العرب اليوم - السودان الرابعة في  الشرق الأوسط من ناحية الناتج المحلي

السودان الرابعة في الشرق الأوسط من ناحية الناتج المحلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان الرابعة في  الشرق الأوسط من ناحية الناتج المحلي

نيويورك ـ سونا

احتل السودان المرتبة الرابعة فى الشرق الأوسط بالدول غير المصدرة للنفط من ناحية الناتج المحلي الإجمالي بتوقعات نمو تصل إلى 2.7 في المائة للعام 2014 و 4.6 للعام 2015. جاء ذلك في تقرير أصدره صندوق النقد الدولي، الثلاثاء حول النظرة الاقتصادية لدول العالم، وتوقعات النمو خلال العام الجاري والعام 2015. وتصدرت كل من قطر والعراق، قائمة توقعات الناتج المحلي في العام 2014 في الشرق الاوسط حيث بلغت النسبة المتوقعة 5.9 في المائة، في حين تجاوزت الدوحة بغداد من ناحية التوقعات للعام 2015 حيث بلغت نسبة النمو المتوقعة 7.1 في المائة مقابل 6.7 في المائة للعراق في العام 2015 وجاءت المغرب في المرتبة الأولى في الدول غير المصدرة للنفط من ناحية توقعات النمو الإجمالي للناتج المحلي للعام 2014 بنسبة 3.9 في المائة للعام 2014 و4.9 في المائة للعام 2015 تلاها الأردن في المرتبة الثانية بنسبة نمو متوقعة تصل إلى 3.5 في المائة للعام 2014 و4.0 للعام 2015. وجاءت تونس في المرتبة الثالثة بتوقع نمو يصل إلى 3.0 في المائة بالعام 2014 و4.5 في المائة للعام 2015. واحتلت مصر المرتبة الخامسة بنسبة نمو متوقعة للعام 2014 تبلغ 2.3 في المائة و4.1 في المائة للعام 2015. اما لبنان فجاء سادسا بنسبة نمو تبلغ واحدا في المائة للعام 2014 و2.5 للعام 2015 يذكر ان الناتج المحلي الإجمالي والذي يعرف ب( جي دي بي ) ليس مقياسا لمستوى المعيشة في الاقتصاد ومع ذلك يستخدم عادة كمقياس لمستوى المعيشة والسبب أن كل المواطنين يستفيدون من زيادة الانتاج في دولتهم .  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - السودان الرابعة في  الشرق الأوسط من ناحية الناتج المحلي  العرب اليوم - السودان الرابعة في  الشرق الأوسط من ناحية الناتج المحلي



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab