لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله تواصل عملها
آخر تحديث GMT08:20:13
 العرب اليوم -

لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله تواصل عملها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله تواصل عملها

ملتقى طلال أبوغزاله
عمان - العرب اليوم

اجتمع أعضاء لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، بحضور مستشار هيئة الاستثمار، نضال الدباس، للتعرف على آلية عمل الهيئة في تشجيع الاستثمار، ومعرفة خططها في تطبيق الأسلوب الرقمي والمعرفي في عملها.

وتضم اللجنة في عضويتها مجموعة من الخبراء والمتطوعين لبحث أفضل الوسائل والقوانين والإجراءات التي يمكن تقديمها كمقترحات لصانعي القرار، باعتبار أن الملتقى مركز أبحاث يهدف إلى تحقيق هدف تحويل المجتمع الأردني إلى مجتمع معرفي، يحقق ناتج قومي بقيمة مائتي مليار دولار في عام 2040".

وتم خلال الاجتماع الذي عُقد أخيرًا في مقر الملتقى، مناقشة أهمية التحول إلى المجتمع المعرفي، والتحول إلى الحكومة الإلكترونية في دعم الاستثمار في المملكة، وأهمية التحول إلى الأسلوب الرقمي في التغلب على المزاجية في التغيير الدائم للفكر الاقتصادي، والوصول إلى الشفافية والمصداقية لحماية الموظف والتاجر والمستثمر، مستعرضًا مجموعة من الخبرات والأفكار لما تقوم به الهيئة من إجراءات لتشجيع الاستثمار، وخطط الهيئة في تطبيق الأسلوب الرقمي في عملها.

وأكد أن الجهات الداعمة للاستثمار في المملكة كافة موحدة بمرجعية واحدة هي الهيئة، حيث تقدم خدمات متكاملة للمستثمر فيراجع فقط الهيئة ليقوم ضباط الارتباط بالمضي في الإجراءات مع جميع الجهات، مؤكدًا على أهمية التحول إلى المجتمع المعرفي للقضاء على مشكلة الفساد والرشوة التي تعيق الاستثمار وتؤثر على صورة الأردن.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة أن المستثمر يواجه العديد من المشاكل والتعقيدات، أبرزها طول المدة للحصول على التراخيص والموافقات من قبل الدوائر الرسمية، حيث تبرز أهمية التحول إلى نظام رقمي لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى أهمية الحاجة إلى بيئة استثمار جاذبة خاصة للأردنيين المستثمرين في الخارج.

وتضم اللجنة في عضويتها وزير المال السابق، سليمان الحافظ، والمهندس عبد الرحيم البقاعي، والمدير التنفيذي لدائرة التخطيط الاستراتيجي والأبحاث في بنك الإسكان، الدكتور جمال أبو عبيد، والدكتور نائل الحسامي، من غرفة صناعة عمان، ومدير عام شركة اجيال للخدمات المحاسبية، عصام السمهوري، ورئيس شركة القمح الذهبي للتجارة، ملاك العقيلي، وعفاف أبو زر، من قسم المحاسبة في جامعة فيلاديلفيا، وطارق الخضراوي من وكالة رم الإخبارية.

ويعد الملتقى هيئة خبرة غير ربحية تمولها مؤسسة خدمة المجتمع "طلال أبوغزاله فاونديشين"، وهو واحد من النماذج لخدمة المجتمع، حيث أن المنتجين فيه مواطنون أردنيون متبرعون بوقتهم وعلمهم وجهدهم في خدمة وطنهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله تواصل عملها لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله تواصل عملها



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab