوفتهانزا تكنيك الألمانية، مؤسسة الأبحاث والتطوير الهندية، توازن القابضة من أبوظبي والخطوط الجوية السعودية بالإضافة الى TAG Aeronautics. وتعتبر مملكة البحرين مركزا تاريخيا للطيران في منطقة الخليج العربي حيث تم تأسيس أول شركة طيران دولية في المنطقة (طيران الخليج)، وتم افتتاح أول مطار دولي على أرض المملكة، والذي يتم العمل على تطويره لمواكبة الزيادة في عدد المسافرين من خلال مطار البحرين الدولي والتي بلغت 8.5 مليون مسافر خلال 2012 وبزيادة قدرها 8.8% عن العام 2011. وتتميز المملكة بوجود مراكز صناعية ومجمعات للأعمال، مثل ميناء خليفة بن سلمان ومنطقة البحرين اللوجستية، والتي توفر للمستثمرين إمكانية الوصول الى الموانئ البحرية والمطار في وقت قصير مقارنة بالدول المجاورة. تجدر الإشارة إلى أن قطاع المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين قد شهد نسبة نمو سنوية بلغت 9.8% من العام 2000 الى 2012 حيث أصبح من أهم القطاعات المساهمة في نمو الاقتصاد المحلي، والذي من المتوقع أن ينمو بنسبة 5% في العام 2013 وبزيادة قدرها 3.4% عن العام 2012.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - التنمية الاقتصادية يرعى معرض البحرين للطيران 2014  العرب اليوم - التنمية الاقتصادية يرعى معرض البحرين للطيران 2014



 العرب اليوم -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

العارضة كيندال جينر تتألق في معطف أحمر مذهل

 ميلان ـ ريتا مهنا

GMT 00:37 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم
 العرب اليوم - فادي قطايا يكشف أسرار إطلالة نانسي عجرم

GMT 03:29 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

"سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم - "سمبداك" ملاذ جديد خاص على جزيرة في إندونيسيا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 02:37 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تطلق تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 05:22 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

الباحثون يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 05:01 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers" من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 01:43 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

شركة هواوي الصينية تطرح هاتفها الجديد "ميت 9"
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab