العرب اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان

مصطفى يسري: خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصطفى يسري: خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان

أسوان ـ أ.ش.أ

أكد محافظ أسوان مصطفى يسري، أن المحافظة تنفذ حاليا خطة تطوير شاملة لمدينة أسوان بهدف إعادة الوجه الحضاري والجمالي لها بما يتناسب مع مكانتها على خريطة السياحة الدولية لتصبح جاهزة للموسم السياحي الجديد. جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لمشروعات تطوير مدينة أسوان اليوم /الثلاثاء/ بحضور عدد من مسئولي الجهاز التنفيذي للمحافظة. وأوضح محافظ أسوان أن خطة التطوير تتضمن رفع كفاءة البنية الأساسية داخل الشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق السكنية، خاصة التي تعاني من ضعف في مياه الشرب وطفح متكرر للصرف الصحي عبر تغيير شامل لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي التي تعرضت للتهالك لمرور عشرات السنين علي تركيبها. وأكد أن أعمال التطوير المنفذة حاليا تتواكب مع إنهاء 63% من أعمال إعادة رصف معظم شوارع وطرق المدينة بإجمالي أطوال 64 كم، وأن المحافظة تحرص على أن يسبق أعمال الرصف إنهاء تطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي لضمان عدم تكرار الكسر أو الطفح بعد الانتهاء من الرصف مما يمثل إهدارا للمال العام. وأشار إلى أنه يجري حاليا تطوير وتجميل ميادين العقاد والجيش وفيله من خلال إعادة تخطيطها وتشجيرها، وتعميم استخدام الطاقة الشمسية في أعمدة الإنارة بها وتركيب اللوحات الإرشادية والفسفورية، بالإضافة إلى تجميل مسافة 31 كم تبدأ من طريق مطار أسوان وحتى كوبري أسوان الملجم مرورا بكورنيش النيل، وإعادة تخطيط المسارات المرورية بالشكل الذي يقضي على الاختناقات المرورية، خاصة المحاور العرضية ومنها صلاح الدين وعباس فريد والمطار. ولفت المحافظ إلى أنه يجري توفير أماكن بديلة لإنشاء سويقات لاستيعاب الباعة الجائلين والقضاء على ظاهرة الإشغالات داخل شوارع المدينة ومنها إنشاء سويقة جديدة على مساحة 2400 م2 بالجزء الجاري تغطيته على مصرف السيل شرق المدينة والذي وصلت نسبة الأعمال المنفذة فيه إلى 75% بتكلفة 10 ملايين جنية، بالإضافة إلى مراجعة موقف 13 سويقة لم تزاول نشاطها حتى الآن بعدد من مناطق المدينة رغم توزيعها على للشباب. وأكد أن المحافظة تسعى بكل إمكانياتها لتطوير منظومة جمع القمامة والمخلفات من خلال مشروع النظافة التابع للمحافظة سواء بالصيانة الدورية للمعدات أو برفع المستوى المعيشي للعاملين في المشروع، بجانب إعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بالشلال جنوب اسوان بالطرق الحديثة، خاصة أنه يضم أحدث الأجهزة والمعدات مما يساهم في استيعاب كافة المخلفات والقمامة داخل المدينة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان  العرب اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان  العرب اليوم - مصطفى يسري خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت في "جيورجيو أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر

حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها

GMT 10:08 2017 السبت ,23 أيلول / سبتمبر

فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان
 العرب اليوم - فندق جديد يقدّم خدمة تكنولوجية مدهشة في تايوان

GMT 05:49 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن
 العرب اليوم - 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم في لندن

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 11:10 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

5 مواقف فتحت النار على سهير رمزي بعد خلع الحجاب

GMT 21:14 2017 الأحد ,10 أيلول / سبتمبر

منتقبة توثق لحظة التحرش بها في ميكروباص حلوان

GMT 02:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

جيمينا سانشيز تهوى استعراض جسدها عاريًا

GMT 19:27 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

اكتشاف دواء جديد للتغلب على مشكلة سرعة القذف
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab