العرب اليوم - إقامة منطقة تجارة حرة تركية في العقبة جنوب الأردن

إقامة منطقة تجارة حرة تركية في العقبة جنوب الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقامة منطقة تجارة حرة تركية في العقبة جنوب الأردن

عمان ـ قنا

يجري العمل حالياً على إنشاء منطقة تجارة حرة تركية في منطقة العقبة الاقتصادية جنوب الاردن. وذكر نائل الكباريتي رئيس غرفة التجارة الأردنية في تصريحات صحفية له أنه تم منح تركيا المكان المناسب لإقامة المنطقة التي ستكون من أكبر المشاريع الاستثمارية ليتم عبرها تصدير المنتجات التركية لشرق افريقيا وجنوبها ومن المنتظر الإعلان قريبا عن بدء تنفيذها، متوقعاً أن يشهد الشهر الحالي لقاءات أردنية تركية متعددة تشمل زيارة لمسؤولين أردنيين إلى العاصمة التركية أنقرة. وكانت عدة وفود اقتصادية أردنية زارت نهاية العام الماضي تركيا واستعرضت البيئة الاستثمارية المتميزة التي يقدمها الأردن لمشاريع الاستثمار الأجنبية، والإمكانيات المتاحة في الاقتصاد الأردني النامي، إضافة إلى العوائد التي يمكن للمشاريع الأجنبية أن تجنيها من السوق الأردني. كما استعرض الوفد مزايا البيئة الاستثمارية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والإمكانات والحوافز التي تقدمها لجذب الاستثمارات، إضافة إلى استعراض المشاريع التي تحتاجها مدينة العقبة ومنطقتها الاقتصادية التي تعود بالنفع على المنطقة وتحقق عوائد استثمارية جمة للمستثمرين من خارج الاردن . وأضاف الكباريتي انه سيتم التباحث حول إقامة مصانع تركية في / منطقة المفرق / شمال شرق الاردن لمعالجة الخلل الذي اصاب التجارة البينية البرية بسبب الحالة التي تعيشها سوريا حاليا ليتم التصدير لمنطقة آسيا العربية. ومن ناحيته ذكر كامل محادين رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان العقبة تحتل موقعا استراتيجيا مميزا يؤهلها لتكون محطة للتمثيل والتبادل التجاري والاقتصادي مع مختلف دول العالم .. مشيراً إلى أن الفرص الاستثمارية الحالية في المنطقة الخاصة تتمثل بالاستثمار في مجالات الطاقة والمياه والصناعات الجلدية والاسمدة والخدمات المكملة للصناعات والصناعات الغذائية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - إقامة منطقة تجارة حرة تركية في العقبة جنوب الأردن  العرب اليوم - إقامة منطقة تجارة حرة تركية في العقبة جنوب الأردن



 العرب اليوم -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي رائع

 نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تستطلع توقعات أبراج الفنانين في 2017

GMT 21:58 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

هاتف نوكيا 3310 سيتمتع بأغطية قابلة للتبديل
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab