العرب اليوم - توقعات باعتدال النمو الاقتصادي للصين في العامين المقبلين

توقعات باعتدال النمو الاقتصادي للصين في العامين المقبلين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقعات باعتدال النمو الاقتصادي للصين في العامين المقبلين

بكين ـ قنا

توقع بنك التنمية الآسيوي أن ينمو الاقتصادي الصيني باعتدال خلال العامين المقبلين بنسبة /7.5/ في المائة في 2014 و /7.4/ في المائة في 2015، ليتباطأ عن نسبة /7.7/ في المائة في العامين الماضيين وذلك مع اتجاه البلاد إلى النمو الأكثر توازنا. وذكر بنك التنمية الآسيوي – الذي يتخذ من مانيلا مقرا له - في تقرير له اليوم بشأن التنمية الآسيوية أنه سيعوض التباطؤ الى حد ما الطلب القوي المتوقع من الاقتصادات المتقدمة، ولا سيما الولايات المتحدة وأوروبا واليابان، وقد تباطأ الاقتصاد الصيني في العامين الماضيين بسبب آثار التضييق على نمو الائتمان وانخفاض الإنتاج الصناعي الزائد وتعميق الدين الحكومي المحلي وارتفاع قيمة العملة واستمرار الحكومة في تغيير أولويات التنمية من الكم إلى الجودة. وقال البنك إن تلك العوامل ستستمر خلال الأعوام القليلة القادمة.. وكانت الصين قد وضعت هدفا لنمو اجمالي الناتج المحلي عند /7.5/ في المائة للأعوام الثلاثة المتعاقبة منذ 2012، نظرا لأن النمو المدفوع بالتصدير أضعفه تراجع الطلب من الدول النامية ودفع الحكومة لنمو أكثر توازنا واستدامة، مضيفاً أنه من المقرر أن يتباطأ النمو الصيني قليلا في السنوات المقبلة ،حيث تعزز السياسة نموا أكثر عدلا واستدامة وتوازنا. وعلى الرغم من ذلك يرى البنك أن الدول الأعضاء به البالغ عددهم 45 دولة يوسعون النمو الاقتصادي المطرد، مع تسارع وتيرة اجمالي معدل نموها من /6.1/ في المائة العام الماضي إلى /6.2/ في المائة هذا العام و/6.4/ في المائة في 2015. وأضاف البنك أن آسيا النامية تجتاز بنجاح المشهد الاقتصادي العالمي الصعب وهي في وضع جيد للنمو المطرد خلال العامين المقبلين.  يذكر أن بنك التنمية الآسيوي يهدف إلى تقليل الفقر في منطقة آسيا والباسفيك من خلال النمو الاقتصادي الشامل والنمو المستدام والتكامل الإقليمي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - توقعات باعتدال النمو الاقتصادي للصين في العامين المقبلين  العرب اليوم - توقعات باعتدال النمو الاقتصادي للصين في العامين المقبلين



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 02:53 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم - شيخ الحامد يكشف أسباب استقرار الأمن في حضرموت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab