وزير التخطيط المصري يستقبل وفداً أمريكياً حكومياً رفيع المستوى
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

وزير التخطيط المصري يستقبل وفداً أمريكياً حكومياً رفيع المستوى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التخطيط المصري يستقبل وفداً أمريكياً حكومياً رفيع المستوى

القاهره ـ أ.ش.أ

صرح الدكتورالدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى بأنه بحث خلال لقائه مع وفد أمريكي حكومي رفيع المستوى برئاسة السفير توماس شانون مستشار وزارة الخارجية الأمريكي والسيد ديفيد رانز القائم بأعمال السفارة الامريكية بمصر أوجه التعاون القائم بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى إطار برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر ودراسة سبل تطويره ليتماشى مع أولويات المرحلة الحالية . وأشار الوزير - فى تصريحات له اليوم - أنه اتفق مع الجانب الامريكى على أن التعاون بين البلدين لا يقتصر فقط على برنامج المساعدات الاقتصادية وإنما يشمل أيضاً الاستثمارات الأجنبية والتجارة ومساندة مصر في المواقف السياسية. وأضاف أن هذا اللقاء يأتى في إطار زيارة الوفد الأمريكي لمصر ومقابلته مع مجموعة من المسئولين من الحكومة المصرية وذلك بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين وفتح مجالات جديدة للتعاون ودراسة احتياجات مصر في المرحلة الحالية ، وقال إنه أوضح خلال لقائه مع الوفد الامريكى أنه على الرغم من التطور الإيجابي فيما يتعلق بخارطة الطريق إلا أن الوضع الاقتصادي لمصر يمر بمرحلة حرجة تحتاج إلى مزيد من التعاون مع شركائنا في التنمية وأضاف أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق برنامج إصلاحي شامل يرتكز على أربعة أهداف رئيسية وهي : النمو الاقتصادي والتشغيل بما يزيد من حجم الناتج القومي ، العدالة الاجتماعية القائمة علي توفير الفرص المتكافئة لكل المواطنين ، التوازن المالي والنقدي الذي يحفظ موارد الدولة ويوجهها نحو الاستخدام الأمثل لما فيه النفع الاقتصادي والاجتماعي الأوسع والأكثر عدالة وكفاءة ، ولا يهدر حقوق الأجيال القادمة ، والإصلاح المؤسسي والقانوني الذي يحمي المجتمع من الفساد والاحتكار والاستغلال ، ويوفر المناخ السليم للنمو المتوازن والمستدام. ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولى الى أن الجانب الامريكي أشار إلى أن برنامج المساعدات يولي أهمية لمجالات التعليم العالي والأساسي وكذلك الصحة، والنمو الاقتصادي ، وأضاف أنه أشار فى هذا الصدد الى أهمية هذه المجالات بالنسبة للحكومة المصرية مضيفاً إلى ذلك مجالات الاستثمار في البنية التحتية وتطوير قطاع الأعمال ليصبح أكثر تنافسية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وقال العربى إننا نمر حالياً بمرحلة هامة وفاصلة في تاريخ مصر الحديث ، والشعب المصري لن ينسى مواقف المجتمع الدولي وشركاؤنا في التنمية تجاه مصر في الظروف الراهنة ، مضيفا أن الوفد الامريكى أعرب عن اهتمام الإدارة الأمريكية بدعم جهود التنمية فى مصر ومؤكداً أهمية استمرار الشراكة العميقة القائمة بين مصر والولايات المتحدة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التخطيط المصري يستقبل وفداً أمريكياً حكومياً رفيع المستوى وزير التخطيط المصري يستقبل وفداً أمريكياً حكومياً رفيع المستوى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab