تعاون بين المالية السودانية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية
آخر تحديث GMT20:57:49
 العرب اليوم -

تعاون بين المالية السودانية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعاون بين المالية السودانية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية

الخرطوم ـ سونا

تم في وزارة المالية والإقتصاد الوطني التوقيع على مذكرة تفاهم مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتقديم مساعدات إنسانية وإنمائية للبلاد ؛ وقّع عن حكومة السودان وكيل المالية يوسف عبدالله الحسين فيما وقّع عن الوكالة رئيس بعثتها بالسودان لاري ميزيرف ، مؤكداً حرص الوكالة على تقوية العلاقات مع السودان بالتنسيق مع وزارة المالية والإقتصاد الوطني ووصف توقيع المذكرة بالمناسبة التاريخية المهمة في علاقات التعاون ؛ مشيراً إلى أنها إمتداد لوثيقة التعاون الموقعة بين الجانبين ، وقال إن المذكرة تعزز فرص التعاون بين البلدين. وأوضح لاري أن المساعدات التي نصت عليها المذكرة ترتكز على محورين هما الحكم الرشيد والسلام والمصالحة ، مشيراً إلى أن الوكالة تعد من أكبر المانحين في مجال العون الإنساني والإنمائي على مستوى العالم ووعد ببذل المزيد من الجهود فى العون التنموى للسودان مشيراً إلى أن المساعدات الإنسانية تخدم أولويات التنمية فى مجالات الصحة والتعليم والغذاء . وكشف لاري عن جملة الدعم المقدم من الوكالة للسودان في الفترة من تشرين الأول 2012م إلى أيلول 2013م الذي فاق الـ 270 مليون دولار منها 259.7 مساعدات إنسانية فيما بلغت المساعدات الإنمائية 10.7 مليون دولار ، مشيراً إلى أن الوكالة ظلت تقدم المساعدات الفنية للسودان على مستوى مختلف الولايات حيث تسهم فى صندوق السلام المجتمعي والإستقرار في دارفور وتمويل إعادة تأهيل سد طويلة الذي يستهدف تحسين الظروف المعيشية لأكثر من 70 الف شخص كما أسهمت الوكالة في إعادة تأهيل مستشفى بابنوسة في غرب كردفان . ومن جانبه أكد وكيل المالية إلتزام وزارته بتقديم مطلوبات تنفيذ برامج الوكالة وفق أولويات حكومة السودان بالتركيز على الحكم الرشيد وإستدامة السلام وقال نتطلع لدور أكبر للوكالة الأميركية فى دعم جهود الدولة فى المجالات المذكورة والتركيز على العون التنموى، مشيراً إلى أن السودان أحرز تقدماً ملحوظاً فى مجال الحكم الرشيد مقارنةً مع الدول الشبيهة ، وأبدى الحسين إرتياحه لإستعادة وتنشيط علاقات التعاون بين السودان والولايات المتحدة الأميركية ممثلة في الوكالة متوقعاً فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك في تبادل المنافع والخبرات بين البلدين ، مثمناً ما ظلت تقدمه الوكالة من مساعدات للبلاد في الفترات السابقة وقال إن البرنامج الذي تم التوقيع عليه اليوم يتسق مع الخطة الخمسية للدولة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون بين المالية السودانية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعاون بين المالية السودانية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab