العرب اليوم - صندوق النقد تراكم ديون الشركات يهدد الإقتصادات الناشئة

صندوق النقد: تراكم ديون الشركات يهدد الإقتصادات الناشئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صندوق النقد: تراكم ديون الشركات يهدد الإقتصادات الناشئة

لندن ـ أ ش أ

قال صندوق النقد الدولي الأربعاء إن تراكم الديون على الشركات يضعف الاقتصادات الناشئة لأن المشاكل قد تنتقل سريعًا إلى القطاع المصرفي المتأزم بالفعل. وقال الصندوق إن اختبارا يحاكي حدوث أزمة خطيرة أظهر أن الديون التي قد لا تسدد والتي حصلت عليها شركات مثقلة بالدين بالفعل قد تزيد إلى 740 مليار دولار بما يعادل 35 بالمئة من الإجمالي. وأضاف الصندوق في تقرير الاستقرار المالي العالمي "الديون المعرضة للخطر .. أعلى منها في الفترة التي أعقبت انهيار ليمان براذرز في سبتمبر أيلول 2008 وهي تتجاوز المستويات التي كانت عليها قبل الأزمة في آسيا والاقتصادات الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا. ووصفت الدراسة التي تصدر بشكل نصف سنوي عددا من التهديات للاقتصاد العالمي مع تعافي الدول من أزمة الديون وسعيها لتقليص برامج التحفيز التي ضختها البنوك المركزية في اقتصاداتها. وقال الصندوق إن نسبة الشركات الضعيفة بعد الأزمة سجلت أعلى مستوياتها في الأرجنتين وتركيا والهند والبرازيل حيث شكلت أكثر من نصف الشركات من خلال عينة شملت 15 دولة في الاختبار. وجنبت البنوك في المجر والهند وإندونيسيا وماليزيا وجنوب افريقيا أقل المخصصات في مواجهة خسائر القروض وربما تحتاج لزيادة أخرى لرأس المال المساهم إذا تخلف مقترضون عن السداد. ومن المخاطر الأخرى التي اكتشفها الصندوق أن عددا كبيرا من الأفراد يستثمرون في سندات الشركات من خلال صناديق الاستثمار وصناديق المؤشرات. وكان لدى البنوك حيازات كبيرة من هذه السندات في السابق لكن القواعد الجديدة تزيد من صعوبة هذا الأمر الآن.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - صندوق النقد تراكم ديون الشركات يهدد الإقتصادات الناشئة  العرب اليوم - صندوق النقد تراكم ديون الشركات يهدد الإقتصادات الناشئة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab