دبي ترفع الحد الأقصى للدفع الائتماني لعمليات الترخيص التجاري
آخر تحديث GMT22:04:49
 العرب اليوم -

دبي ترفع الحد الأقصى للدفع الائتماني لعمليات "الترخيص التجاري"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي ترفع الحد الأقصى للدفع الائتماني لعمليات "الترخيص التجاري"

دبي ـ وام

ضاعفت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي الحد الأقصى للدفع الائتماني لعمليات الترخيص التجاري التي تجرى من خلال تطبيق الهواتف الذكية "الأعمال في دبي" أو عبر موقعها الإلكتروني من /50/ ألفا إلى /100/ ألف درهم تدفع عن طريق بوابة دبي الإلكترونية. ويأتي قرار الدائرة ـ ممثلة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري ـ في ضوء مبادرة دبي الذكية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للتحول للمدينة الأذكى في العالم. وقال محمد شاعل المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة في تصريح صحافي له اليوم إن هذه الخطوة تجيئ ضمن خدمات ومبادرات دبي الذكية إذ تهدف "اقتصادية دبي" إلى تلبية متطلبات المستثمرين ورجال الأعمال من أصحاب الرخص التجارية وتذليل العقبات أمامهم في مزاولة الأعمال وبدء النشاطات التجارية ..كما تمثل فرصة لفئات مختلفة من المتعاملين في إنجاز معاملاتهم وسداد المبالغ المطلوبة منهم التي تفوق في المعاملة الواحدة مبلغ /50/ ألف درهم مما يساعد على رفع رضا المتعاملين وتسهيل معاملاتهم من خلال الدفع الإلكتروني وتوفير الوقت لإنجاز تعاملاتهم بكل سلاسة في مجتمع الأعمال بإمارة دبي. وأوضح أن عملية رفع سقف الدفع بالبطاقات الائتمانية لخدمات الترخيص التجاري عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني تعد وثبة جديدة في مساعي الدائرة نحو تسهيل خدمات رجال الأعمال حيث بات بإمكان /70/ في المائة من أصحاب الرخص التجارية تسديد الرسوم عبر بوابة دبي الإلكترونية باستخدام بطاقات الائتمان ..كما أصبح بإمكان جميع أصحاب الرخص التجارية ـ البالغ عددها /250/ ألف رخصة ـ دفع الرسوم من خلال الخصم المباشر من الحساب المصرفي من خمسة لبنوك. وتتعاون الدائرة مع خمسة بنوك في عملية الدفع من دون حد أقصى عن طريق الخصم المباشر من الحساب المصرفي وهي بنك دبي الإسلامي وبنك دبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني وبنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي. وتهدف مبادرة دبي الذكية إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم من خلال /100/ مبادرة و/1000/ خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة في دبي وترتكز على ستة قطاعات رئيسة تتمحور حول تحقيق اقتصاد أذكى وأسلوب حياة أذكى ومواصلات أذكى وحوكمة أذكى وبيئة أذكى وأجيال أذكى ضمن ثلاثة محاور رئيسة هي التواصل والتكامل والتعاون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي ترفع الحد الأقصى للدفع الائتماني لعمليات الترخيص التجاري دبي ترفع الحد الأقصى للدفع الائتماني لعمليات الترخيص التجاري



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab