إستبيان يؤكد أن تحسين نزاهة السوق المالي هو السبيل لنمو اقتصادي
آخر تحديث GMT10:33:24
 العرب اليوم -

إستبيان يؤكد أن تحسين نزاهة السوق المالي هو السبيل لنمو اقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إستبيان يؤكد أن تحسين نزاهة السوق المالي هو السبيل لنمو اقتصادي

عمان - بترا

قال مشاركون في استبيان لمعهد المحللين الماليين المعتمدين التابع لجمعية العالمية لخبراء الاستثمار ان تحسين مستوى نزاهة وشفافية سوق عمان المالي هو مفتاح نجاح الاردن في تأمين نمو اقتصادي مستدام طويل الامد. ورأى 51 بالمائة من المستطلعة آراؤهم ان تحسين مستوى نزاهة وشفافية السوق وزيادة الفرص التعليمية ستساعد الاردن في تأمين نمو اقتصادي مستدام طويل الأمد فيما يعتقد 20 بالمائة من المشاركين فيه أن زيادة الفرص التعليمية تعتبر أولوية ثانية لضمان النمو المستدام. وقال رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين الاردنيين جميل عنز خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد بمناسبة استضافة المعهد لمؤتمر "الاستثمار في الشرق الاوسط" الذي يعقد في البحر الميت خلال الفترة من 9 الى 10 نيسان الحالي، ان الاستبيان شارك فيه محللون ماليون معتمدون وأعضاء من حملة شهادات معهد المحللين الماليين المعتمدين من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبين عنز ان الاستبيان أجري إلكترونيا خلال الفترة من 23 شباط ـ 20 آذار 2014, بمشاركة محللين ماليين معتمدين ومحليين ماليين متقدمين للحصول على شهادات المعهد في 12 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واضاف ان نصف لمشاركين في الاستبيان اعربوا عن اعتقادهم بأن أفضل الفرص الاستثمارية تتوافر في المملكة العربية السعودية (توقع ما نسبته 85 بالمائة منهم أن تكون هذه الفرص جيدة أو ممتازة), بينما أكد 83 بالمائة و79 بالمائة منهم أن أفضل الفرص الاستثمارية خلال السنوات الثلاث المقبلة تتوافر في الإمارات العربية المتحدة وقطر على التوالي, مشيرا الى ان 51 بالمائة توقعوا أن تكون فرص الاستثمار في الأردن متوسطة في السنوات الثلاث المقبلة، بينما توقع 35 بالمائة أن تكون فرص الاستثمار جيدة أو ممتازة في المملكة. من جانبه اكد المدير التنفيذي لجمعية المحللين الماليين المعتمدين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا نيتين مِهتا ان افضل توقعات حملها الاستبيان كانت توسع الاقتصاديات المحلية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في عام 2014، متوقعا ان تشهد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر أقوى نمو اقتصادي. واضاف مهتا ان 68 بالمائة من المشاركين توقعوا زيادة الاستثمارات الأجنبية في المنطقة، فيما اكد 66 بالمائة منهم انتعاش أسواق إصدارات الأسهم الأولية والأسهم، و64 بالمائة منهم زيادة في عمليات الاندماج والاستحواذ في عام 2014، بينما توقع 90 بالمائة زيادة في معدلات التضخم في الأسواق المحلية. وحول انعقاد المؤتمر قال عنز، ان المؤتمر يستقطب نخبة من كبار الشخصيات ورجال الأعمال من سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى المستثمرين الدوليين الحصيفين، وصناع السياسات وخبراء الاقتصاد الكلي، لدراسة ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه اقتصاديات الشرق الأوسط. يشار الى معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA هو جمعية عالمية لممتهني الاستثمار، يضع معياراً للتفوق والاعتراف المهني, ويعتبر بطل السلوك الأخلاقي في أسواق الاستثمار، ومصدراً للمعرفة في المجتمع المالي العالمي, ويضم أكثر من 117 الف عضو في 140 بلداً وإقليماً.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستبيان يؤكد أن تحسين نزاهة السوق المالي هو السبيل لنمو اقتصادي إستبيان يؤكد أن تحسين نزاهة السوق المالي هو السبيل لنمو اقتصادي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab