وزير التموين المصريصرف جزء من المستحقات المالية لأصحاب المخابز
آخر تحديث GMT01:24:18
 العرب اليوم -

وزير التموين المصري:صرف جزء من المستحقات المالية لأصحاب المخابز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التموين المصري:صرف جزء من المستحقات المالية لأصحاب المخابز

القاهرة ـ أ.ش.أ

 أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى أنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز لدى الدولة وهى فرق التكلفة وحافز الجودة وفروق أسعار السولار ، وذلك مع بداية تطبيق النظام الجديد لبيع الخبزالمدعم للمواطنين ببطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز بالسعر الرسمي 5 قروش. جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال افتتاح وزير التموين مخبزا نصف آلى بمدينة العبور الذى نفذته اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بالوزارة بالمشاركة مع الحكومة الإيطالية وتكلف مليون جنيه ، ومقام على مساحة 500 متر مربع ، وينتج حوالى ألفى رغيف مدعم فى الساعة بسعر 5 قروش للرغيف. وأكد حنفى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والصندوق الاجتماعى للتنمية لتقديم قروض بفائدة ميسرة لتشجيع أصحاب المخابز الصغيرة على تطوير مخابزهم وتحويلها إلى مخبز نصف آلى أو الاندماج مع بعضهم البعض وإنشاء مخابز آلية متطورة لإنتاج العيش بكميات كبيرة وبجودة عالية ، ومواكبة النظام الجديد لبيع الخبز للمواطنين الذى سيتم تنفيذه في محافظة بورسعيد الأسبوع القادم وفى باقي مدن القناة خلال الأيام القادمة ثم على كافة محافظات الجمهورية. وأشار إلى أن النظام الجديد يتضمن تحرير أسعار الدقيق للمخابز وتحديد حصة من الخبز شهريا لكل بطاقة تمونية تتراوح من 450 رغيف إلى 700 رغيف بسعر 5 قروش للرغيف يشتريه المواطن من المخبز عن طريق بطاقة التموين ، وأنه سيتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية ، وأن المواطن سيحصل على سلع غذائية مجانية من البقاليين التموينين مقابل عدد الأرغفة التى سيتم توفيرها بالإضافة إلى حصته الشهرية من السلع التموينية. من جانبها ، أكدت سهام سعد زغلول رئيس الجهاز التنفيذى للجنة العامة للمساعدات الأجنبية أنه سيتم إنشاء خط إنتاج آخر بمخبز العبور لتصل طاقته إلى 4000 رغيف فى الساعة ، وجارى حاليا الاستعدادات لافتتاح مخبز فى مدينة 6 أكتوبر بمشاركة الجانب الإيطالى وبتكلفة مليون جنيه ، وينتج 2000 رغيف فى الساعة ، بالإضافة لإنشاء مخبز آلي فى مدينة الخانكة على مساحة 4500 متر مربع ويتضمن 7 خطوط لإنتاج حوالى مليون رغيف مدعم يوميا. وقد أحال الدكتور خالد حنفى وزير التموين كلا من رئيس مكتب تموين مدينة العبور ومسئول منفذ بيع الخبز المدعم للمواطنين ؛ بسبب الكذب وإخفاء الحقيقة وسوء إنتاج الخبز المدعم المباع في المنفذ للمواطنين وذلك بعد أن اشتكى بعض المواطنين من عدم جودة العيش المدعم بالمنفذ. وتفقد وزير التموين المبنى الجديد المخصص لمصلحة دمغ المصوغات والموازيين بمدينة العبور والذى أقيم على مساحة حوالى 3500 متر مربع وبلغت تكاليفه 39 مليون جنيه ، كما قام بجولة فى سوق العبور للخضر والفاكهة للاطمئنان على توافر السلع بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التموين المصريصرف جزء من المستحقات المالية لأصحاب المخابز وزير التموين المصريصرف جزء من المستحقات المالية لأصحاب المخابز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab