تمويل فوري للوحدات السكنية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

تمويل فوري للوحدات السكنية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تمويل فوري للوحدات السكنية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال

مصرف الراجحي
جدة – العرب اليوم

أطلق مصرف الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية برنامج التمويل المعجل كأول مصرف في المملكة والذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق، ليسهم البرنامج في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فللا أو شققا بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

وأوضح صالح الزميع مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد: إن البرنامج يعد تمويلا بتكلفة مخفضة ومجاز من الهيئة الشرعية، ويمثّل أحد الحلول العقارية الميسّرة التي يسعى صندوق التنمية لطرحها كإحدى الخيارات الجديدة أمام المواطنين الذين هم على قائمة الانتظار، ليسهم في تقليص مدة انتظارهم

وأضاف أن البرنامج يعد جزءا من الشراكة القائمة بين الصندوق والمصرف اللذين عملا كفريق واحد خلال الفترة الماضية لتتحقق الجاهزية الكاملة لإطلاق البرنامج، ونجح المصرف في أن يكون أول المقدمين للبرنامج وبعد انتهاء فترة التجربة التي اقتصرت على 3 مناطق تم إطلاقه في جميع فروع المصرف في كل مدن المملكة.

وأوضح الزميع أن المتقدم على برنامج التمويل المعجّل سيحصل على التمويل العقاري من المصرف مباشرة، وبشكل فوري ويسدد التمويل في مدة تصل إلى 15 عاما من دون فوائد، وذلك لأن الصندوق سيتكفل بدفع الفوائد نيابة عن المواطن خلال مدة القرض، مشيرا إلى أنه سيضاف لذلك كلفة التمويل المخفضة البالغة1%، يتم سدادها بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض المعجّل على مدى 5 أعوام.

وبين أن البرنامج لا يتعارض مع إمكانية الحصول على تمويل مكمّل لقيمة المسكن بمبلغ أعلى من قيمة التمويل المعجّل من المصرف مباشرة وفقا للشروط والأحكام، معربا في الوقت ذاته عن سعادته بأن يكون أول من يطبّق برنامج التمويل المعجّل من بين المصارف والمؤسسات المالية في المملكة.

ويتميز التمويل العقاري المعجل بأنه متوافق مع أحكام الشريعة، وبسرعة الحصول على موافقات التمويل في بوقت قياسي، ومدة التمويل المعجل تصل إلى 15 عاما.

ويصل مبلغ التمويل المعجل إلى 500 ألف ريال بنسبة ربح 2.25 في المائة مدعومة من صندوق التنمية العقاري خلال فترة التمويل على أن يسدد المواطن ما قيمته واحد في المائة على خمس سنوات بعد انتهاء التمويل العقاري المعجل، ويمكن للمستفيدين الحصول على تمويل عقاري مكمل من المصرف يصل إلى 20 عاما.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمويل فوري للوحدات السكنية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال تمويل فوري للوحدات السكنية بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab