الإسكان و التدريب التقني توقعان مذكرة تعاون في المهن العقارية
آخر تحديث GMT06:59:41
 العرب اليوم -

"الإسكان" و "التدريب التقني" توقعان مذكرة تعاون في المهن العقارية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإسكان" و "التدريب التقني" توقعان مذكرة تعاون في المهن العقارية

وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل
الرياض - العرب اليوم

وقع وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل مذكرة تعاون مع محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وذلك لتوفير برامج تدريبية مميزة بالمجالات العقارية والتشييد في مقر المؤسسة بالرياض. 

وأوضح وزير الإسكان أن الاتفاقية والتشارك مع المؤسسة العامة للتدريب التقني تأتي من أهمية القطاع الاسكاني في البلاد كرافد في تقييم وإثراء القطاع العقاري، حيث نسعى في الوزارة إلى وضع القواعد الأسـاسية لإطار تعاون استراتيجي بين القطاعات الحكومية والخاصة، وخصوصًا في مجال التدريب في المهن المتعلقة بالمجالات العقارية والتشييد ضمن مسؤوليات الطرفين، وذلك للإسهام في توفير التدريب المتميز للمواطنين، بما يؤهلهم علمياً وفنياً، ويضمن لهم الوظائف المناسبة. 

وأكد الحقيل أن وزارة الإسكان تعمل لإيجاد قاعدة وطنية مؤهلة للعمل في المشاريع الحالية بالوزارة أو أي مشاريع مستقبلية بشكل عام وتنظيم بيئة العمل بالمجال العقاري وما يتعلق به، للإسهام في نجاح خطط وبرامج التوطين بالمملكة وما يتطلبه ذلك من تعاون كامل ومتواصل مع الجهات ذات العلاقة، مؤكدًا أن التعاون مع المؤسسة سيثمر عن تعاون في شتى المجالات البحثية، والتدريبية، والتقنية، والتطويرية، وسعياً لتطوير ودعم أُطر التفاهم وتبادل الخبرات في مجالات التعاون المشترك. 

و بين الدكتور الفهيد أن التشارك مع وزارة الإسكان السعودية هو جزء من استراتيجية المؤسسة من خلال السعي لسد الفجوة بين مخرجات التدريب وحاجة سوق العمل وتطوير مجالات التدريب بالمملكة، ورفع التنسيق والتشاركية مع جميع الجهات الموظفة بالقطاعين العام والخاص، تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 . 

وأفاد أن توقيع المذكرة مع الوزارة ستسهم في التعاون والعمل على إقامة علاقة استراتيجية تشمل التدريب بمستوياته المختلفة وتبادل الخبرات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين والاستفادة من المنشآت والمباني والموارد البشرية المتفق عليها بين الطرفين في تنفيذ برامج التعاون. وتضمنت بنود المذكرة قيام وزارة الإسكان والمؤسسة في دعم المعهد العقاري السعودي القائم " كجهة غير ربحية " ليكون منصة لتأهيل الشباب لشغل الوظائف المتاحة في القطاع العقاري، إضافة إلى تصميم دورات مناسبة تتعلق بأعمال وتركيبات نظم البناء الحديثة المستهدفة من قبل الوزارة، على أن تكون البرامج المقدمة وفقاً لما هو متبع لدى المؤسسة في هذا الشأن وحسب اختصاصها. 

وتعمل المؤسسة على تنظيم وإقامة دورات وبرامج تدريبية تسهم في زيادة نسبة السعوديين في قطاع الإنشاءات والأعمال الفنية المتخصصة ودعم برنامج بناة المساكن الذي يُعدّ أحد برامج الوزارة لتأهيل المقاولين. 

يذكر أن مذكرة التعاون في تدريب المواطنين في قطاع العقار هي جزء من المبادرات العديدة للمؤسسة العامة للتدريب التقني في عقد شراكات مع القطاع الحكومي والخاص لتوفير برامج تدريبية يحتاجها قطاعات التوظيف وتضمن فرص وظيفية مناسبة للسعوديين من الجنسين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكان و التدريب التقني توقعان مذكرة تعاون في المهن العقارية الإسكان و التدريب التقني توقعان مذكرة تعاون في المهن العقارية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab