العرب اليوم - العمل ومجلس الغرف السعودية يشكلان لجنة مشتركة للتشاور حول قضايا سوق العمل

العمل ومجلس الغرف السعودية يشكلان لجنة مشتركة للتشاور حول قضايا سوق العمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العمل ومجلس الغرف السعودية يشكلان لجنة مشتركة للتشاور حول قضايا سوق العمل

الرياض ـ واس

اتفقت وزارة العمل مع مجلس الغرف السعودية على تشكيل لجنة مشتركة على مستوى عالي تجتمع بشكل شهري , للتشاور حول سياسات سوق العمل و التنسيق المستمر لرفع كفاءة سوق العمل السعودي , بما يحقق توجهات الدولة الرامية لتوطين الوظائف في القطاع الخاص , وتحفظ في ذات الوقت مصالح ومكتسبات قطاع الأعمال عبر التوافق على آليات فاعلة ومناسبة لتحقيق مختلف التطلعات . جاء ذلك خلال استقبال معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه بمكتبه بالوزارة مؤخرا , رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي , ورئيس اللجنة السعودية لممثلي قطاع الأعمال لشئون سوق العمل المهندس منصور بن عبدالله الشثري وأعضاء اللجنة ، حيث تم الاتفاق على تشكيل اللجنة المشتركة لتكون قناة للتواصل والتشاور بين الوزارة ومجلس الغرف السعودية وممثلة لقطاع الأعمال السعودي , إلى جانب اللجنة السعودية لممثلي قطاع الأعمال لشئون سوق العمل . و ثمن رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي , جهود وزارة العمل ومعالي الوزير شخصياً في التعاون مع القطاع الخاص السعودي وأجهزته المؤسسية فيما يخص قضايا العمل والعمال , مؤكداً استعداد ورغبة قطاع الأعمال مشاركة وزارة العمل في تحقيق توجهاتها نحو معالجة ما يواجهه سوق العمل من معوقات توظيف الشباب السعودي . وأطلع المهندس المبطي , معالي وزير العمل على اللجنة السعودية لممثلي قطاع الأعمال لشئون سوق العمل التي جرى تشكيلها مؤخراً بالمجلس ودورها لمعالجة قضايا سوق العمل ، منوها بحرص الوزارة على تلمس ما يواجه القطاع الخاص من قضايا ومعوقات وتأكيدها الدائم على الأخذ بمرئيات القطاع الخاص , مشيراً في ذلك للقاءات التي عقدها معالي وزير العمل بمجلس الغرف مع رجال الأعمال كان أخرها اللقاء الذي عقده معاليه مؤخراً مع اللجان الوطنية بمجلس الغرف بغرض تعزيز مشاركة قطاع الأعمال في إبداء وجهات نظره ومرئياته حول المشاريع التي تعتزم وزارة العمل تنفيذها وتقديم مقترحاتهم بشأن مسودات تلك المشاريع من خلال بوابة " معا " . بدوره , قدم رئيس اللجنة السعودية لممثلي قطاع الأعمال لشئون سوق العمل المهندس منصور الشثري , عرضاً موجزاً لمعالي الوزير عن رؤية قطاع الأعمال للقرارات التي صدرت لتنظيم سوق العمل بما يساهم في خلق فرص عمل لائقة لطالبي العمل وتخفيض نسبة البطالة .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - العمل ومجلس الغرف السعودية يشكلان لجنة مشتركة للتشاور حول قضايا سوق العمل  العرب اليوم - العمل ومجلس الغرف السعودية يشكلان لجنة مشتركة للتشاور حول قضايا سوق العمل



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab